شركة يابانية ناشئة تطور دراجة طائرة بسعر يصل حتى 700 ألف دولار

شركة يابانية ناشئة تطور دراجة طائرة بسعر يصل حتى 700 ألف دولار
شركة يابانية ناشئة تطور دراجة طائرة بسعر يصل حتى 700 ألف دولار

كشفت شركة يابانية تقنية ناشئة عن دراجة طائرة قادرة على التحليق بسرعة تبلغ نحو 100 كيلومتر في الساعة لمدة تصل لنحو 40 دقيقة.

دراجة طائرة كأفلام الخيال العلمي!

يبدو بأن التقنيات و وسائل النقل بدأت بالوصول بتطورها لمستوى يشابه تلك التي تظهر في أفلام الخيال العلمي، إذ طورت شركة يابانية ناشئة مختصة في مجال إنتاج الطائرات المُسيرة، دراجة طائرة محدودة وباهظة الثمن تدعى “XTurismo”، مستهدفةً بها طبقة الأثرياء وأصحاب السيارات الرياضية الفاخرة.

وتقول شركة “أي إل آي تيكنولوجيز – A.L.I. Technologies” المنتجة، بأنها اختبرت دراجتها الهجينة الطائرة (تعمل بالوقود والكهرباء) بنجاح. وهي قادرة على التحليق على مسافة قريبة من الأرض، بسرعة تصل حتى 100 كيلومتر في الساعة، لمدة تبلغ نحو 40 دقيقة مستمرة.

وصرح مدير الشركة التنفيذي دايسوكيه كاتانو للصحافة، قائلاً بأن يرغب أن يقدم وسيلة جديدة للتنقل عوضاً عن الوسائل التقليدية المعنية بالسفر على الأرض أو في السماء. و أوضح بأنها لن تستخدم على الشوارع في اليابان بسبب القوانين التي تمنع ذلك، ويرغب كاتانو أن تستخدم دراجته في مناطق محددة، وفي عمليات الإنقاذ عند حدوث الكوارث.

وتعتمد الدراجة الهجينة ـــ ذات اللون الأسود والأحمر ـــ في عملها على 6 مراوح، 2 منها كبيرة و 4 صغيرة توجد واحدة منها على كل جانب. وبالرغم من أن هذا المشروع يمثل خطوةً إلى الأمام في مجال تطوير المركبات الطائرة، إلا أن سعر الدراجة الطائرة يبلغ 77.7 مليون ين (بين 680 و 700 ألف دولار)، وهو ما قد يحكم على هذا المشروع بالفشل وفق بعض الخبراء.

قيادة صناعة المركبات الطائرة

بدأت الحكومة اليابانية منذ عدة سنوات بالاستثمار في مجال تطوير المركبات الطائرة، على أمل خلق سوق جديد تستطيع اليابان أن تحظى بريادته حول العالم. وبفضل إطلاق الدعم لهذا المجال، تعكف العديد من الشركات المحلية في الحاضر على تطوير مركباتها الطائرة الخاصة.

حيث لم تكن شركة “A.L.I. Technologies”، أول شركة يابانية تستثمر في مجال تطوير المركبات الطائرة، بل اختبرت شركات يابانية عدة مركبات مماثلة في الفترة الماضية، أبرزها شركة NEC اليابانية الرائدة، و شركة “Skydrive” الناشئة، التي تطمح تطوير سيارات أجرة طائرة!

وعلى الرغم من أن هذه المشاريع قد تبدو سراباً وربما لن تصل لنتيجة واعدة في نظر الكثيرين، إلا أن الكثير من الشركات التقنية الكبرى في اليابان ـــ كمثل: كيوسيرا و كاواساكي و ميتسوبيشي ـــ تضع تمويلاً ضخماً خلف العديد من هذه المشاريع وتهدف لتطوير المركبات الطائرة حتى تصل لهيئة تسمح بإنتاجها واستخدامها تجارياً.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة أي إل آي تيكنولوجيز
(2) وكالة كيودو
(3) وكالة رويترز
صورة المقال الأصلية: أي إل آي تيكنولوجيز
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ayman
Ayman
2 سنوات

الدراجة الطائرة ابتكار جميل جدا ولا أعتقد أنه يصلح داخل المدن أو لا يصلح للسير به داخل المناطق السكنية….أنسب الحلول يستخدم في الازمات والكوارث كدراجة إنقاذ اللحظات الحرجة اشتعال الحرائق والزلازل والبراكين والانفجارات والحوادث الخطيرة

Zimab
Zimab
2 سنوات

اختراع رائع ولاكن السعر مرتفع جدا اكثر من سيارة لامبرغيني

ashty aldawoody
ashty aldawoody
2 سنوات

700 الف دولار ثروة

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
7 شهور

اشياء كنا لا نراها الا في افلام الخيال العلمي

نصرالدين الليبي

فكرة ذكية واختراع رائع يمكن استعماله في المناطق الريفيه والغابات

ヤコブ 先輩
6 شهور

شركة يابانية تطور دراجة طائرة تعمل بالوقود الهجين ويتراوح ثمنها الى حدود 700 الف دولار

amaro hm
amaro hm
6 شهور

دراجة طائرو اذا .اشك بسهولة قيادتها

ヤコブ 先輩
6 شهور

اليابان كعادتها تبهرنا باختراعاتها اللامتناهية

8
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x