نظرة على حدث بلايستيشن PlayStation Showcase

نظرة على حدث بلايستيشن PlayStation Showcase
نظرة على حدث بلايستيشن PlayStation Showcase

نستعرض في هذا الموضوع أبرز ما تم عرضه في الحدث الذي طال انتظاره. إنه الحدث الأبرز في عالم ألعاب من بلايستيشن. حيث تم استعراض أبرز الألعاب القادمة على بلايستيشن5، بالإضافة إلى الكشف عن جهاز جديد!

ما هو حدث بلايستيشن PlayStaion Showcase؟ وما أهميته؟

هو عبارة عن حدث عالمي ضخم تنظمه شركة سوني للترفيه، التابعة لشركة سوني اليابانية العملاقة والرائدة في عالم التقنية والترفيه. ينتظر الملايين حول العالم هذا الحدث بفارغ الصبر سواءً كانوا من مالكي أحدث إصدار من منصات الألعاب (بلايستيشن5)، أو غيرها من المنصات الأخرى. وذلك من أجل معرفة توجهات شركات الترفيه في عالم صناعة الألعاب، بالإضافة إلى مراقبة مستوى أداء الاستوديوهات المنتجة لهذه الألعاب.

فسوق ألعاب الفيديو يشهد طفرة كبيرةً خلال الفترة الحالية. إضافةً إلى النمو الكبير في أرباح هذا السوق الضخم. ومن المتوقع أن تصل أرباح صناعة ألعاب الفيديو لأكثر من 300 مليار دولار أمريكي خلال هذا العام. أي أن الأرباح ستزيد بنسبة 10.2% مقارنةً بأرباح هذا القطاع في العام الماضي. كما أنه من المتوقع أن تصل أرباح هذا السوق إلى أكثر من 500 مليار دولار أمريكي (أي أكثر من نصف تريليون دولار) بحلول عام 2030.

سواءً كنت من محبي بلايستيشن أو منصات ألعاب أخرى، سيكون من المهم للغاية الاطلاع على أبرز ما تم استعراضه في حدث بلايستيشن PlayStation Showcase الذي بدأت فعالياته في الرابع والعشرين من شهر مايو. وقد تم استعراض ألعاب حصرية جديدة، وأخرى على عدة منصات من بينها بلايستيشن5. 

نسخة دلتا المحدثة.. ولعبة ميتل جير 3 الشهيرة بحلّة جديدة! 

من أهم اللحظات في هذا الحدث الاستثنائي، الإعلان عن نسخة محدثة من لعبة Metal Gear Solid 3 من إنتاج شركة كونامي اليابانية. حيث تم الكشف عن النسخة المحدثة (Remastered) لأول مرة منذ الانفصال الدرامي للمخرج ومصمم الألعاب الياباني الشهير هيديو كوجيما عن شركة كونامي، الذي عمل بشكل مباشر على تصميم وإنتاج هذه اللعبة! 

ويظهر في الإعلان الذي تم الكشف عنه خلال الحدث، بطل اللعبة (Big Boss) في هذا العرض السينمائي المثير. وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل عن هذه النسخة لاحقاً. وما هو المثير أكثر هو نسخة دلتا! والمقصود بنسخة دلتا المحدثة؛ يعني أن التحسين لا يشمل الجزء الثالث من هذه السلسلة وحسب، بل يشمل أيضاً الجزأين الأول والثاني! أي أن اللاعبين سيستمتعون بلعب النسخ المحدثة لكل الأجزاء الثلاثة الأولى من لعبة Metal Gear قريباً! ومن المقرر أن تكون متوفرةً على عدة منصات من بينها بلايستيشن5.

لعبة الساموراي الجديدة Phantom Blade 0

إن كنت من محبي ألعاب Dark Souls، Bloodbourne، Sekiro، فستنال هذه اللعبة إعجابك بكل تأكيد! 

يمكن من خلال هذه اللعبة خوض معارك شرسة وسريعة مع أقوى الخصوم. تتمحور اللعبة حول شخصية محارب ساموراي من النخبة. خاض أقوى المعارك في حياته، لكنه أصيب إصابةً بالغة كادت أن تنهي حياته. وقد تم علاجه باستخدام قوة سحرية، إلا أنّ هذا العلاج لن يفيده في البقاء على قيد الحياة سوى لمدة 66 يوماً! فأصبح هدفه اكتشاف السبب قبل أن يفوت الأوان. ومن المقرر أن تكون هذه اللعبة متوفرة في بلايستيشن5 والحاسوب الشخصي.

