حريق في غابة شمال طوكيو يبتلع نحو كيلومتراً مربعاً من الأراضي

ابتلع حريق غابة في محافظة توتشيغي شمال طوكيو نحو كيلومتراً مربعاً من الأراضي. وتحاول السلطات المحلية احتواء الوضع منذ مدة دون مؤشرات على توقف الحريق.




حريق في غابة شمال طوكيو

قالت الحكومة المحلية في محافظة توتشيغي (شمال طوكيو) يوم الأربعاء 24 فبراير، إن حريقاً في غابة على جبل اندلع على مدار الأيام الماضية، قد ابتلع ما لا يقل عن 76.5 هكتاراً من الأراضي (نحو 0.7 كيلومتراً مربعاً) ولا توجد مؤشرات على توقف انتشاره (وذلك حتى الـ5 مساءً من يوم 24 فبراير بتوقيت اليابان).

ويستمر الحريق بالانتشار في منطقة “آشيكاغي” في توتشيغي بالرغم من جهود السلطات المحلية لإخماده. وقالت السلطات بأن قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية تشارك في الجهود عبر استخدام المروحيات المخصصة لمكافحة الحرائق. وتعمل المروحيات على حمل المياه إلى أعلى الجبل من أجل إخماد الحريق قبيل انتشاره للمناطق السكنية المجاورة.

و أوضحت حكومة توتشيغي بأن متسلق جبال اتصل بخدمات الطوارئ خلال الـ3:30 بعد الظهر من يوم الأحد 21 فبراير، بعدما رصد ناراً تشتعل في غابة على الجبل الذي يشتهر بكونه وجهة للتسلق.

تغطية من المروحية للحريق (عبر كيودو)

تعاون بين المحافظات

تحاول خدمات الطوارئ في محافظة توتشيغي إخماد الحريق منذ يوم الاثنين 22 فبراير. وكانت قد تلقت مساعدةً من قوات الدفاع وسلطات محافظتي إيباراكي وسايتاما المجاورتين لطوكيو.

ونصحت حكومة توتشيغي سكان نحو 180 منزلاً بالإخلاء من المنطقة، وتقول السلطات المحلية بأن 37 شخصاً على الأقل توجهوا إلى مراكز إيواء مؤقتة خلال يوم الأربعاء 24 فبراير.

وطلبت حكومة توتشيغي مساعدة محافظتي يوكوهاما وياماناشي القريبتين أيضاً، ومن المتوقع أن تقوم الحكومات المحلية بنشر مروحيات لإخماد الحرائق خلال الساعات القادمة. يُذكر بأنه وفق التقارير المتوفرة، لم تسجل أي إصابات حتى الآن جراء الحريق.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
زلزال بقوة 7.3 درجة يضرب شمال شرق اليابان 

زلزال بقوة 7.3 درجة يضرب شمال شرق اليابان
زلزال بقوة 7.3 درجة يضرب شمال شرق اليابان

المصادر: حكومة محافظة توتشيغي – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: مروحية تابعة لقوات الدفاع بينما تحاول إخماد الحريق | عبر كيودو

3 ردود على “حريق في غابة شمال طوكيو يبتلع نحو كيلومتراً مربعاً من الأراضي”

  1. يا ساتر .. يمكن ان يكون سبب الحريق على علاقة بتغير المناخ كما حدث في الجزائر… في حلول يوم غد نسأل الله ان تخمد كل النيران المشتعلة و نتمنى السلامة للكل

اكتب تعليقًا