الحكومة اليابانية تكشف عن عدد حالات الانتحار في اليابان خلال 2021

الحكومة اليابانية تكشف عن عدد حالات الانتحار في اليابان خلال 2021
الحكومة اليابانية تكشف عن عدد حالات الانتحار في اليابان خلال 2021

أصدرت وزارة الصحة اليابانية تقريراً أولياً يظهر تراجع حالات الانتحار في اليابان بنسبة 1.2% خلال عام 2021 بالرغم من تأثيرات الجائحة التي رفعت الحالات المُسجلة خلال 2020.

تراجُع عدد حالات الانتحار في اليابان

قالت وزارة الصحة اليابانية في تقريرٍ أولي لها صدر يوم 21 يناير/كانون الثاني 2022، بأن عدد حالات الانتحار في اليابان من يناير و حتى نوفمبر 2021، كان 20,830 حالة. وسَجل العدد الإجمالي تراجعاً بمقدار 251 حالة أو 1.2% مقارنةً بالعدد الذي سُجل في العام الذي سبقه.

حيث ارتفع عدد حالات الانتحار في اليابان خلال عام 2020 بمقدار ملحوظ (بين النساء العاملات على وجه الخصوص)، تزامناً مع بداية الجائحة التي أدت إلى ارتفاع نسبة البطالة وفقدان الآلاف لوظائفهم، وأجبرت الحكومة على فرض حالات طوارئ صحية متكررة.

و وفق التقرير، انخفض المعدل العام للانتحار بمقدار 0.2، ليصبح 16.5 شخصاً من بين كل 100,000 شخص، وذلك يعني بأن المعدل العام قد عاد إلى ما كان عليه قبل الجائحة.

وشهدت حالات الانتحار بين الرجال انخفاضاً هي الأخرى للعام الـ12 على التوالي، إذ تراجعت بمقدار 240 حالة لتسجل 13,815 حالة خلال 2021. وتراجع عدد حالات الانتحار بين النساء بمقدار 11 حالة ليسجل 7,015 خلال نفس الفترة. ويجدر بالذكر أن وزارة الصحة تنشر عادةً تقريرين منفصلين، الأول مبنيٌ على تقارير الشرطة، بينما الثاني ــ الذي يأتي بعد الأول بعدة أشهر ـــ يتم فيه تنقيح أرقام التقرير الأول.

المشاكل الاقتصادية تتصدر قائمة الأسباب

رصد تقرير وزارة الصحة اليابانية الأسباب وراء بعض حالات الانتحار، حيث كانت المشاكل المالية والاقتصادية التي عانى منها العديد في اليابان بسبب الجائحة على رأس قائمة مُسَببات الانتحار.

ويظهر التقرير، بأن حالات الانتحار المرتبطة بالمشاكل المالية والاقتصادية ارتفعت بمقدار 114 حالة لتسجل 3,038 خلال عام 2021. كما انتحر 990 شخصاً كذلك من بين العدد الإجمالي جراء معاناتهم من ظروف معيشية صعبة.

وتجدر الإشارة إلى أن حالات الانتحار بين الأطفال في المدارس شهدت انخفاضاً طفيفاً خلال 2021، بعد ارتفاعها الكبير في عام 2020 جراء الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد.

وبرغم التراجع الطفيف، سجلت اليابان خلال 2021، انتحار 10 طلاب في المدرسة الابتدائية، و 131 طالباً في المدرسة المتوسطة، و 279 طالباً في المدارس الثانوية، و 384 طالباً في المرحلة الجامعية. يُذكر أن انتحار الأطفال في اليابان أصبح ظاهرةً تثير قلق الحكومة اليابانية، التي تحاول أن ترفع عدد المواليد الآخذ بالتراجع جراء شيخوخة المجتمع.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الصحة اليابانية
(2) وكالة كيودو
(3) وكالة جيجي برس
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية مُعدلة | الصورة الأصلية عبر باكوتسو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
amaro hm
amaro hm
3 شهور

المنتحر غير عاقل ببساطة

نصرالدين الليبي

رصد الحكومه اليابانيه لمثل هذه الحالات مهم والاهم هو توفير العلاج وتوفير الحلول الحقيقية لهم

نصرالدين الليبي

الاكتئاب هو سبب الرئيسى للانتحار علي الحكومة وضع الحلول بسرعة

ヤコブ 先輩
3 شهور

تراجع حالات الانتحار في اليابان خبر مفرح، نتمنى ان تتوقف هذه الظاهر عندهم

ヤコブ 先輩
2 شهور

تراجع عدد حالات الانتحار في اليابان باكثر من 251 حالة وهذا خبر طيب