بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم التاسع | 2 سبتمبر – أيلول

بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم التاسع | 2 سبتمبر - أيلول
بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم التاسع | 2 سبتمبر - أيلول

تصدرت الجزائر جدول الميداليات من حيث الذهبيات، وتقدم المغرب بذهبية أولى خلال 2 سبتمبر – أيلول كما حصدت تونس ومصر ميداليات جديدة. وحافظت اليابان على ترتيبها، وعادت بريطانيا إلى المرتبة الثانية.. هذا ملخص أبرز أحداث اليوم التاسع.

جدول الميداليات | 2 سبتمبر – أيلول

حافظت اليابان على تصنيفها في المرتبة الـ15 خلال اليوم التاسع من طوكيو 2020 لأصحاب الهمم. وتمكنت البطلة ميـيـوكي يامادا (14 عاماً) من حصد فضية لصالح اليابان في سباق 50 متر سباحة ظهر فئة S2 للسيدات. وتُعد هذه أول مشاركة بارالمبية ليامادا والتي حازت حتى الآن على ميداليتين في السباحة، أولها كانت فضية سباق 100 متر سباحة ظهر.

وتوج البطل تاكايوكي سوزوكي بفضية سباق 50 متر سباحة ظهر فئة S4 للرجال، ليرفع رصيد اليابان في ألعاب طوكيو 2020 لأصحاب الهمم إلى 27 ميدالية (6 ذهبية و 9 فضية و 12 برونزية). وكان سوزوكي قد حصد 7 ميداليات بارالمبية في مشواره الرياضي، كانت 5 منها في دورة طوكيو الجارية.

وبالنسبة للصين، فما زالت تحتكر المركز الأول بجدارة برصيد ميداليات يبلغ 167 (77 ذهبية و 46 فضية و 44 برونزية). وعادت بريطانيا إلى المركز الثاني بعد منافسة قوية مع اللجنة البارالمبية الروسية، وتمكن أبطال بريطانيا من حصد 4 ذهبيات و 3 فضيات و 3 برونزيات، رافعين رصيد بلادهم إلى 96 ميدالية.

ولم تحظى اللجنة البارالمبية الروسية بيوم مثالي، حيث تراجعت إلى المرتبة الـ3 بسبب إخفاقها في حصد الذهب خلال 2 سبتمبر – أيلول. ولكنها حصدت 8 ميداليات مختلفة لترفع رصيدها الإجمالي إلى 97 (32 ذهبية و 23 فضية و 42 برونزية).

ومن جانب الولايات المتحدة، فما زالت تتقدم بثبات وتحتل المرتبة الرابعة برصيد ميداليات يبلغ 80 (27 ذهبية و 31 فضية و 22 برونزية). وتقدمت أوكرانيا مجدداً إلى المرتبة الـ5 بعد تراجعها قليلاً، وقدم أبطالها أداءً متميزاً هذه الدورة رافعين رصيد بلادهم إلى 84 ميدالية (20 ذهبية و 39 فضية و 25 برونزية).

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 2 سبتمبر – أيلول بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية واليابان:

حتى نهاية 2 سبتمبر - أيلول
حتى نهاية 2 سبتمبر – أيلول

يوم مميز للدول العربية

حظت الجزائر بيوم مثالي، حيث حصد أبطالها 3 ذهبيات وحطموا 3 أرقام قياسية خلال 2 سبتمبر – أيلول لتصبح في المرتبة الأولى من حيث الذهبيات عربياً وأفريقياً. وكانت أول ذهبية من نصيب “إسكندر جميل عثماني” بعد فوزه بسباق 400 متر للرجال فئة T13، وتحطيمه رقم قياسي عالمي عبر إنهاء السباق خلال 46.70 ثانية.

وجاءت الثانية بفضل جهود البطلة “صافية جلال”، والتي فازت بذهبية رمي الجلة للسيدات فئة F57، محطمةً الرقم القياسي العالمي برمية على مدى 11.29 متر. وحصدت البطلة “أسمهان بوجعدار” ميدالية ذهبية ثالثة لبلادها، في منافسات رمي الجلة للسيدات فئة F33، وحطمت رقماً قياسياً بارالمبياً برمية على مدى أبعد من 7 أمتار.

وأهدى البطل “عبد السلام حيلي” المغرب أول ذهبية في دورة طوكيو 2020 لأصحاب الهمم. حيث فاز بالمركز الأول في سباق 400 متر للرجال فئة T12 المخصصة لفاقدي البصر جزئياً، وتمكن من تحطيم رقم قياسي عالمي، بعد إنهاء السباق في 47.59 ثانية.

وحصد العداء البطل “محمد أمجون” ميدالية فضية في سباق 400 متر للرجال فئة T13 بعد “حيلي” بمدة قصيرة. وفازت البطلة “فوزية الكاسيوي” بفضية رمي الجلة للسيدات فئة F33، لترفع رصيد بلادها إلى 6 ميداليات (ذهبية – و 3 فضية و 2 برونزية).

وتوجَ البطل “رؤي جبابلي” تونس بميدالية بارالمبية جديدة، حيث فاز ببرونزية سباق 400 متر للرجال فئة T12، صباح اليوم التاسع بتوقيت اليابان وبالرغم من أن هذه مشاركته الأولى في ألعاب أصحاب الهمم عبر بوابة طوكيو 2020، إلا أنه تنافس بقوة وحصد ميداليتين لبلاده، كانت الأولى فضية سباق 1,500 متر للرجال فئة T13 صباح 31 أغسطس.

وبالنسبة لمصر، فقد حصد البطل “محمد الزيات” ميدالية فضية في منافسات التايكواندو للرجال ما دون وزن 61 كلغ فئة K44. وقدم “الزيات” أداءً متميزاً خلال اليوم الأول من التايكواندو في ألعاب طوكيو 2020 لأصحاب الهمم، حيث فاز على نخبة من الأبطال وتأهل إلى النهائي بجدارة، رافعاً رصيد بلاده إلى 7 ميداليات (5 فضية و 2 برونزية).


المزيد عن بارالمبياد طوكيو 2020:

تغطية طوكيو 2020
المزيد عن بارالمبياد طوكيو

المصادر:
(1) اللجنة البارالمبية اليابانية
(2) اللجنة البارالمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: إسكندر عثماني | عبر جيتي



0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
البكاي
البكاي
2 سنوات

مبروك والله شرف لنا صدارة الجزائر

amaro hm
amaro hm
6 شهور

الجزائر تقفز الى القمة

amaro hm
amaro hm
6 شهور

الجزائر تنفرد بالصدارة

Mustafa Al-khalidy
Mustafa Al-khalidy
6 شهور

اليابان ٢٧ ميدالية حقًا عدد كبير مقارنة مع المنافسين

نصرالدين الليبي

المنافسة شديدة بين جميع الرياضيين نتمنى التوفيق للجميع

ヤコブ 先輩
6 شهور

اليابان مازالت ب6 ذهبيات وفي حين الجزائر ترفع رصيدها الى 4 ذهبيات كي تصبح الاولى عربيا

ヤコブ 先輩
6 شهور

مبروك للجزائر شرفت كل العرب والدول الافريقية

ヤコブ 先輩
6 شهور

الجزائر تحصد معظم ذهبياتها عن طريق لاعبيها في العاب القوى

صقر قريش
صقر قريش
6 شهور

رفع رصيد الجزائر الى ارع ذهبيات وتصبح الاولى عربيا وافريقيا نتمنى التوفيق لدول العربية برفع رصيد الميداليات لديها وتقدم اليابان بالمراتب والذهبيات في بارالمبياد طوكيو

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x