دليلك الأول لمتابعة طوكيو غول

طوكيو غول، أحد أكثر الأنميات المميزة التي أثارت الجدل في العالم، نال الأنمي الشهير طوكيو غول شهرةً واسعةً لدرجة أنه حصل على فيلم خاص به في هوليوود!




ومع هذه الشهرة الآخذة بالازدياد، ازدادت التساؤلات لدى الكثير لاسيما لمن عرف طوكيو غول للمرة الأولى بعد صدور إعلان الفيلم من استوديوهات هوليوود. ولعل أكثر سؤال تم طرحه بخصوص هذا الموضوع: من أين أبدأ بمتابعة طوكيو غول؟ وأين تبدأ قصته بالضبط؟ في هذا المقال نستعرض الدليل الكامل لمشاهدة طوكيو غول من بداية حبكة القصة لتجنب إفساد متعة المشاهدة بسبب تعدد أعمال هذا الأنمي ذات الأحداث المتشابكة والمترابطة مع بعضها.

طوكيو غول عبارة عن سلسلة مانغا من تأليف ورسوم سويّ إيشيدا وله أنمي شهير حصل على تقييم  7.9 (وفق موقع myanimelist). و عدد حلقات هذا الأنمي: 12 حلقة لكل موسم (48 حلقة)

سنة العرض: 2014

الاستوديو: Studio Pierrot

وفيما يلي، نستعرض طريقة متابعة طوكيو غول اعتماداً على الترتيب التالي:

أولاً: الموسم الأول من Tokyo Ghoul

تدور قصة الأنمي حول “كانيكي”، فتى جامعي مولع بالقراءة، حيث تظهر مجموعة من الغيلان تشبه البشر وتقوم بالتغذي على لحوم البشر ومهاجمتهم، وتقع أحداث هذه القصة في العاصمة طوكيو في أجواء يسودها الظلام والرعب.

ثانياً: فيلم Tokyo Ghoul Live-Action Film

لا يختلف كثيراً عن الموسم الأول، لكنه فيلم يستحق المشاهدة، خط القصة سلس وسهل المتابعة، ويفضل مشاهدته للمشاهدين الذي يرغبون في فهم قصة الانمي.

ثالثاً: الموسم الثاني Tokyo Ghoul √A

يعتبر الموسم الثاني، مكملاً للموسم الأول وقصته الأصلية، رغم اختلافه نوعاً ما عن المانجا، ويتميز هذا الموسم بقوة الأحداث والقتالات الرائعة والدموية.

 

رابعاً: سلسلة Tokyo Ghoul: [JACK] and [PINTO] OVA’s

وهي سلسلة “أوفا” تركز على بعض الشخصيات مثل “أريما كيشو” والتحاقه بالـ”CCG” والأحداث التي لم يرد ذكرها في المواسم السابقة، وقد تحتاج مشاهدتها لفهم المواسم القادمة.

خامساً: Tokyo Ghoul:re

يعتبر هذا الموسم التكملة بعد عامين من أحداث السلسلة الأصلية، مع ازدياد أعداد الغيلان في مدينة طوكيو، وظهور مجموعات تلاحقهم وتحاول القضاء عليهم، وتعرف باسم “Quinx Squad”. وقبل مشاهدة هذا الموسم؛ يُفضل قراءة المانغا لضمان فهم الأحداث والقصة وتسلسلها بشكلٍ مناسب.

نبذة عن الكاتب:

محمد سليمان عمارنة، إعلامي فلسطيني و خبير بتصميم الجرافيك

للتواصل:

https://www.facebook.com/amarnehs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *