لا مفر من كورونا | الحكومة اليابانية تدرس إعلان حالة طوارئ جديدة

لا مفر من كورونا | الحكومة اليابانية تدرس إعلان حالة طوارئ جديدة
لا مفر من كورونا | الحكومة اليابانية تدرس إعلان حالة طوارئ جديدة

تدرس الحكومة اليابانية إعلان حالة طوارئ جديدة في ظل مرور اليابان بموجة ثالثة من الإصابات أكثرة شِدةً من الموجات السابقة وفق الحكومة اليابانية.




حالة طوارئ جديدة في اليابان

تدرس الحكومة اليابانية إمكانية إعلان حالة طوارئ جديدة بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19). كما قال الوزير “ياسوتوشي نيشيمورا” وهو الوزير المسؤول عن الاستجابة لأزمة الوباء في اليابان.

وكان قد اجتمع “نيشيمورا” خلال يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني بمحافظين من 4 محافظات يابانية (طوكيو، سايتاما، تشيبا وكاناغاوا). بناءً على طلبهم بعد ارتفاع الإصابات لأرقام قياسية في تلك المناطق وشحة عدد الأسرة المتوفرة لعلاج الإصابات الحرجة.

وقال “نيشيمورا” للصحافة بعد الانتهاء من الاجتماع: “اتفقنا على أننا في وضع صعب يستدعي النظر في إعلان حالة الطوارئ”. وأضاف الوزير: “سنسمع آراء الخبراء” قبل أن نُقرر بخصوص الوضع. ولم يحضر رئيس الوزراء يوشيهيديه سوغا الاجتماع ولكنه تلقى تقريراً عبر مصادر مطلعة.

الوزير المسؤول عن أزمة كورونا في اليابان "ياسوتوشي نيشيمورا" (في الوسط) يجتمع بقادة 4 محافظات يابانية خلال السبت | عبر كيودو
الوزير المسؤول عن أزمة كورونا في اليابان “ياسوتوشي نيشيمورا” (في الوسط) يجتمع بقادة 4 محافظات يابانية خلال السبت | عبر كيودو

موقف سوغا و الطوارئ الأولى

أعلنت اليابان أول حالة طوارئ في شهر أبرير/نيسان 2020 خلال حقبة شينزو آبيه (رئيس الوزراء السابق). وغطت حالة الطوارئ عدة محافظات و وُسعت لاحقاً لتشمل جميع محافظات اليابان الـ47. ورفعت حالة الطوارئ آنذاك خلال نهاية مايو/آيار بعد انخفاض عدد الإصابات والسيطرة على الوباء.

وبعد استقالة آبيه لأسباب صحية وانتخاب سوغا رئيساً للوزراء مكانه، أعطى الأخير أولوية أكبر لإنعاش الاقتصاد الذي شهد ركوداً كبيراً بسبب الجائحة (وتعافى كثيراً منذ حينها). وما زال سوغا يرى أن الوضع الحالي لا يستدعي إعلان حالة طوارئ جديدة. وبالرغم من الانتقادات اللاذعة التي تتعرض لها الحكومة داخلياً رفض سوغا التعليق على الأمر.

ويرى خبراء مقربون من الحكومة اليابانية، بأن إعلان حالة طوارئ جديدة قد يؤثر بشكلٍ كبير على فرص إقامة ألعاب طوكيو الأولمبية والبارلمبية المؤجلة إلى صيف 2021. يُذكر بأن الوزير “نيشيمورا” طلب من إدارات المحافظات الـ4 أن توسع إجراءات الوقاية من الفيروس. كمثل أن تطلب من المطاعم إغلاق أبوابها خلال الـ7 مساءً مع تعويضها عن الخسارات المالية التي قد تتعرض لها.

وكانت قد طلبت طوكيو سابقاً من البارات أن تُغلق أبوابها في الـ10 مساءً، وأن يتجنب سكان العاصمة الخروج بعد الـ8 مساءً. ومن الجدير بالذكر أن اليابان سجلت أكثر من 3,000 إصابة بكورونا لأيام متتالية وكانت قد سجلت طوكيو أكثر من 1,300 إصابة في يوم واحد في آخر يوم من عام 2020 وهو رقم قياسي يُسجل لأول مرة منذ يناير/كانون الأول 2020.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصص مرتبطة: 
اليابان تغلق حدودها مؤقتاً أمام الأجانب بسبب سلالة كورونا الجديدة 
لقاحات فيروس كورونا يابانية الصنع قد تتأخر حتى 2022! 

اليابان تغلق حدودها مؤقتاً أمام الأجانب بسبب سلالة كورونا الجديدة
اليابان تغلق حدودها مؤقتاً أمام الأجانب بسبب سلالة كورونا الجديدة

المصادر: الحكومة اليابانية – مكتب رئيس الوزراء الياباني – وكالة كيودو – حكومة طوكيو المحلية – وزارة الصحة اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Samer
Samer
3 سنوات

على شبكات إذاعة و التلفزة اليابانية بتحفيز الشعب الياباني النظام بقواعد الوقاية بواسطة تطبيقها على المراسلين و المذيعين و جميع العاملين في إذاعة لأرسال رسالة الشعب الياباني بأن أمر قد تأزم و عليهم النظام بالتباعد و التعليم و إرتداء الكمامات

Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

عندما فرضت اليابان حاله الطوارئ العام الماضي كان هذا من مصلحه اليابان .اري هذا قرار صحيح في الوقت الراهن لان اليابان علي اعتاب اوليمبياد طوكيو ولابد من منع انتشار الوباء

Intissar
Intissar
3 سنوات

أخبرتني صديقة لي هناك أن الأزمة ستشتد و المشكلة الأكبر أن الشعب قد ملّ من الحجر الصحي و لكن باعتقادي إعلان عن حالة الطوارئ هذه في مصلحتهم

Hoe
Hoe
3 سنوات

من المفترض فرض حظر التجوال على كافة الانشطة الغير أساسية مثل دور السينما والبارات ….

ヤコブ 先輩
7 شهور

بداية الاغلاق الجزئي وتجنب كثرة التحركات للحد من انتشار فيروس كورونا مستقبلا

نصرالدين الليبي

الحذر واجب نسأل الله السلامة للجميع

نصرالدين الليبي

الحمد لله تخلصنا من الكورونا

Yashiro
Yashiro
7 شهور

اعتقد انه يجب ان يتخذوا اجراءات احتياطية في حال حدث امر كهذا مجددا

8
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x