بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم الحادي عشر | 4 سبتمبر – أيلول

بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم الحادي عشر | 4 سبتمبر - أيلول
بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم الحادي عشر | 4 سبتمبر - أيلول

حصدت الدول العربية 13 ميدالية مختلفة في 4 سبتمبر – أيلول وتصدرت تونس جدول الميداليات بفارق بسيط عن الجزائر، كما تقدمت اليابان واستمرت الصين بالسيطرة على المركز الأول. هذه أهم أحداث اليوم الحادي عشر وقبل الأخير.

جدول الميداليات | 4 سبتمبر – أيلول

تمكنت اليابان من حصد 9 ميداليات مختلفة في 4 سبتمبر – أيلول لترفع رصيدها إلى 43 ميدالية (10 ذهبية و 14 فضية و 19 برونزية). وجاءت الذهبية الأولى على يد البطلة سارينا ساتومي في منافسات تنس الريشة على الكراسي المتحركة للسيدات، وهي رياضة أدخلت حديثاً عبر دورة طوكيو 2020 لأصحاب الهمم.

وكانت الذهبية الثانية بفضل البطل الشهير شينغو كونيدا (37 عاماً) في تنس الرجال الفردي على الكراسي المتحركة. كما تمكن أبطال اليابان من حصد فضيتين إضافيتين و 5 برونزيات في منافسات مختلفة.

وبالنسبة للصين فقد استمرت بتصدر جدول الميداليات بإجمالي كبير يبلغ 200 ميدالية (93 ذهبية و 57 فضية و 50 برونزية). وحافظت بريطانيا على مركزها الثاني بجدارة برصيد إجمالي يبلغ 122 ميدالية (41 ذهبية و 38 فضية و 43 برونزية).

ومن جانب اللجنة البارالمبية الروسية (الكيان الذي يمثل روسيا بسبب العقوبات)، فقد تمكنت من التفوق على الولايات المتحدة بفارق ذهبية واحدة لتحتكر المركز الثالث في اليوم قبل الأخير من طوكيو 2020 لأصحاب الهمم. ويبلغ رصيد اللجنة الروسية 117 ميدالية (36 ذهبية و 32 فضية و 49 برونزية). بينما يبلغ إجمالي الولايات المتحدة 101 ميدالية (35 ذهبية و 36 فضية و 30 برونزية).

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 4 سبتمبر – أيلول بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية واليابان:

حتى نهاية 4 سبتمبر - أيلول
حتى نهاية 4 سبتمبر – أيلول

13 ميدالية عربية في 4 سبتمبر – أيلول

• تونس
حصد البطل “وليد كتيلة” (36 عاماً) ميدالية ذهبية جديدة لصالح تونس صباح 4 سبتمبر بتوقيت اليابان، حيث فاز في سباق الكراسي المتحركة 800 متر فئة T34 للرجال. وفي أول مشاركة لها، تمكنت “نورهان بالحاج سالم” (18 عاماً) من تتويج تونس بفضية رمي الجلة للسيدات فئة F40. وارتفع رصيد تونس بجهود أبطالها إلى 11 ميدالية (4 ذهبية و 5 فضية و 2 برونزية) لتتصدر جدول الميداليات عربياً وأفريقياً بفارق فضية واحدة عن الجزائر.

• الجزائر
تمكن أبطال الجزائر من حصد فضيتين خلال 4 سبتمبر – أيلول، كانت أولها بفضل “كامل كاردجينا” في منافسات رمي الجلة فئة F33 للذين يعانون من الترنح أو مشاكل عصبية في الدماغ أو الأطراف، وتوج “كاردجينا” بجانب رفيقه المغربي “زكرياء درهم” في لقطة تاريخية. وجاءت ثاني ميدالية بجهود “عبد الكريم كرعي” والذي فاز بالمركز الثاني في سباق 1,500 متر للرجال فئة T38. ويبلغ رصيد الجزائر 12 ميدالية (أعلى إجمالي في الدول العربية والأفريقية)، وتقبع في المرتبة الثانية بعد تونس بفارق الفضيات.

• الأردن
حصد البطل “أحمد هندي” الذهبية للأردن صباح اليوم الحادي عشر من طوكيو 2020 لأصحاب الهمم، في منافسات رمي الجلة للرجال فئة F34. وحطم رقماً قياسياً عالمياً برمية على بعد 12.25 متر. ويبلغ رصيد الأردن 5 ميداليات (4 ذهبية و برونزية واحدة).

