تركيا تدشن مستشفى ضخم بسعة 2600 سرير بمساعدة من اليابان

افتتحت مدينة إسطنبول مستشفى ضخم بسعة 2600 سرير بمساعدة مالية من شركة يابانية، وحضر الافتتاح الرئيس التركي ورئيس الوزراء الياباني عبر مكالمة فيديو.




أضخم مستشفى في أوروبا

عقدت مدينة إسطنبول التركية، مراسم افتتاح يوم الخميس المصادف 21 مايو/أيار، للاحتفال بتدشين مستشفى ضخم بسعة تبلغ 2600 سرير في الجانب الأوروبي من المدينة. وأطلق عليه اسم “باشاك شهير تشام و ساكورا”، وهو جزء من مدينة طبية ضخمة.

وبُني المشروع بمساعدة مالية من شركة يابانية رائدة تدعى “سوجيتز”. وتبلغ مساحة الأماكن المغلقة للمشروع (المدينة الطبية والمستشفى) مليوناً و21 ألف متر مربع، وشيد على مساحة 789 ألف متر مربع. ويحتوي المستشفى على أكثر من 400 من أسرة وحدة العناية المركزة، ويعد كذلك الأضخم في أوروبا من حيث عدد أسرة وحدة العناية المركزة.

في الفيديو: تقرير ياباني عن مستشفى “باشاك شهير تشام و ساكورا”

وتقول السلطات التركية، بأن لدى مستشفى “باشاك شهير تشام و ساكورا” سعة لخدمة 32 ألف مريض في اليوم الواحد. وكمقياس، يُعد المستشفى التركي الجديد أكبر من “مستشفى جامعة فوجيتا” (الأضخم في اليابان) والذي يحتوي على 1400 سرير، ويقع في محافظة آيتشي جنوب البلاد.

وشارك في المراسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبيه والذي حضر عبر مكالمة فيديو بسبب تعذر حضوره شخصياً، وأثنى على هذا التعاون قائلاً بأنه يتمنى أن يجلب هذا المستشفى الصحة والرفاه لسكان إسطنبول. وتقول الحكومة التركية بأن المستشفى سيلعب دوراً مهماً في معالجة مرضى فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).

الصداقة اليابانية التركية

خلال مؤتمر صحفي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن اسم مستشفى “باشاك شهير تشام و ساكورا” يرمز للصداقة بين اليابان وتركيا وشددَ على أن المستشفى كان ثمرة تعاون البلدين. حيث تعني كلمة “تشام” شجرة الصنوبر في اللغة التركية، بينما تعني كلمة “ساكورا” أشجار الكرز الوردية في اللغة اليابانية. وهو اسم يرمز للصداقة بين البلدين والتي تعود للقرن الـ19.

الرئيس التركي و رئيس الوزراء الياباني خلال مراسم افتتاح مستشفى "باشاك شهير تشام و ساكورا" | عبر كيودو و وكالة الأناضول التركية
الرئيس التركي و رئيس الوزراء الياباني خلال مراسم افتتاح مستشفى “باشاك شهير تشام و ساكورا” | عبر كيودو و وكالة الأناضول التركية

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى يُعد جزءاً من مدينة طبية متكاملة، وقد افتتح جزء منه قبل موعد الافتتاح الرسمي، من أجل استقبال مرضى فيروس كورونا الجديد. و وفق وزارة الصحة التركية، سجلت البلاد أكثر من 150 ألف إصابة بكوفيد – 19، و أكثر من 4200 وفاة حتى الـ22 من مايو/أيار، وتعافى أكثر من 114 ألف شخص من الفيروس.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
عيد الأضحى في جامع طوكيو بالفيديو والصور 

عيد الأضحى في جامع طوكيو بالفيديو والصور
عيد الأضحى في جامع طوكيو بالفيديو والصور

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: وزارة الصحة التركية – شركة سوجيتز كورب اليابانية – وكالة كيودو اليابانية – وكالة الأناضول التركية
صورة المقال الأصلية: مستشفى “باشاك شهير تشام و ساكورا” | عبر وكالة الأناضول الإخبارية

12 ردّ على “تركيا تدشن مستشفى ضخم بسعة 2600 سرير بمساعدة من اليابان”

  1. نتمنى أن تحذو بعض الدول العربية حذو تركيا و اليابان بإمتلاك أكبر مستشفى

  2. شكرا للجهود المبذولة للقضاء على فيروس كورونا

  3. مشروع رائع ….بالتوفيق ودوام التعاون بين البلدين ان شاء الله

  4. مشروع رائع وبالتوفيق نتمنى ان يكون هناك تعاون مع دولة العراق خاصة وأنه هناك تاريخ طويل في العلاقات في مجال بناء المستشفيات مع شركات يابانيه مثل شركه ماروبيني

  5. نتمنى ان تقوموا بهكذا اعمال انسانية في بلدي العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *