بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني | 26 أغسطس – آب

بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني | 26 أغسطس - آب
بـارالـمـبـيـاد طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني | 26 أغسطس - آب

حصد الأردن ميداليته الذهبية الأولى وتمكنت اليابان من الفوز بذهبية كذلك، مع تصدر الصين جدول الميداليات خلال 26 أغسطس – آب في بارالمبياد طوكيو 2020. إليكم ملخص اليوم الثاني.

ميداليات البارالمبياد | 26 أغسطس – آب

انطلقت الصين في اليوم الثاني من بارالمبياد طوكيو 2020 لتحتكر المركز الأول بعد يوم ممتاز. حيث حصدت 3 ذهبيات و 4 فضيات و 8 برونزيات. وتراجعت أستراليا إلى المركز الـ4 بعدما كانت في المركز الأول خلال 25 اغسطس – آب، ولدى أستراليا رصيد إجمالي يبلغ 14 ميدالية ( 6 ذهبية – 2 فضية – 6 برونزية).

وتقدمت بريطانيا في اليوم الثاني إلى المركز الـ2 برصيد إجمالي من الميداليات يبلغ 17 (6 ذهبية – 8 فضية – 3 برونزية) بعد تعثرها في اليوم الأول من البارالمبياد.

بينما حافظت اللجنة البارالمبية الروسية (الكيان الذي يمثل روسيا بسبب العقوبات) على المرتبة الثالثة، برصيد إجمالي يبلغ 17 ميدالية أيضاً (6 ذهبية – 5 فضية – 6 برونزية). وبالنسبة للولايات المتحدة، فكان يومها الثاني بطيئاً أيضاً، إلا أنها تقدمت إلى المرتبة الـ7 بعد حصد إجمالي ميداليات يبلغ 4 (2 ذهبية و 2 فضية).

وتقدمت اليابان في 26 أغسطس – آب إلى المرتبة الـ12 (مُكرر) برصيد إجمالي يبلغ 4 ميداليات. حيث حصد البطل تاكايوكي سوزوكي أول ذهبية للبلاد في البارالمبياد خلال سباق 100 متر سباحة حرة للرجال فئة “S4”. ونال أوتشو توميتا فضية في سباحة الرجال فئة “S11” لضعاف أو فاقدي البصر.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 26 أغسطس – آب بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية واليابان:

حتى نهاية 26 أغسطس - آب
حتى نهاية 26 أغسطس – آب

الأردن يتألق في رفع الأثقال

حصد البطل “عمر سامي قرادة” (40 عاماً) الميدالية الذهبية لصالح الأردن في منافسات رفع الأثقال ما دون وزن 49 كلغ للرجال. وتفوق “القرادة” على نظيره الفيتنامي بطل ريو 2016 “كونغ لي فان” والأذربيجاني “بارفين مامادوف” صباح اليوم الثاني. وتعد هذه أول ميدالية عربية في دورة بارالمبياد طوكيو، وثاني ميدالية ذهبية أردنية في تاريخ البارالمبياد، منذ ذهبية سيدني 2000.

وبعيداً عن الرياضة، أكدت اللجنة اليابانية المنظمة لألعاب طوكيو 2020 البارالمبية، أول حالة يتم فيها نقل شخص مرتبط بالألعاب إلى المستشفى بعد إصابته بكوفيد – 19. وقالت اللجنة إن صحة الشخص الذي يتلقى العناية الطبية حالياً، مستقرة ولا يعاني من أعراض حرجة، وكان قد جاء إلى اليابان للمشاركة في الألعاب ولكنه ليس رياضياً.

و أوضحت اللجنة بأنها أرادت إعادة تأكيد عزمها والتزامها في حماية الرياضيين والجميع من الـجائحة عبر الإفصاح عن هذا الأمر. يُذكر إن البلاد سجلت 184 إصابة مرتبطة بألعاب أصحاب الهمم فقط منذ 12 أغسطس بالرغم من مشاركة أكثر من 4,400 رياضي، وتتخذ السلطات الصحية إجراءات صارمة للحفاظ على الأرواح في ظل ارتفاع الإصابات في اليابان إلى مستويات قياسية.


المزيد عن بارالمبياد طوكيو 2020:

تغطية طوكيو 2020
المزيد عن بارالمبياد طوكيو

المصادر:
(1) اللجنة البارالمبية اليابانية
(2) اللجنة البارالمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: البطل عمر سامي قرادة | عبر اللجنة البارالمبية الأردنية

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

تراجع من كان في القمة

البكاي
البكاي
2 سنوات

بالتوفيق للأردن الحبيبة

amaro hm
amaro hm
5 شهور

الصين تكتسح والاردن تتميز

Mustafa Al-khalidy
Mustafa Al-khalidy
5 شهور

مبارك للاردن

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

اليابان والاردن يتحصلون على ميداليات مبروك عليهم

ヤコブ 先輩
4 شهور

الاردني عمر يتحصل على ذهبية في رفع الاثقال ويهدي بلاده اول ميدالية في المسابقة

ヤコブ 先輩
4 شهور

تألق الاردن بالتوفيق

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x