الحكومة اليابانية حصنت 67% من سكان اليابان ضد كـوفـيـد – 19

الحكومة اليابانية حصنت 67% من سكان اليابان ضد كـوفـيـد - 19
الحكومة اليابانية حصنت 67% من سكان اليابان ضد كـوفـيـد - 19

قالت الحكومة اليابانية مؤخراً، بأن 67% على الأقل من سكان اليابان قد تلقوا جرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى يوم الاثنين 18 أكتوبر.

برنامج التحصين يصل لمعظم السكان

تساوي نسبة التحصين الكلية نحو 85 مليوناً من سكان اليابان الذين يبلغ تعدادهم الكلي 126 مليون نسمة (من بينهم الجالية الأجنبية التي تشكل نحو 2% من التعداد). ونجحت الأجهزة الصحية بمنح جرعتين من اللقاحات المضادة لــ90.1% من كبار السن الذين يبلغون 65 عاماً أو أكبر، ويشكلون نحو ثلث تعداد البلاد.

وحصنت اليابان بجرعتين من اللقاحات 40.37% من الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 19 عاماً، كما حصنت 51.60% من الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 عاماً. وتلقى 55.34% من الذين تبلغ أعمارهم بين 30 و 39 عاماً جرعتين كذلك.

وتقول وزارة الصحة اليابانية بأن الأطفال ما تحت سن الـ12 لم يمنحوا أي جُرع مضادة لفيروس كورونا بعد، ولكن نسبتهم احتسبت ضمن النسبة الكلية. يُذكر أن نسبة من تلقوا جرعةً واحدة فقط تبلغ 75.3%، وتأمل الحكومة تحصين جميع السكان بحلول شهر نوفمبر القادم.

لغز انخفاض الإصابات

سجلت اليابان 232 إصابة فقط بكوفيد – 19 يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول، وهو أدنى عدد من الإصابات تسجله البلاد منذ بدء تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع في عام 2020.

وكانت الحكومة اليابانية قد رفعت حالة الطوارئ الصحية في 30 سبتمبر عن جميع المحافظات، مع تراجع الإصابات لأدنى المستويات مقارنةً بالمعدل اليومي الذي وصل حتى 25,000 إصابة خلال منتصف أغسطس تزامناً مع انعقاد طوكيو 2020.

وبالرغم من أن الانخفاض الكبير يُعد أمراً إيجابياً، إلا أن الخبراء في اليابان يخشون القادم. إذ يعتقد خبراء الصحة بأن البلاد قد تمر بموجة سادسة فتاكة خلال الشتاء بعد انتهاء الموجة الخامسة وتدني الإصابات.

وبالإضافة لذلك يعكف خبراء الصحة على دراسة الأسباب وراء تدني الإصابات بهذا الشكل الكبير، حيث ما زال الأمر لغزاً محيراً بالنسبة إليهم. وتشير التقديرات الأولية إلى أن تراجع الإصابات حدث بسبب خليط من العوامل، وهي: التباعد الاجتماعي، ارتداء الأقنعة وبرنامج التطعيم السريع (والذي واجه تعثراً في بداياته).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الصحة اليابانية
(2) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر شاترستوك
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ayman
Ayman
2 سنوات

انجاز مذهل في نسبة التحصين واستعداد قوي للشتاء القادم

Ayman
Ayman
2 سنوات

تحصين نسبة كبيرة للحماية من الشتاء القادم

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
4 شهور

85 مليوناً من سكان اليابان عدد كبير حقًا

نصرالدين الليبي

هذه النسبة كافية للحماية من الكورونا لعامة الشعب

amaro hm
amaro hm
4 شهور

هذا رائع نسبة مرتفعة بحق

ヤコブ 先輩
4 شهور

85 مليون من اصل 126 مليون ياباني تم تحصينه بلقاح كورونا المستجد وهذا انجاز معتبر

ヤコブ 先輩
3 شهور

ساعد التلقيح بشكل كبير في انخفاض نسبة المرضى والموتى

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x