اليابان تشدد قيود الدخول إليها بعد رصد سلالة كورونا الجديدة

اليابان تشدد قيود الدخول إليها بعد رصد سلالة كورونا الجديدة
اليابان تشدد قيود الدخول إليها بعد رصد سلالة كورونا الجديدة

قال كبير متحدثي الحكومة اليابانية، بأن البلاد ستشدد إجراءات الدخول إلى أراضيها من 6 دول أفريقية، بعد أن رصدت سلالة كورونا الجديدة في جنوب أفريقيا.

اليابان تشدد قيودها أمام 6 دول أفريقية

قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو يوم الجمعة 26 نوفمبر، بأن اليابان ستشدد إجراءات الدخول إليها من 6 دول أفريقية، هي: جنوب أفريقيا، بوتسوانا، زيمبابوي، ناميبيا، إسواتيني و ليسوتو.

و أوضح ماتسونو في مؤتمر صحفي، إن المسافرين الذين كانوا أو زاروا الدول المذكورة ورغبوا بدخول اليابان، سيتحتم عليهم قضاء 10 أيام من الحجر في منشأة مخصصة من قبل الحكومة و 4 أيام إضافية في منازلهم، وذلك ابتداءً من 27 نوفمبر.

وتأتي هذه الإجراءات المشددة، بعد أن قالت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا بأنها رصدت سلالة جديدة من فيروس كورونا أطلقت عليها اسم “B.1.1.529”. وهناك مخاوف من أن اللقاحات الحالية قد تكون أقل فعالية ضدها، بالإضافة لإمكانية امتلاكها قدرة أكبر على الانتقال مقارنةً بالمتحورات القديمة.

سلالة كورونا الجديدة

رصدت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا يوم الخميس 24 نوفمبر، سلالةً جديدة من فيروس كورونا في إقليم غوتينغ حيث تقع العاصمة بريتوريا (إحدى العاصمات الثلاث)، وأكبر مدينة في البلاد جوهانسبرغ.

و وفق مصادر مطلعة، أكدت جنوب أفريقيا حتى يوم الخميس الماضي، 77 حالة أصيبت بسلالة كورونا الجديدة. ويُعتقد بأن السلالة تفشت خارج حدود إقليم غوتينغ، حيث سجلت سلطات هونغ كونغ الصحية، إصابة رجل أفريقي بنفس السلالة الجديدة.

ويجدر بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية قالت بأنها تدرس السلالة الجديدة، لمعرفة مدى استجابتها للأدوية واللقاحات المختلفة. يُذكر أيضاً، بأن إصابات فيروس كورونا في اليابان تراجعت إلى أدنى مستوياتها مقارنةً بالأعداد اليومية الضخمة التي كانت تُسجل خلال شهري أغسطس وسبتمبر.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الصحة اليابانية
(2) وكالة كيودو
(3) شؤون رئاسة الوزراء اليابانية
(4) منظمة الصحة العالمية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر رويترز

5 تعليقات

  1. في هذه الحاله أصبح دخول شبه مستحيل الى اليابان

  2. ربي يستر علينا ويحمينا
    لسه العالم ما تعافى من تبيعات كورونا

  3. يادوبها بدت تفتح. لكن يظل تصرف سليم عشان لتجنب دخول وباء جديد وفقدان السيطرة

  4. لا ضرر من اخذ الحيطة خاصة بعد كوارث العام الماضي … العالم لايزال تحت تهديد المرض لذلك وجب الحذر.

اكتب تعليقًا