جزء جديد من سبايدر مان! Marvel’s Spider-Man 2

تم الكشف عن لعبة بلايستيشن5 الحصرية خلال هذا الحدث. وقد تم استعراض عرض مطوّل للعبة مع طريقة اللعب بشكل حماسي ومثير للغاية جذب أكثر من 8 ملايين مشاهدة خلال 4 أيام فقط. حيث أظهر المقطع إمكانية التبديل بين بطلي اللعبة “بيتر باركر” و “مايلز موراليس” وكأنك تلعب Grand Theft Auto 6!

وقد تم استعراض التقنيات والإمكانيات التي تمتلكها كلاً من الشخصيتين والأسلوب القتالي الفريد لكلٍ منهما بطريقة عرض مذهلة وشيقة للغاية. ومن المقرر أن يتم طرح هذه اللعبة في الأسواق بالخريف المقبل.

استعراض أسلوب اللعب في لعبة Assassin’s Creed Mirage

على نحو غير متوقع، فاجأت “Ubisoft” عشاق سلسلة ألعاب Assassin’s Creed ضمن حدث بلايستيشن! حيث قامت باستعراض أسلوب اللعب في لعبتها الجديدة Mirage. والتي تدور أحداثها في قلب بغداد إبان العصر العباسي! ومن المقرر أن يتم طرح اللعبة على عدة منصات من بينها بلايستيشن4 و بلايستيشن5.

تحذير: اللعبة التالية تتضمن مشاهد غير مناسبة للأطفال

الكشف عن الجزء الثاني من لعبة الرعب Alan Wake

وأخيراً استعرض استوديو Remedy الجزء الثاني الذي طال انتظاره! حيث قام الاستوديو بتطوير تجربة اللعب والتصميم بشكل كبير مقارنةً بالجزء الأول. كما أشار الاستوديو إلى أنه يمكن المباشرة بلعب الجزء الثاني مباشرةً دون الرجوع إلى الجزء الأول. أي أنه لن يحتاج اللاعبون الجدد إلى الرجوع للجزء الأول من اللعبة حتى يفهموا القصة. ومن المقرر أن يتم طرح اللعبة على عدة منصات من بينها بلايستيشن5.

الإعلان عن Ghostrunner 2

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من لعبة Ghostrunner. تم الإعلان عن الجزء الثاني الذي يتوقع منه تقديم تجربة ممتعة أكبر من خلال التحكم بالدراجة النارية. مع المحافظة على نمط اللعب والأسلوب القتالي الحماسي والشبيه بنمط مقاتلي النينجا. ومن المقرر أن تصدر اللعبة على عدة منصات من بينها بلايستيشن5.

الكشف عن لعبة $Fairgame

كانت هذه اللعبة هي أول ما تم الإعلان عنه خلال حدث بلايستيشن. وهي عبارة عن لعبة تصويب خدمية متعددة اللاعبين. حيث يمكن من خلالها تنفيذ عمليات سطو مسلح (مثل لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege ولعبة PayDAY) ويعمل استوديو Haven Studios لدى بلايستيشن، على تطوير هذه اللعبة حالياً. وقد قامت “جايد رايموند” بتأسيس هذا الاستوديو، وهي التي كانت تعمل سابقاً على ابتكار وتطوير سلسلة Watch Dogs و Assassin’s Creed لدى Ubisoft. ومن المقرر أن يتم إصدار هذه اللعبة على بلايستيشن5 والحاسوب الشخصي.

والجدير بالذكر أنه قد تم استعراض ألعاب أخرى متعددة اللاعبين مثل لعبة Concord من تطوير فريق Firewalk Studios. بالإضافة إلى لعبة Marathon التي يطورها Bungie، الذي عمل على تطوير الأجزاء الأولى من لعبة Halo الشهيرة على منصة “إكس بوكس”. وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل عنهما لاحقاً.

تطوير تجربة اللعب بنظارة الواقع الافتراضي مع Resident Evil 4!

تم الكشف عن تجربة اللعب بنظارة الجيل الثاني من الواقع الافتراضي (PS VR2) مع النسخة المحدثة من لعبة الرعب الشهيرة “ريزدنت إيفل4”. علماً أن عملية التطوير تجري حالياً وسيتم الإعلان عن موعد الإطلاق فيما بعد.

