بارالمبياد طوكيو 2020: حصاد اليوم الأول | 25 أغسطس – آب

بارالمبياد طوكيو 2020: حصاد اليوم الأول | 25 أغسطس - آب
بارالمبياد طوكيو 2020: حصاد اليوم الأول | 25 أغسطس - آب

تصدرت أستراليا جدول الميداليات خلال 25 أغسطس – آب في بارالمبياد طوكيو 2020 متفوقةً على الصين، وحصدت اليابان فضية وبرونزية. هذا ما فاتكم من اليوم الأول.

ميداليات البارالمبياد | 25 أغسطس – آب

انطلقت منافسات بارالمبياد طوكيو 2020 في 25 أغسطس – آب واستطاعت أستراليا حصد 6 ميداليات ذهبية و 1 فضية و 3 برونزية خلال اليوم الأول، لتتصدر بذلك جدول الميداليات بعدد الذهبيات والمجموع الإجمالي.

وحلت الصين في المرتبة الثانية بعد أستراليا بسبب فوزها بــ5 ذهبيات (4 منها في المبارزة و 1 في السباحة) و 1 فضية و 2 برونزية. وعلى عكس التوقعات، حظت الولايات المتحدة ببداية بطيئة، حيث احتلت المركز الثالث عشر (مُكرر) بعدما فازت بــ2 فضية فقط.

وتتنافس اللجنة البارالمبية الروسية (الكيان الممثل لروسيا بسبب العقوبات) على المراكز الأولى بقوة، إذ احتلت المركز الـ3 بإجمالي ميداليات يبلغ 6 (3 ذهبية – 1 فضية – 2 برونزية).

وبالنسبة لليابان، فقط حظت هي الأخرى ببداية بطيئة، واحتلت المركز الـ15 (مُكرر). وتمكنت مييوكي يامادا من الفوز بأول ميدالية لصالح اليابان بعد حصدها الفضية في سباق 100 متر للسيدات فئة “S-2”. وفاز البطل الياباني تاكايوكي سوزوكي بالميدالية البرونزية في سباق 50 متر سباحة صدر للرجال، بعد أن حل في المركز الثالث خلف الإسباني “ميغيل لوكي” والروسي “رومان زدانوف” صاحب الذهبية.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 25 أغسطس – آب بالنسبة لأول 10 دول واليابان (لم تفز الدول العربية بأي ميدالية في اليوم الأول):

حتى نهاية 25 أغسطس - آب
حتى نهاية 25 أغسطس – آب

لحظات بارزة

فازت الأسترالية “بايج غريكو” بأول ذهبية في بارالمبياد طوكيو 2020 ظهر الأربعاء بعد تفوقها على الصينية “شياومي وانغ” والألمانية “شيندلر دنيس” في منافسات الدراجات الهوائية، سباق 3,000 متر مضمار فردي للسيدات فئة “C1 – 3” (وهي الفئات المخصصة لأصحاب القصور في الأطراف). وتمكنت “غريكو” من تحطيم رقمها القياسي العالمي وإنهاء السباق في 3 دقائق و 50 ثانية و 815 جزءاً من الثانية.

وأصبحت اليابانية مييوكي يامادا (14 عاماً) أصغر يابانية بارالمبية تحصل على ميدالية، بعد فوزها بميدالية لصالح اليابان في اليوم الأول. وفازت يامادا بالفضية في منافسات سباحة الظهر، سباق 100 متر للسيدات فئة “S-2”. وأنهت السباق في 2 دقيقة و 26.18 ثانية لتأتي خلف السنغافورية الشهيرة “يب بين شو” والتي فازت بالذهبية. وكانت البرونزية من نصيب المكسيكية “فابيولا راميريز”.

وفي كرة سلة الكراسي المتحركة للسيدات، تغلب فريق اليابان على نظيره الأسترالي بنتيجة 73 نقطة مقابل 47 نقطة، ليتقدم للمرحلة التالية من التصفيات. ويُعد الفريق الأسترالي للسيدات من أقوى الفرق حول العالم، وحقق الفريق الياباني حلماً رياضياً بارالمبياً بعد تفوقه عليه.


المزيد عن بارالمبياد طوكيو 2020:

تغطية طوكيو 2020
المزيد عن بارالمبياد طوكيو

المصادر:
(1) اللجنة البارالمبية اليابانية
(2) اللجنة البارالمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: مييوكي يامادا | عبر كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
البكاي
البكاي
2 سنوات

بالتوفيق لكل المشتركين

tswrjykywsky
tswrjykywsky
2 سنوات

مبروووك للجميع اتمنى من اليابان أن تلعب بحد في المنافسات غدا لتحصل على اكبر عدد من الميداليات الذهبية لتتفقوق على استراليا

الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

خطر التنافس

amaro hm
amaro hm
3 شهور

اين العرب هنا

Mustafa Al-khalidy
Mustafa Al-khalidy
3 شهور

الصين بالمركز الثاني

نصرالدين الليبي

اليابان تتحصل على ميداليتين اتمنى المزيد في باقي الايام

ヤコブ 先輩
3 شهور

استراليا تفتتح المنافسات ب6 ذهبيات وتعتلي الصدارة

ヤコブ 先輩
3 شهور

بالتوفيق للجميع ولكل العرب خاصة

8
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x