تذاكر أولمبياد طوكيو 2020 اشتُريت بهويات مزيفة!

كشفت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 أن نحو 6900 تذكرة من تذاكر الألعاب الأولمبية قم تم شراؤها عن طريق هويات مزيفة، لغرض الاشتراك في القرعة!




وقال منظمو دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية، يوم الجمعة إن نحو 6900 من تذاكر الأولمبياد قد بيعت في المرحلة الأولى من القرعة المحلية في مايو/أيار وقد تم شراؤها باستخدام الآلاف من الهويات مزيفة.

وكشف منظمو الألعاب أن نحو 30 ألفاً من بطاقات الهوية الرسمية المطلوبة لشراء التذاكر، تم إنشاؤها باستخدام معلومات شخصية مزيفة، حيث حصل 1200 من هؤلاء على حقوق شراء تذاكر الألعاب، والتي ستتم في العام المقبل من 24 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/أب 2020.

وبلغت القيمة الإجمالية للتذاكر نحو 180 مليون ين (أي نحو 1.7 مليون دولار). وسيتم إبطال تلك التذاكر مع عدم تقديم امكانية إستعادة المبالغ التي صُرفت لشرائها، وذلك بسبب شرائها عن طريق الاحتيال في المقام الأول.

[.=”4447″]

تميمة ألعاب طوكيو 2020 ميراتووا تروج لشراء التذاكر | عبر كيودو
تميمة ألعاب طوكيو 2020 ميراتووا تروج لشراء التذاكر | عبر كيودو

​ويعتقد المنظمون أن مجموعة معينة قامت بالتخطيط لإنشاء هويات مزيفة من أجل تأمين التذاكر بشكلٍ غير شرعي بعيداً عن الوسائل الرسمية. وتشاورت اللجنة المشرفة على تنظيم الألعاب الأولمبية والبارالمبية مع قسم شرطة العاصمة طوكيو. ورفض المنظمون مناقشة المزيد من التفاصيل بخصوص المجموعة المُشار إليها.

ويُطلب حالياً من المقيمين في اليابان الذين يرغبون في شراء تذاكر أولمبياد طوكيو 2020 التسجيل للحصول على بطاقة هوية رسمية أولمبية تحمل اسماً وعنواناً. علماً أن أكثر من 7.7 مليون شخص مقيم في اليابان قد سجلوا للمشاركة في قرعة التذاكر حتى يوم الجمعة الماضي.

ويقول منظمو الألعاب أنه تم بيع ما يقرب 3.2 مليون تذكرة في المرحلة الأولى فقط. وقد أغلقت قرعة التذاكر الأولى في أغسطس/آب الماضي بعد أن شارك فيها 5.12 مليون شخص مقيم في اليابان، ولم يتمكن نحو 4.16 مليون شخص من الحصول على التذاكر.



مقال ذو صلة: ميداليات أولمبياد طوكيو مستخلصة من معادن هواتف قديمة


لذلك قامت اللجنة المنظمة بإجراء قرعة ثانية لأولئك الذين لم يحصلوا على التذاكر. يذكر أنه فاز نحو 120 ألف شخص من بين أكثر من 1.4 مليون من المتقدمين بشراء 350 ألف تذكرة من بين أكثر من 680 ألف تذكرة متاحة حتى الآن، وذلك في المرحلة الأولى من القرعة فقط.

ويقول هيدينوري سوزوكي وهو مسؤول رفيع المستوى في قسم التسويق للألعاب الأولمبية، أن اللجنة المنظمة بدأت باتخاذ إجراءات لحجب أولئك الأشخاص الذين يحاولون شراء التذاكر عبر هويات مزيفة. وتنصح اللجنة المنظمة أولئك الذي يرغبون بشراء التذاكر بتجنب شرائها من الإنترنت بطرق غير شرعية.


• موقع شراء التذاكر الرسمي للألعاب الأولمبية من داخل اليابان 
• موقع شراء التذاكر الرسمي للألعاب البارالمبية من داخل اليابان


هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو الأولمبية 2020 – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *