بالفيديو.. اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد في يوكوهاما

بعد طول انتظار وتأجيل، إليك نظرة بالفيديو على الإعلان عن اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد RX-78-2 في يوكوهاما، والذي يحظى باهتمام مماثل لنظيره المجسم الآخر الذي يقع في أودايبا (يونيكورن غاندام Unicorn Gundam).




لقد واجه مجسم غاندام الجديد RX-78-2 العديد من المصاعب والعوائق لعلّ أبرزها تأخير حدث الافتتاح الرسمي في أكتوبر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في اليابان. كما أن تصميم وتخطيط المجسم الذي يبلغ ارتفاعه نحو ثمانية عشر متراً، قد استغرق عامين! وذلك نظراً لوجود نحو أربعةٍ وعشرين جزءاً متحركاً في الأطراف من هذا المجسم العملاق. فوزن الأطراف من هذا المجسم تشكل تحدياً خصوصاً عند تحركها بزوايا متعددة. وهذا ما استدعى إجراء المزيد من الأبحاث لضمان الأمان والسلامة وتجنب تحطم الأطراف والأجزاء الضخمة المتحركة خصوصاً عند تحركها مع بعضها بعدة زوايا.

مجسم غاندام الجديد.. بين الحداثة والأصالة

طقوس جوتوشيكي التقليدية قبل تثبيت رأس مجسم الغاندام الجديد واكتمال عملية البناء، عبر ガンダムチャンネル
طقوس جوتوشيكي التقليدية قبل تثبيت رأس مجسم الغاندام الجديد واكتمال عملية البناء، عبر ガンダムチャンネル

وقبل رفع رأس المجسم (وهو الجزء الأخير المتبقي من المجسم قبل إعلان اكتمال البناء)، قام كهنة الشنتو بتأدية طقوس خاص تُعرف بـ “جوتوشيكي” (上棟式). وهي طقوس يقوم بها الرهبان والكهنة من أجل الخير والبركة والتطهير وفقاً لمعتقد الشنتو، على أسطح المباني. وهي تقاليد متبعة في اليابان عند الانتهاء من بناء المباني أو البيوت الجديدة. وهذه الظاهرة من أكثر الظواهر التي يمكن من خلالها معرفة مدى تشبث اليابان بجذورها وعاداتها وإرثها وتقاليدها على الرغم من التطور الذي شهدته خلال العصر الحديث.

(يمكن مشاهدة هذه الطقوس في الدقيقة 2:45 من الفيديو أدناه)

متاح للزيارة هذا العام!

وعلى الرغم من استياء المهتمين وعشاق الغاندام حيال تأجيل حدث الافتتاح الكبير للمجسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أنّ القائمين على المشروع قد وعدوا بأن تكون إمكانية الزيارة للمجسم متاحةً لهذا العام ويمكن الاستمتاع بالمرافق خلال الزيارة والمحلات والمطعم والمقهى والمعارض الخاصة بالغاندام.

صحيح أن ارتفاع المجسم الجديد من مقاتلة غاندام RX-78-2 لا يزيد عن ارتفاع مجسم Gundam Unicorn في أودايبا الذي يصل ارتفاعه إلى 64.4 قدم (أي ما يعادل 19.7 متراً)، لكن ارتفاع المجسم الجديد يقاربه بالارتفاع ليصل إلى 59 قدم (نحو 18 متراً). ويجسد المجسم مقاتلة الغاندام RX-78-2 التي ظهرت لأول مرة في عام 1979 وذلك في مسلسل الأنمي الشهير Mobile Suit Gundam.

موضوع ذو صلة: أفضل والوجهات السياحية في طوكيو

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

8 ردود على “بالفيديو.. اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد في يوكوهاما”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *