اكتشاف بؤرة كبيرة لكورونا في مدرسة ثانوية غرب اليابان

اكتشاف بؤرة كبيرة لكورونا في مدرسة ثانوية غرب اليابان
اكتشاف بؤرة كبيرة لكورونا في مدرسة ثانوية غرب اليابان

قالت حكومة محافظة شيمانيه غرب اليابان بأنها اكتشفت بؤرة كبيرة تفشى فيها فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) في مدرسة ثانوية في المحافظة.




بؤرة كبيرة في مدرسة ثانوية

كشفت حكومة محافظة شيمانيه غرب اليابان عن عثورها على بؤرة كبيرة لكورونا، حيث أصيب 91 شخصاً بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) في مدرسة “ريسشو شونان” الثانوية في مدينة “ماتسوئيه” التي تقع على ساحل بحر اليابان.

موقع محافظة شيمانيه على خريطة اليابان | عبر ويكيميديا
موقع محافظة شيمانيه على خريطة اليابان | عبر ويكيميديا

ومن بين إجمالي الإصابات، أصيب 88 شخصاً يلعبون في فريق كرة قدم تعليمي تابع للمدرسة، وكان 82 شخصاً منهم يعيشون في مهجع واحد. وتقول مصادر مطلعة، بأن فريق كرة القدم قد سافر خارج محافظة شيمانيه عدة مرات، ولعب أمام فرق كروية من محافظات أخرى منذ شهر يوليو/تموز الماضي، مما يزيد من مخاوف تفشي الفيروس خارج المحافظة.

وارتفعت الإصابات في محافظة شيمانيه – منخفضة عدد السكان – إلى 126 إصابة، بعد اكتشاف بؤرة كبيرة في المدرسة الثانوية. وقالت السلطات المحلية، بأن جميع المصابين يعانون من أعراض متوسطة، أو لم تظهر عليهم أي أعراض بعد إصابتهم.

وكشفت السلطات أيضاً عن إصابة 2 من الكادر التدريبي والتعليمي العامل مع الفريق، وكذلك إصابة عضو في فريق بيسبول تابع للمدرسة. ويتألف الكادر التعليمي والتدريبي لكلا الفريقين، من نحو 350 شخصاً.

تحمل المسؤولية

اعتذر مدير المدرسة “ناوكي كيتامورا” خلال الثلاثاء 11 أغسطس/آب قائلاً: “نعتذر بشدة عن التسبب في قلق ومتاعب كبيرة للسكان”. وكشف بأن رجلاً في السبعينيات من عمره قد زار المهجع قبل اكتشاف بؤرة كبيرة فيه، وأصيب الرجل و 3 أفراد من عائلته بالفيروس لاحقاً.

مدير المدرسة الثانوية "ناوكي كيتامورا" (على اليمين) يعتذر للسكان في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 11 أغسطس/أب | عبر وكالة كيودو
مدير المدرسة الثانوية “ناوكي كيتامورا” (على اليمين) يعتذر للسكان في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 11 أغسطس/ أب | عبر وكالة كيودو

وقالت السلطات المحلية بأن جميع المصابين يخضعون للعلاج والعناية الطبية، كما تم حجر جميع أعضاء الفريق في مهجعهم حتى إشعار آخر. ومن الجدير بالذكر أن فريق كرة القدم التابع للمدرسة الثانوية يُعد من بين أفضل الفرق في المحافظة، وقد سافر ولعب مباريات تدريبية في عدة محافظات، منها: أوساكا، توتوري و كاغاوا.

وقال محافظ شيمانيه “تاتسويا ماروياما”: “إن كان هناك احتمال لتفشي الفيروس، حتى لو كان ضئيلاً، فنرغب في الكشف عن الناس. وسنقوم بتتبع العدوى بالكامل”. و وفق التحقيقات التي جرت، لم تظهر أول إصابة في الفريق بسبب المباريات التدريبية، بل أصيب شخص من الفريق لم يكن برفقتهم خلال التدريبات.

وصرح وزير التعليم الياباني “كوئيتشي هاغيودا” قائلاً: بأنه لا توجد قيود على سفر الفرق الرياضية بين المحافظات اليابانية، وحث على أن تتخذ المدارس اليابانية الإجراءات الكافية لكبح تفشي الفيروس. وقال هاغيودا: “إنها المرة الأولى التي تكتشف فيها بؤرة كبيرة بهذا الحجم في مدرسة واحدة. نحن بحاجة إلى دراسة الوضع بعناية”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة عن شيمانيه:
بالصور: استكشف إقليم سانين الخلاب مع ياباني يعشق الثقافة العربية! 

بالصور: استكشف إقليم "سانين" الخلاب مع ياباني يعشق الثقافة العربية!
بالصور: استكشف إقليم “سانين” الخلاب مع ياباني يعشق الثقافة العربية!

المصادر: حكومة محافظة شيمانيه – مدرسة “ريسشو شونان” الثانوية – وكالة كيودو اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر رويترز

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
سجاد محمد
سجاد محمد
3 سنوات

الشفاء العاجل للجميع

فراس عبد
فراس عبد
3 سنوات

نتمنى السلامة للجميع

Haya Jaber
Haya Jaber
3 سنوات

نتمنى السلامة

احمد عبد الخالق
احمد عبد الخالق
3 سنوات

الشفاء لجميع المصابين

Shahd Huzayen
3 سنوات

نتمنى الشفاء العاجل للجميع

ヤコブ 先輩
4 شهور

88 شخص من لاعبي كرة القدم في الثانوية يصابون بكورونا ومع ذلك فقد قاموا بلعب مباريات مع مختلف الفرق في المحافظات الاخرى، نتمنى ان لا ينتشر الفيروس اكثر

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

اخبار مؤسفة نسأل الله السلامة

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x