أسعار الأراضي في اليابان تشهد تراجعاً لأول مرة منذ 6 أعوام

أسعار الأراضي في اليابان تشهد تراجعاً لأول مرة منذ 6 أعوام
أسعار الأراضي في اليابان تشهد تراجعاً لأول مرة منذ 6 أعوام

كشفت وكالة الضرائب الوطنية اليابانية عن بيانات جديدة تفيد بتراجع أسعار الأراضي في اليابان لأول مرة منذ 6 أعوام بسبب تأثيرات الجائحة وتراجع الطلب.

تراجع أسعار الأراضي اليابانية

أظهرت بيانات حكومية، إن أسعار الأراضي في اليابان تراجعت 0.5% كمعدل خلال عام 2021 مقارنةً بالعام الماضي. وتعد هذه أول مرة تتراجع فيها الأسعار منذ 6 سنوات، ويُعزى التراجع إلى انخفاض الطلب من قبل الأجانب على شراء الأراضي في ظل جائحة فيروس كورونا.

كما تظهر البيانات التي أصدرتها وكالة الضرائب الوطنية اليابانية، إن الأسعار انخفضت في 39 محافظة يابانية من أصل 47 مع بداية عام 2021. وشهدت محافظة شيزوؤكا جنوب غرب طوكيو أكبر انخفاضاً في الأسعار بنسبة 1.6% وتبعتها محافظة غيفو بنسبة 1.4%.

بينما شهدت محافظة فوكوؤكا جنوب غرب اليابان ارتفاعاً في الأسعار بمقدار 1.8% مقارنةً بعام 2020، وارتفعت الأسعار أيضاً في محافظة أوكيناوا أقصى جنوب البلاد بنسبة 1.6 بالمئة.

أغلى قطعة أرض في اليابان

بالرغم من تراجع الأسعار في البلاد، إلا أنها ما زالت مرتفعة مقارنةً بباقي الدول، بسبب قِلة مساحة العيش والطلب الكبير على شراء الأراضي بصورة عامة.

وكانت قد كشفت بيانات وكالة الضرائب الوطنية اليابانية عن أغلى قطعة أرض في اليابان للعام الـ36 على التوالي، وتوجد في منطقة غينزا المرموقة بطوكيو، و يقدر سعرها بنحو 42.7 مليون ين (384 ألف دولار) للمتر المربع الواحد.

ومن الجدير بالذكر إن الغابات والجبال والبراكين تُغطي مساحة كبيرة من اليابان، وهو ما يجعل مساحة العيش ضئيلة ويرفع الطلب على الأراضي والمنازل باستمرار. يُذكر أيضاً، إن تقرير الوكالة السنوي، يغطي أسعار كل جميع الأراضي التى تواجه أو توجد بالقرب من الطرق الرئيسية والحيوية في البلاد، حتى الاول من يناير/كانون الثاني 2021. وغطى التقرير نحو 325 ألف نقطة هذا العام.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة الضرائب الوطنية اليابانية
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: العاصمة طوكيو | عبر المصور Ryo Yoshitake لموقع أنسبلاش

7 تعليقات

  1. قلة المساحات الملائمة للسكن و زيادة السكان يسبب ارتفاع الأسعار

  2. جيد جداا إن سعرها انخفض قليلا عما كانت.

  3. ليتني امتلك المال لتشتري منزلا هناك

  4. تعاني اليابان من قلة المساحات الصالحة للعيش فهذا لو انخفضت ستظل مرتفعة نوعا ما

  5. اريد الذهاب الى اليابان لشراء منزل هناك

  6. اريد الذهاب الى اليابان لشراء منزل هناك كم اتمنى زيارتها

  7. تتناسب الاسعار مع الاراضي الصالحة للسكنى عكسيا في ظل الظروف الغير عادية

اكتب تعليقًا