• المغرب
تفوق المغرب في اليوم قبل الأخير وحصد 4 ميداليات مختلفة. وكانت الأولى فضية “عز الدين نويري” في منافسات رمي الجلة للرجال فئة F34، والذي توج بجانب الأردني “أحمد الهندي” والقطري “عبد الرحمن عبد القادر” في لقطة تاريخية.

واستكمل المغرب حصاده، لينال برونزية تاريخية في كرة القدم الخماسية لفاقدي البصر بعد فوز مستحق على الصين بـ4 نقاط مقابل صفر. وحصد البطل “زكرياء درهم” ذهبية رمي الجلة فئة F33 للرجال، وتوج بجانب الجزائري “كامل كاردجينا” في لقطة تُعبر عن الأخوة والتلاحم. وحصد البطل “أيوب السادني” ميدالية ذهبية لبلاده في سباق 400 متر للرجال فئة T47، مساء 4 سبتمبر بتوقيت اليابان، ليرفع رصيد المغرب إلى 10 ميداليات (3 ذهبية و 4 فضية و 3 برونزية).

• الإمارات
فازت الإمارات بفضية واحدة في سباق الكراسي المتحركة 800 متر فئة T34 للرجال، بفضل “محمد الحمادي” والذي حل في المركز الثاني (بعد التونسي “وليد كتيلة”) ليحصد الفضية ويرفع رصيد الإمارات إلى 3 ميداليات (ذهبية و فضية و برونزية). وتوج البطلان معاً على المنصة بذهبية (كتيلة) و فضية (الحمادي)، في لحظة تاريخية أخرى قبل نهاية دورة طوكيو.

• العراق
أهدى البطل “ولدان نزار” ميدالية برونزية للعراق في منافسات رمي الرمح للرجال فئة F41، مساء 4 سبتمبر. وحقق العراق في ألعاب طوكيو 2020 لأصحاب الهمم، 3 ميداليات: فضية في رمي الجلة وبرونزية في رفع الأثقال وبرونزية ثانية بفضل “ولدان نزار”.

• الكويت
تمكن البطل الكويتي “فيصل سرور” من حصد ميدالية للكويت في اليوم قبل الأخير. وتوج ببرونزية رمي الجلة للرجال فئة F63، مساء يوم السبت 4 سبتمبر. وارتفع رصيد الكويت إلى فضية وبرونزية خلال دورة ألعاب طوكيو 2020 لأصحاب الهمم.

• قطر
دخلت قطر تصنيف الميداليات أخيراً بفضل جهود البطل “عبد الرحمن عبد القادر” والذي حصد الميدالية البرونزية في منافسة رمي الجلة للرجال فئة F34. وتوج “عبد القادر” بجانب المغرب والأردن في لقطة تاريخية حازت فيها 3 دول عربية على جميع الميداليات.


المصادر:
المزيد عن بارالمبياد طوكيو 2020:

تغطية طوكيو 2020
المزيد عن بارالمبياد طوكيو

المصادر:
(1) اللجنة البارالمبية اليابانية
(2) اللجنة البارالمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة معدلة لبعض أبطال الدول العربية في اليوم الحادي عشر

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

10 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
البكاي
البكاي
2 سنوات

كل التوفيق لإخواننا الجزائريين

amaro hm
amaro hm
3 شهور

تونس تتفوق على الجزائر وتعادلها بالذهب

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
3 شهور

ولدان نزار حقًا بطل

نصرالدين الليبي

حصلت ليبيا على ميدالية في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 2020 التي أقيمت في طوكيو في اليابان

نصرالدين الليبي

يبدو ان ليبيا لم تفوز اسف

ヤコブ 先輩
3 شهور

اليابان تعزز رصيدها ب10 ميداليات ذهبية في حين تتشاطر الجزائر وتونس والاردن 4 ميداليات ذهبية لكل دولة من هن

ヤコブ 先輩
2 شهور

هناك فرق شاسع بين صاحب المرتبة الاولى الصين وصاحب المرتبة الثانية بريطانيا

ヤコブ 先輩
2 شهور

بالتوفيق للعرب في الاولمبياد

صقر قريش
صقر قريش
2 شهور

منافسات وية على حصد الميداليات بين الدول العربية تونس تتفوق على الجزائر بفارق الفضيات مبارك للفائزين وبالتوفيق للمتسابقين في المنافسات القادمة

صقر قريش
صقر قريش
2 شهور

اليابان تعزز رصيدها من الميداليات والصين لاتزال مسيطرة على المركز الاول