تويوتا تعمل على تطوير سيارات كهربائية من الجيل التالي

تويوتا تعمل على تطوير سيارات كهربائية من الجيل التالي
تويوتا تعمل على تطوير سيارات كهربائية من الجيل التالي

ستبدأ تويوتا بتطوير سيارات كهربائية من الجيل التالي، بهدف التنافس مع الشركات الغربية الكبرى، والتي استثمرت موارد طائلة في تطوير المركبات الكهربائية.

سيارات كهربائية من الجيل التالي

قال رئيس تويوتا المقبل «كوجي ساتو»، بأن الشركة ستطور سيارات كهربائية من الجيل التالي بحلول عام 2026. وتعتزم تويوتا الرائدة اللحاق بركب الشركات الغربية الكبرى في مجال تطوير المركبات الكهربائية والتنافس معها.

ومن المتوقع أن تنتج تويوتا أول مركباتها الكهربائية الجديدة تحت علامة «لكزس» الفاخرة. وثم تتوسع وتنتج طرازات إضافية تحت العلامات التجارية الأخرى المملوكة لمجموعة تويوتا.

وصرح «ساتو» الذي سيتولى رئاسة الشركة رسمياً خلال ربيع 2023: “كنا نستعد لصنع سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات تناسب [معايير] تويوتا ولكزس. لقد حان الوقت أخيراً”.

تويوتا ستستخدم كامل قدراتها

على الرغم من أن تويوتا تفوقت للعام الثالث على التوالي في المبيعات العالمية على نظيرتها الأبرز فولكس فاجن. وأنتجت طرازات أولية من مركبات كهربائية.

إلا أنها لم تستخدم كامل قدراتها بعد في إنتاج المركبات الكهربائية. ولطالما كانت مترددة في وضع قدراتها الكاملة في هذا المجال. وركزت عوضاً عن ذلك على تطوير السيارات التي تعمل بطاقة الهيدروجين تحت إدارة رئيسها السابق «أكيو تويودا».

وأجبرت التغيرات العديدة، كمثل المنافسة المحتدمة مع شركات مثل تسلا وفولكس فاجن وغيرها. وتوسع سوق المركبات الكهربائية بشكل كبير في السنوات الأخيرة. بالإضافة إلى القيود المتزايدة على المركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي. مجموعة تويوتا على وضع ثقلها في ميزان إنتاج المركبات الكهربائية.

يذكر أن تويوتا وضعت هدفاً جديداً يعنى ببيع 3.5 ملايين سيارة كهربائية بحلول 2030. وكان رئيس تويوتا السابق «أكيو تويودا» قد تنحى عن منصبه مؤخراً لصالح خليفته «ساتو». وتولى رئاسة مجلس الإدارة عوضاً عن ذلك.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة تويوتا
(2) وسائل إعلام محلية
صورة المقال الأصلية: سيارة bZ4X الكهربائية من تويوتا والتي طورت في الأعوام الماضية كنموذج أولي | عبر شركة تويوتا
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
3 شهور

يبدو ان المدير الجديد ساتو يريد الدفع بشركة تويوتا قدما نحو تطوير وانتاج السيارات الكهربائية رغم صدارتها العالمية لثلاث سنوات تواليا بالمحركات التقليدية.

نصرالدين الليبي

الشعب الليبي يحب التويوتا لديها سمعة ممتازة اتمنى ان يستمرو في تطوير السيارات العادية ايضا لان السيارات الكهربائية ليست جيدة في الدول ذات المساحة الكبيرة مثل ليبيا

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
3 شهور

تستطيع تويوتا من تطوير سياراتها الى الافضل فهي تصنع أفضل السيارات

ヤコブ 先輩
3 شهور

تهدف تويوتا لبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية بحلول سنة 2030 وهذا طموح مشروع

amaro hm
amaro hm
3 شهور

ستكون خطوة مميزة

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x