شركة تويوتا تتعاون مع شركة رائدة لبناء مدن ذكية في اليابان

صرحت شركة تويوتا اليابانية بأنها كونت شراكةً ماليةً ضخمة مع شركة يابانية رائدة تدعى “NTT” لبناء مدن ذكية متقدمة وصديقة للبيئة في اليابان.




مدن ذكية من المستقبل

صرحت شركة تويوتا اليابانية  للسيارات على لسان رئيسها “أكيو تويودا” بأنها كونت شراكةً ماليةً ضخمة مع شركة “نيبون للتلغراف والهاتف” والتي تُعرف باسم “NTT”. وستتمحور هذه الشراكة حول بناء مدن ذكية ذات تكنولوجيا متقدمة صديقة للبيئة وستكون كذلك موفرة للطاقة. وستحتوي المدن على سيارات ذاتية القيادة، قادرة على نقل سكان المدينة دون تدخل بشري.

وقالت شركة تويوتا بأنها عمقت شراكتها التجارية مع شركة “NTT” من خلال شراء أسهم بعضهما البعض، واستثمار 200 مليار ين (نحو 1.8 مليار دولار). ومن الجدير بالذكر أن العلاقة بين الشركتين تعود إلى عام 2017 عندما بدأت تويوتا بتطوير سيارات ذاتية القيادة لا تحتاج إلى تدخل بشري بالتعاون مع “NTT”.

في الفيديو: مؤتمر صحفي مشترك بين تويوتا و “NTT”

وتعتزم تويوتا البدء ببناء أول مدينة ذكية على الإطلاق في إطار هذا المشروع عند سفح جبل فوجي الشهير في اليابان. وستبنى المدينة على أرض في محافظة شيزوؤكا كانت تحتوي على مصنع تابع لتويوتا، وتبلغ مساحتها 700,000 متر مربع (نحو 0.71 كيلومتراً مربعاً).

مدن ذكية كالخيال العلمي!

قالت شركة تويوتا بأن شوارع المدن الذكية (وأول مدينة ستبنى كذلك) لن تحتوي على سيارات عادية، بل ستحتوي فقط على سيارات ذاتية القيادة (تقود نفسها بنفسها) عديمة الانبعاثات الغازية الضارة. وفي أول عام من انطلاق المدينة الأولى في اليابان، سيقطنها نحو 2000 شخص، وستمتلك جميع المنازل روبوتات ذكية لمساعدة المقيمين في حياتهم اليومية.

ومن المفترض أن تمتلك المدن التي ستبنى؛ إنترنت فائق السرعة من شبكات الجيل الخامس “5G” تصل سرعته إلى 1 غيغابت في الثانية على الأقل. وبدأت شركات يابانية عدة بالفعل، بتقديم باقات لمشتركيها تحتوي على إنترنت الجيل الخامس، وتوافر إنترنت بهذه السرعة سيُساعد المدن الذكية على امتلاك تكنولوجيا ذات جودة أعلى ومرتبطةً بحياة البشر بشكلٍ أكبر.

في الفيديو: إعلان ترويجي لمدينة تويوتا الذكية والتي تدعى “ووفين سيتي – Woven City (المدينة المحبوكة/المُحاكة/المغزولة)”

ومن الجدير بالذكر أن شركة تويوتا صممت سيارات كهربائية ذاتية القيادة تدعى “e-Palette”، ستستخدم في هذه المدن الذكية، ويمكن تعديل هذه السيارات لتصبح مطاعم، مسارح، ملاجئ للطوارئ أو متاجر متنقلة. وكانت قد أعلنت تويوتا عن هذا المشروع في شهر يناير/كانون الثاني 2020 خلال معرض “CES” الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا

المصادر: مؤتمر صحفي مشترك بين تويوتا و “NTT” – بيان صحفي لشركة تويوتا – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: رئيس شركة “NTT” جان ساوادا (على اليمين) يصافح رئيس شركة تويوتا أكيو تويودا (على اليسار) خلال مؤتمر صحفي | عبر وكالة كيودو

15 ردّ على “شركة تويوتا تتعاون مع شركة رائدة لبناء مدن ذكية في اليابان”

  1. تقدم سريع فى التكنلوجيا ويستخدم هذا التقدم فى خدمه البشرية

  2. والله شئ ممتاز جدا أنتم دائما في الريادة
    نتمنى لكم نجاح وتوفيق ولاأخفي رغبتي في زيارة
    هاذ البلد العملاق من خلال فوز في هذهي المسابقة
    الجميلة التي عرفتنا عن تاريخ وحضارة في اليابان

  3. سيصبح الحلم حقيقة اشياء قد نكون تابعناها في الانمي او الافلام التقليدية باصرار اليابانيين والتقدم التكنولوجي الكبير واطلاق الجيل الخامس اتوقع نجاح تويوتا و NTTفي مشاريعهم المستقبلية

  4. بناء مدن ذكية ذات تكنولوجيا متقدمة صديقة للبيئة، ما كان حلما بالأمس أصبح واقعا ملموسا حقيقيا اليوم.

  5. كم اتمنى ان تحدث هذه الاشياء في بلدي
    شكرا على هذا المقال الجميل

  6. ليس غريباً على اليابان وتوقعاتي وأفكاري أكثر من ذلك لما ستصل إليه سابقة عهدها بأميال عن باقي العالم في التقدم والتطور وتنفيذ الأفكار وتحقيق الخيال إلى واقع على أرض الواقع والحفاظ على ثقافتها وتاريخها العريق.
    إضافة إلى أني مع كل كلمة جميلها وضعها كل شخص في التعليقات على كل المقالات.

  7. التقدم التكنولوجي سريع وباسترخاء وراحه والله انها اليابان

  8. اخبار راءعه وكنت سعيد جدا لسماع هذه اللافكار الذكيه وان شاء سوف ازور هذه المدينه

اكتب تعليقًا