إمبراطور اليابان ناروهيتو يتلقى جرعته من لــقــاح كــوفــيــد – 19

إمبراطور اليابان ناروهيتو يتلقى جرعته من لــقــاح كــوفــيــد - 19
إمبراطور اليابان ناروهيتو يتلقى جرعته من لــقــاح كــوفــيــد - 19

قالت وكالة البلاط الإمبراطوري الياباني، إن إمبراطور اليابان ناروهيتو قد تلقى جرعته من لــقــاح كــوفــيــد – 19 في مقر إقامته خلال الـ6 من يوليو/تموز.

إمبراطور اليابان ناروهيتو يتلقى جرعته

تلقى إمبراطور اليابان ناروهيتو جرعته الأولى من لُقاح مضاد لكوفيد – 19 بعد ظهر الـ6 من يوليو وفق وكالة البلاط الإمبراطوري الياباني. وقالت الوكالة إن الإمبراطور ناروهيتو تلقى الجرعة في مقر إقامته بمنطقة أكاساكا في العاصمة طوكيو ولم تظهر عليه أي أعراض أو مشاكل صحية.

و أوضحت الوكالة بأنها قررت الإعلان عن أمر تلقي إمبراطور اليابان ناروهيتو للقاح كونه يعد رمزاً للبلاد والشعب في الدستور الياباني، وأكد مسؤول رفيع المستوى لوسائل الإعلام إن الوكالة قد أخذت موافقة الإمبراطور قبيل الإعلان.

وكانت الوكالة قد حددت موعد اللقاح تماشياً مع القوانين الحكومية، كما لم تُعلن عن نوع اللقاح الذي تلقاه الإمبراطور، وقالت أيضاً بأنها لن تُفصح عن تلقي بعض أفراد عائلة الإمبراطور للقاحات، كون أن المسألة تتعلق بخصوصيتهم.

شجرة العائلة الإمبراطورية
شجرة العائلة الإمبراطورية

الإمبراطور السابق يتلقى جرعته

كان قد تلقى إمبراطور اليابان السابق أكيهيتو (يُشار إليه بلقب الإمبراطور الأب) والإمبراطورة السابقة ميتشيكو (يُشار إليها بلقب الإمبراطورة الأم) بالإضافة إلى 4 من أعضاء الأسرة الإمبراطورية من كبار السن، جرعات من لقاحات مضادة لفيروس كورونا خلال 1 يونيو/حزيران في طوكيو.

وتلقى الإمبراطور السابق أكيهيتو (87 عاماً)، والإمبراطورة الأم ميتشيكو الجُرع في دار إقامتهما في العاصمة طوكيو، في إطار برنامج التحصين الحكومي الذي مر بمرحلته الثانية المعنية بمنح اللقاحات لكبار السن الذين يبلغون 65 عاماً أو أكبر (ويبلغ عددهم نحو 30% من سكان اليابان).

وقالت الوكالة آنذاك، إن الأمير هيتاتشي (85 عاماً – الأخ الأصغر للإمبراطور السابق أكيهيتو) تلقى جرعة من لقاح مضاد أيضاً برفقة زوجته الأميرة هاناكو (80 عاماً). كما تلقت الأميرة نوبوكو (66 عاماً) و الأميرة هيساكو (67 عاماً) جرعات من لقاحات مضادة كذلك.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة البلاط الإمبراطوري الياباني
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: الإمبراطور ناروهيتو | عبر كيودو

5 تعليقات

  1. أتمنى للامبراطور الصحة والعافية و العمر المديد.

  2. الشفاء والعافية لهم وللشعب الياباتى والاطاحة العاجلة لكورونا من كل الارض

  3. اتمنى لكل الشعب الياباني الشفة لكن الكورونا آراء انا لها مدة صلاحية كبيرة

  4. لم يتم تحديد نوع اللقاح .هل هو جونسون اند جونسون أم أسترازينيكا أم سبوتنيك ٤؟

اكتب تعليقًا