في مواجهة كورونا | اليابان تعتزم توسيع حالة الطوارئ قريباً

في مواجهة كورونا | اليابان تعتزم توسيع حالة الطوارئ قريباً
في مواجهة كورونا | اليابان تعتزم توسيع حالة الطوارئ قريباً

تستعد الحكومة اليابانية المركزية لتوسيع حالة الطوارئ في البلاد لتشمل 3 محافظات جديدة، هي: أوساكا، كيوتو هيوغو بعد أن شملت 4 محافظات.




توسيع حالة الطوارئ قريباً

أفادت مصادر مطلعة بأن الحكومة اليابانية المركزية تعتزم توسيع حالة الطوارئ في البلاد قريباً من أجل أن تشمل 3 محافظات جديدة هي: أوساكا، كيوتو وهيوغو. وكانت قد أعلنت حالة طوارئ لمد شهر كامل غطت 4 محافظات وهي: طوكيو، تشيبا، سايتاما وكاناغاوا خلال الـ8 من يناير/كانون الثاني، من أجل احتواء تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيديه سوغا بأن حكومته “ستأخذ بعض الوقت” قبل توسيع حالة الطوارئ بناءً على رأي خبراء الصحة في البلاد. وكانت قد طلبت المحافظات الـ3 (أوساكا، كيوتو وهيوغو) من الحكومة المركزية أن يتم ضمها لإعلان حالة الطوارئ من أجل احتواء التفشي في تلك المحافظات بعدما شهدت زيادةً في عدد الإصابات خلال الآونة الأخيرة.

وعلى جانب آخر، قال محافظ آيتشي “هيديئكي أومورا” بأنه يعتزم بالتعاون مع محافظ غيفو، أن يطلب من الحكومة المركزية أيضاً توسيع حالة الطوارئ لتشمل المحافظتين غرب اليابان.

يُذكر بأن اليابان سجلت أكثر من 4,000 إصابة خلال الاثنين 11 يناير/كانون الثاني، وهو رقم مرتفع جديد سجلته البلاد بعد أن كانت قد سجلت أكثر من 7,000 إصابة لأيام متتالية. وكانت قد رصدت السلطات الصحية سلالة جديدة من فيروس كورونا لدى 4 مسافرين من البرازيل.

سلالة جديدة من فيروس كورونا من البرازيل

رصدت السلطات الصحية اليابانية خلال الأحد 10 يناير/كانون الثاني، إصابة 4 أشخاص من البرازيل بسلالة جديدة من فيروس كورونا وصلوا إلى مطار هانيدا في طوكيو (أول مرة تُرصد فيها هذه السلالة الجديدة في مطارات اليابان). في ظل مرور البلاد بموجة ثالثة من الإصابات أشد من الموجات السابقة.

و رُصدت الحالات الـ4 من البرازيل في نفس اليوم الذي قال فيه رئيس الوزراء الياباني بأن حكومته تعتزم “أخذ بعض الأيام” قبل أن تقرر ما إذا كانت ستوسع حالة الطوارئ لتشمل كلٍ من أوساكا، هيوغو وكيوتو في إقليم كانساي غرب البلاد.

وقالت السلطات الصحية بأن الحالة الأولى تعود لرجل أربعيني أسعف بعدما اشتكى من صعوبة بالتنفس، وتعود الحالة الثانية لامرأة ثلاثينية اشتكت من صداع وألم في الحلق. وتعود الإصابة الثالثة لمراهق يعاني من حُمى، بينما الإصابة الرابعة تعود لشابة لم تظهر عليها أي أعراض.

و أوضحت السلطات بأن الحالات الـ4 وصلت إلى اليابان من ولاية آمازوناس في البرازيل خلال الـ2 من يناير/كانون الثاني. وأكتشف حملهم سلالة جديدة من فيروس كورونا بعدما حُجروا بعد الوصول. يُذكر بأن اليابان سجلت 20 حالة أصيبت بمتغاير فيروس كورونا الجديد (من بريطانيا) وحجرت جميعها عند الوصول عدا واحدة محلية لم تكن مرتبطة بالمتغاير القادم من بريطانيا.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
اليابان ترصد سلالة جديدة من فيروس كورونا لدى مسافرين من البرازيل 

اليابان ترصد سلالة جديدة من فيروس كورونا لدى مسافرين من البرازيل
اليابان ترصد سلالة جديدة من فيروس كورونا لدى مسافرين من البرازيل

المصادر: وزارة الصحة اليابانية – وكالة كيودو – المعهد الوطني اليابانية للأمراض المُعدية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو

تعليق واحد

  1. نتمني السلامه للجميع .يبدوا ان فيروس كورونا بداًياخذ شكل اخر من بلد لبلد

اكتب تعليقًا