بوكيمون تنوي إطلاق لعبة جديدة تشجعك على النوم

أطلقت شركة نينتيندو لعبة “بوكيمون غو” في عام 2016، وأصبحت اللعبة واحدة من أشهر الألعاب في العالم وانتشرت كالنار في الهشيم لتصل لأكثر من 40 مليون مستخدم شهري في وقت قياسي جداً مع أكثر من 700 مليون تحميل  وأرباح تخطت المليار دولار. حيث تنوي شركة بوكيمون (حسب تصريحاتها) إطلاق لعبة جديدة مختلفة تماماً عن سابقتها في عام 2020 تشجع اللاعبين على النوم، وهي تختلف عن اللعبة السابقة التي كانت تشجع على الحركة البدنية.




وتهدف هذه اللعبة الجديدة والتي ستدعى “Pokemon Sleep” إلى تحويل النوم لعمل ترفيهي عبر تسجيل مواعيد النوم للمستخدمين ومتى يقومون بالاستيقاظ وما هي مواعيد نومهم، ولكن الشركة لم تكشف الكثير من التفاصيل عن كيفية عمل اللعبة ولا كيف سيكون شكلها، وقال رئيس الشركة “تسونيكازو إيشيهارا” بأنه سيكشف المزيد من التفاصيل عنها في وقتٍ لاحق.

وقال رئيس شركة بوكيمون تسونيكازو إيشيهارا: “من خلال لعبة بوكيمون غو نقلنا رسالة مفادها بأننا قادرين على تحويل أبسط نشاط بشري وهو المشي إلى مشروع ترفيهي”. مشيراً إلى لعبة الواقع المُعزز التي طورتها شركته بالتعاون مع شركة نينتيندو وشركة نينتيك الشهيرة، والتي تظهر صوراً لبوكيمونات على شاشات الهواتف الذكية للمستخدمين وفقاً لمواقعهم الجغرافية، وعرفت هذه اللعبة لاحقاً رسمياً باسم بوكيمون غو “Pokemon Go”.

رئيس شركة بوكيمون تسونيكازو إيشيهارا يعلن عن لعبة Pokemon Sleep في مؤتمر صحفي في طوكيو | وكالة رويترز
رئيس شركة بوكيمون تسونيكازو إيشيهارا يعلن عن لعبة Pokemon Sleep في مؤتمر صحفي في طوكيو | وكالة رويترز

وصرح رئيس الشركة أيضاً: “نبحث الآن عن تحويل نشاط النوم إلى ترفيه”، و “سيتمكن اللاعبون من الاستمتاع بالنوم برفقة البوكيمون، والاستيقاظ سيكون مبهجاً لهم”. وتنوي شركة بوكيمون إطلاق جهازها الجديد “Pokemon Go Plus” والذي يستطيع المستخدمين ربطه بهواتفهم الذكية ومطاردة البوكيمونات دون أن يحدقوا بشاشاتهم لوقتٍ طويل من أجل حماية البصر وتجنب الحوادث التي قد تطرأ نتيجة استخدام الهواتف الذكية أثناء المشي.

لعبة بوكيمون غو
لعبة بوكيمون غو

وسيحتوي جهاز “Pokemon Go Plus” الجديد على ميزات جديدة لا تشتمل على تعقب الموقع من أجل اللعبة وحسب، بل سيتمكن من متابعة أوقات نوم المستخدمين ويرسل البيانات إلى الهواتف الخاصة بهم، وذلك عند ضغط الجهاز على الوسادات. وقال رئيس الشركة: “إن قام المستخدمون بإعطاء البيانات لهواتفهم الذكية لدى نومهم، سيقومون بالاستيقاظ على شيء مرح بانتظارهم”.

يذكر أن شركة بوكيمون غو تابعة لشركة نينتيندو اليابانية والتي تأسست في عام 1889 وتختص في مجال الترفيه وصناعة الألعاب بشكلٍ رئيسي.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: صحيفة “ماينيتشي” اليابانية – شركة بوكيمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *