التصنيفات رياضة

خصوصية الكرة اليابانية التي لم يفهمها خليلوزيتش وتسببت بإقالته!

كأس العالم 2018 اقترب ومنتخب اليابان لكرة القدم مدعو للمشاركة في المونديال الذي تأهل له مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش بعد خوض المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية والتي طال المدرب خلالها عديد الانتقادات من الإعلام الرياضي الياباني. هذه العلاقة لم تدم أطول حيث تمت إقالة وحيد خليلوزيتش قبل أقل من شهرين من بداية المونديال وتعيين السيد أكيرا نيشينو على رأس الإدارة الفنية للساموراي في مهمة تبدو أكبر من المدرب الجديد الذي يفتقد الخبرة العالمية في التدريب إلى جانب عدم وجود وقت كافٍ لفهم اللاعبين وتطبيق فكره الكروي.

تحدثت العديد من الأخبار عن أسباب مختلفة لإقالة المدرب البوسني، لكن السبب الأكيد هو تجاهل وحيد خليلوزيتش لخصوصية الكرة اليابانية ومحاولته تغيير فلسفتها بشكل جذري وهذا الذي حشد ضده جبهة معارضة من الإعلام قاومت فكره الكروي. الأسباب التي تسببت في إقالة المدرب البوسني نُجملها بالنقاط التالية:

  • تغيير أسلوب اللعب التقليدي لمنتخب اليابان من الاعتماد على السرعة والتمريرات البينية القصيرة إلى الاعتماد على القوة البدنية والتمريرات الطويلة.
  • تجاهل النجوم المخضرمين وأصحاب الشعبية كهوندا وشنجي كاغاوا وناغاتومو وغيرهم.
  • الاعتماد على لاعبين غير معروفين حتى أنه ضم لاعب ينشط في دوري الدرجة الثانية اليابانية ووضعه في التشكيل الأساسي.
  • المشاركة في بطولة جنوب شرق آسيا بالفريق الاحتياطي والخسارة المدوية من كوريا الجنوبية 4-1 متجاهلاً الحساسية الكبيرة والتنافس الكبير بين الجارين.
  • على الرغم من التأهل للمونديال إلا أن أداء المنتخب الياباني تحت قيادة خليلوزيتش لم يجلب الراحة لرجال اللعبة وجاءت النتائج المخيبة الأخيرة في المباريات الودية لترسم النهاية بين المدرب والاتحاد الياباني لكرة القدم.

في النهاية، لا شك أن وحيد خليلوزيتش مدرب ناجح وقدّم مع الجزائر مونديالاً تاريخياً في البرازيل عام 2014، لكن نقطة ضعفه أنه لم يراعي خصوصية كرة القدم اليابانية.

أحدث المقالات

اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

أعلنت شرطة العاصمة طوكيو عن اعتقال رجل ياباني ثلاثيني بسبب ارتكابه الاحتيال عبر سرقته لأكثر من 1300 بطاقة ائتمان بعد…

22 ساعة ago

فريق ياباني يحصل على جائزة إيغ نوبل للحماقة العلمية!

فاز فريق ياباني من العلماء بجائزة إيغ نوبل الشهيرة للحماقة العلمية وذلك لحسابهم كمية اللعاب التي ينتجها الاطفال في سن…

يومين ago

محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

ما زالت محافظة تشيبا تعاني من انقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي بعد إعصار فاكساي، والذي اجتاح إقليم كانتو خلال الـ9…

3 أيام ago

مقاتلات الغاندام ستحلق في الفضاء بحلول عام 2020!

تعتزم اليابان إطلاق مجسمات مصغرة من مقاتلات الغاندام إلى الفضاء الخارجي على متن قمر صناعي بحلول عام 2020، للترويج لأولمبياد…

4 أيام ago

باحثون يتعرفون على وجوه قردة بالذكاء الاصطناعي!

تمكن باحثون يابانيون من جامعة كيوتو بالتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية من التعرف على ملامح وجوه قردة الشمبانزي باستخدام تقنية…

5 أيام ago

الحكومة تغير طريقة كتابة الأسماء اليابانية بالإنجليزية!

قررت الحكومة اليابانية تغيير طريقة كتابة الأسماء اليابانية عند استخدام الأبجدية الإنجليزية في الوثائق الرسمية، وذلك عبر وضع اسم العائلة…

6 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح