القصة الكاملة وراء رأس بشري عملاق ظهر في سماء طوكيو

القصة الكاملة وراء رأس بشري عملاق ظهر في سماء طوكيو
القصة الكاملة وراء رأس بشري عملاق ظهر في سماء طوكيو

أثار رأس بشري عملاق ظهر مؤخراً في سماء العاصمة طوكيو، الكثير من التساؤلات والإشاعات على الإنترنت حول العالم. سنروي لكم في هذا المقال القصة الكاملة خلفه.

رأس بشري عملاق يجتاح العاصمة!

استيقظ سكان طوكيو يوم الجمعة 16 يوليو/تموز، ليشاهدوا رأس بشري ضخم يبلغ ارتفاعه عدة طوابق، يطفو في أفق العاصمة دون سابق إنذار! وهو منظر، أثار الكثير من التساؤلات وبعض الصدمات، بالأخص مع تبقي عدة أيام على انطلاق ألعاب طوكيو الأولمبية.

وبديهياً، ظهرت مئات الإشاعات على الإنترنت في اليابان وحول العالم في محاولة لمعرفة القصة وراء رأس طوكيو البشري الضخم، إلا أن أغلب ما تم تداوله لم يكن صحيحاً. حيث يعود الرأس العملاق الطريف لمشروع فني يُديره 3 فنانين يابانيين ويدعى “Masayume” والتي تعني “الحُلم التنبؤي”.

و أوضحت العضوة في المشروع “كوجين هاروكا”، إن رأس طوكيو هو عبارة عن منطاد ضخم يساوي ارتفاعه نحو ارتفاع بناية مكونة من 7 طوابق. ويأمل الفريق الذي يُطلق على نفسه اسم “me” ـــ وتشابه لفظ كلمة العَيْن (العضو) باليابانية ـــ أن يُحفز هذا المشروع مخيلات السكان خلال الجائحة، ويزرع فيهم فكرة أن “كل شيء ممكن أو وارد الحدوث” (حتى ظهور رأس عملاق يشبه عمالقة أنمي Attack on Titan على حين غفلة!).

ويجدر بالذكر، إن المنطاد أحضر لمنتزه “يويوغي” في طوكيو خلال الصباح الباكر، وتم ملؤه بالهواء وإطلاقه عدة مرات بعدها. واستوحي وجه الرأس من وجه شخص حقيقي، إذ اختار الفريق وجهاً واحداً من بين نحو 1,400 شخص كانوا قد تقدموا في الأشهر الماضية للفوز بهذه الفرصة. ولم يكشف الفريق الفني عن هوية الشخص.

بث مباشر لعملية الإطلاق

ردود فعل متباينة

أعرب سكان طوكيو عن آرائهم بخصوص المشروع عبر تويتر. حيث رحبَ البعض بالفكرة ودعمها بينما انتقد البعض الفكرة كونها “مخيفة” في الصباح الباكر وجاءت دون سابق إنذار أو إعلان قبل طرحها.

1- مستخدم تويتر tukihikocg: “لقد ظهر وجه في منتزه يويوغي”.

2- مستخدم تويتر leon_moguo: “ظهر وجه غامض في منتزه يويوغي وشعرت بالخوف”.

3- حساب ParkHyattTokyo: “صباح الخير. ربما شاهد العديد منكم الوجه الغامض الطافي فوق منتزه يويوغي هذا الصباح. إنه مشروع فني، استوحي الوجه فيه من شخص حقيقي، اختير من بين نحو 1,400 شخص. يبدو المظهر الغامض كالحلم، ما كان انطباعك عندما رأيته (الرأس)”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) موقع المشروع الفني
(2) وكالة كيودو
(3) موقع تويتر
صورة المقال الأصلية: الرأس العملاق في طوكيو | عبر المصور كوزو كانيدا لموقع “PRTimes”

4 تعليقات

  1. فكرة جميلة و مرعبة في نفس الوقت

  2. جاذبية في الحدث والحديث

  3. فكرة غريبة لكنها رائعة!! والحل الوحيد في ظل كل هذه الظروف هو تعويد الإنسان على رفع سقف توقعاته فكل شيء ممكن في هذه الحياة!!

اكتب تعليقًا