بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم العاشر | 3 سبتمبر – أيلول

بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم العاشر | 3 سبتمبر – أيلول
بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم العاشر | 3 سبتمبر – أيلول

انتهى 3 سبتمبر – أيلول باستمرار تصدر الجزائر من حيث الذهبيات، وحصدت الإمارات أول ذهبية في دورة أصحاب الهمم. كما استمرت اليابان في الحفاظ على مرتبتها، واحتدمت المنافسة على المراكز الأولى. إليكم ملخص اليوم العاشر.

جدول الميداليات | 3 سبتمبر – أيلول

حصد أبطال اليابان 7 ميداليات مختلفة (2 ذهبية و 3 فضية و 2 برونزية) خلال اليوم العاشر، وبفضل جهودهم حافظت البلاد على ترتيبها في جدول الميداليات. وكانت الذهبية الأولى من نصيب كـيـَكـو سوغيـيـورا (50 عاماً) بعد فوزها، في منافسات الدراجات الهوائية على الطرق للسيدات فئة C1-3.

وحصدت النجمة سوغيـيـورا ذهبية مزدوجة لليابان حتى الآن، كانت الأولى خلال سباق تنافس الدراجات الهوائية ضد الوقت في الأيام الماضية. ودخلت التاريخ حينها، لتصبح أكبر بارالمبية في تاريخ البلاد تفوز بميدالية ذهبية.

وجاءت الذهبية الثانية في 3 سبتمبر – أيلول على يد كيئيتشي كيمورا والذي حقق حلمه بعد محاولاته العديدة. وفاز بالمركز الأول، في سباق 100 متر سباحة فراشة للرجال فئة SB11 المخصصة لفاقدي البصر كلياً أو جزئياً.

وتبعه في المركز الثاني، البطل أوتشو توميتا والذي حصد الفضية في نفس المنافسة. وجاءت الفضية الثانية على يد يوكي أويا في سباق 100 متر كراسي متحركة للرجال فئة T52، وحصدت البطلة يوي كاميجي فضية متأخرة في منافسات تنس الكراسي المتحركة بعد مباراة قوية. واكتمل حصاد الميداليات ببرونزيتين، أولهما بفضل فريق كرة الهدف للسيدات وثانيهما بجهود فريق سباق التتابع العام والمتنوع 400 متر.

وبالنسبة للصين فقد استمرت في الصدارة لليوم العاشر برصيد ميداليات يبلغ 184 (85 ذهبية و 53 فضية و 46 برونزية). وحافظت بريطانيا على مركزها الثاني برصيد إجمالي يبلغ 111 ميدالية (37 ذهبية و 34 فضية و 40 برونزية) برغم المنافسة المحتدمة على المراكز الأولى.

وتقدمت الولايات المتحدة بفارق الفضيات على اللجنة البارالمبية الروسية لتحتل المركز الثالث. ويبلغ رصيد الولايات المتحدة 92 ميدالية (34 ذهبية و 34 فضية و 24 برونزية). بينما يبلغ رصيد اللجنة الروسية 107 (34 ذهبية و 29 فضية و 44 برونزية).

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 3 سبتمبر – أيلول بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية واليابان:

3 سبتمبر - أيلول
3 سبتمبر – أيلول

الإمارات تحرز أول ذهبية

حصد البطل “عبدالله العرياني” أول ميدالية ذهبية لصالح الإمارات في ألعاب طوكيو 2020 لأصحاب الهمم ظهر يوم 3 سبتمبر. وفاز بالمركز الأول في منافسات الرماية بالبندقية الهوائية 50 متراً فئة R7 والتي تُجرى في 3 أوضاع رماية، متغلباً على صاحب الفضية من صربيا وصاحب البرونزية من كوريا الجنوبية. وكان “العرياني” قد حصد لبلاده ذهبية في لندن 2012 و 3 فضيات في ريو 2016.

وأصبح رصيد الإمارات الإجمالي يبلغ ذهبية وبرونزية وتقدمت إلى المرتبة 54 (مكرر) أمام مصر التي تمتلك 7 ميداليات (5 فضية و 2 برونزية) وخلف المغرب الذي يمتلك 6 ميداليات (ذهبية و 3 فضية و 2 برونزية).

وكان يوم 3 سبتمبر – أيلول بطيئاً للدول العربية. حيث لم تحصد أي دولة عربية ــ عدا الإمارات ــ أي ميداليات جديدة. واستمرت الجزائر بتصدر جدول الميداليات عربياً وأفريقياً من حيث الذهبيات، ولديها رصيد إجمالي يبلغ 10 ميداليات (4 ذهبية و 2 فضية و 4 برونزية).


المزيد عن بارالمبياد طوكيو 2020:

تغطية طوكيو 2020
المزيد عن بارالمبياد طوكيو

المصادر:
(1) اللجنة البارالمبية اليابانية
(2) اللجنة البارالمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: عبدالله العرياني | عبر اللجنة البارالمبية الإماراتية

تعليقان

  1. هذه الفروقات تجعل من المسابقة :رائع

  2. الميداليات تقفذ

اكتب تعليقًا