أسلوب لعب رائع للغاية من لعبة Immortals of Aveum

كانت شركة EA حاضرةً في حدث بلايستيشن أيضاً، حيث قامت بالترويج لأسلوب وطريقة اللعب من لعبتها القادمة في شهر يوليو المقبل هذا العام على عدة منصات من بينها بلايستيشن5. وهي من تطوير نفس الفريق الذي عمل على إنتاج لعبة القتال والأكشن الشهيرة Call of Duty، ولعبة Dead Space أيضاً!

الإعلان عن جهاز محمول جديد من بلايستيشن!

كانت تنتشر الكثير من التوقعات والتكهنات وكذلك الشائعات حول هذا الجهاز المحمول الذي عرف من قبل باسم (Project Q). واستقطب الإعلان عن الجهاز المحمول الجديد أكثر من مليون مشاهدة خلال أقل من أسبوع. لكن هذا الإعلان خيب آمال الكثيرين! فهذا الجهاز لا يمكن استخدامه بدون عمل التزامن مع ألعاب جهاز بلايستيشن5 المثبتة فيه أولاً! أي أنه من أجل الاستمتاع بلعبة ما على الجهاز المحمول، لابد من تنزيلها أولاً على جهاز بلايستيشن5 لديك، وعمل تزامن مع بلايستيشن5 عبر شبكة الواي فاي، حتى يمكن تشغيل اللعبة بالجهاز المحمول! فهذا الجهاز ليس مستقلاً كما كانت أجهزة بلايستيشن PSP و PSP Vita التي تم إنتاجها من قبل!

يمتاز هذا الجهاز بشاشة مقاسها 8 بوصة قادرة على عرض الرسوم بدقة HD. ويأتي بدعم كامل من المميزات الخاصة بذراع التحكم اللاسلكية DualSense المعروفة لدى بلايستيشن. وقد تم الكشف عن سماعات لاسلكية يمكن تشغيلها حتى مع الحاسوب الشخصي. وسيتم الكشف عن المزيد من المزايا لاحقاً.

الجدير بالذكر أنه قد تم استعراض عدة ألعاب ضمن فعاليات هذا الحدث الكبير أيضاً. على سبيل المثال، تم استعراض طريقة لعب الجزء الثاني من لعبة Dragon’s Dogma. كما تم الكشف عن لعبة Foamstars من شركة “سكوير إنكس” اليابانية وستكون هذه اللعبة منافسة بشكل مباشر للعبة Splatoon الحصرية من نينتندو. كما تم استعراض جزءاً من قصة الجزء الجديد من لعبة فاينل فانتزي (16). 

-ما هو أكثر جانب نال إعجابك في حدث بلايستيشن PlayStation Showcase؟


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

11 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Khitam
Khitam
6 شهور

لقد أعجبني حقا الاعلان الثاني للعبة Ghostrunner

Khitam
Khitam
6 شهور

أن حدث بلايستيشن رائع ومميز لقد أعجبني

Khitam
Khitam
6 شهور

واو أن الدقة متناهية ومخيفة هذا رائع حقا

Khitam
Khitam
6 شهور

أن لعبة Alan wake خطيرة جدا تحفة غير معقولة

Khitam
Khitam
6 شهور

أن نظارة بلاستيشن مذهلة وكانك بالعالم الحقيقي

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

اكثر شىء نال اعجابي لعبةimmortals of aveum لان الاستوديو المطور هو نفسه من طور لعبة ديد سبيس ريميك الرائعة و لعبة سبيدر مان 2 و لعبة الان ويك 2 لاني لعبت الجزء الاول من قبل و لعبة اساسين كريد ميراج العربية

ヤコブ 先輩
5 شهور

لعبة الساموراي الافضل بينهم بالنسبة لي

Mustafa Al-khalidy
Mustafa Al-khalidy
4 شهور

سلسلة العاب سبايدرمان جميله

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

انه حدث مهم فعلا لانه سوف يكشف الكثير من الالعاب واهم حدث هو الكشف عن نسخة دلتا المحدثة ولعبة ميتل جير ٣ و لعبة الساموراي الجديدة

ヤコブ 先輩
4 شهور

حدث عالمي ضخم جدا ويحضره هواة الالعاب من كامل انحاء العالم

Russol wahab
4 شهور

تبدو رائعة هذه اللعبة

11
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x