رصد بؤرة صغيرة من سلالة فيروس كورونا المتحورة في اليابان

رصدت السلطات الصحية اليابانية بؤرة صغيرة من سلالة فيروس كورونا المتحورة الجديدة والتي تفشت لأول مرة في المملكة المتحدة و وصلت إلى اليابان.




بؤرة صغيرة في شيزوؤكا

قالت وزارة الصحة اليابانية يوم الاثنين 18 يناير/كانون الثاني، بأنها عثرت على بؤرة صغيرة تفشت فيها السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي كانت قد رُصدت لأول مرة في بريطانيا (السلالة المتحورة الأولى التي وصلت إلى اليابان). و أوضحت وزارة الصحة، العمل والرفاه بأنها سجلت 3 إصابات جديدة في محافظة شيزوؤكا غرب اليابان بسلالة كورونا المتحورة.

وقالت مصادر في الوزارة، إن الأشخاص الثلاثة الذين يعيشون في محافظة شيزوؤكا، لم يكن لديهم أي سجل سفر إلى بريطانيا، ولم يكن لديهم أي اتصال مع أشخاص سافروا إلى المملكة المتحدة! وتشير الأدلة الحالية إلى أن السلالة المتحورة (من بريطانيا) قد تكون تفشت بالفعل في المجتمع الذي عُثر فيه على الإصابات الـ3.

ويجدر الذكر أن وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” كان قد قال إن سلالة كورونا الجديدة التي رصدت في المملكة المتحدة أكثر عدوى بنسبة 70% من السلالات السابقة. ولكن لا توجد أدلة تثبت بأنها أكثر فتكاً من السلالات السابقة أو لا تتأثر بنجاعة اللقاحات الحالية.

سلالات كورونا المتحورة

رصدت السلطات الصحية في اليابان 3 سلالات متحورة جديدة من كورونا بعد وصولها إلى البلاد. وكانت الأولى من بريطانيا و وصلت إلى اليابان بعد تفشيها بكثرة في المملكة المتحدة. وخِـشيةً من تفشيها بكثرة داخل البلاد، أغلقت الحكومة اليابانية الحدود أمام الزوار الأجانب الجُدد، وسُجلت 20 إصابة على الأقل بهذه السلالة، 4 منها غير مرتبطة ببريطانيا والباقية في حجر المطارات.

ورصدت السلالة الـ2 بعدما وصلت إلى اليابان من جنوب أفريقيا وهي مشابهة لسلالة بريطانيا قليلاً مع بعض الاختلافات. ومع بداية عام 2021، رصدت وزارة الصحة سلالة 3 متحورة من كورونا وصلت إلى اليابان عبر مسافرين من البرازيل.

وتم رصد 4 إصابات بالسلالة الـ3 المتحورة. و أوضحت السلطات بأن الحالات الـ4 وصلت إلى اليابان من ولاية آمازوناس في البرازيل خلال الـ2 من يناير/كانون الثاني. واكتشف حملهم سلالة جديدة من فيروس كورونا بعدما حُجروا بعد الوصول.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
اليابان تعتزم معاقبة من ينتهك إجراءات الوقاية من كورونا! 

اليابان تعتزم معاقبة من ينتهك إجراءات الوقاية من كورونا!
اليابان تعتزم معاقبة من ينتهك إجراءات الوقاية من كورونا!

المصادر: وزارة الصحة اليابانية – حكومة محافظة شيزوؤكا – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو

ردّ واحد على “رصد بؤرة صغيرة من سلالة فيروس كورونا المتحورة في اليابان”

  1. يبدوا ان الفيروس ليس له علاقه بانتقاله من بلد لبلد
    بل انه يتحور من تلقاه نفسه وهذا مؤشر خطير
    نتمني ان هذا التحور في طريقه للانحسار وان كان انتشاره اسرع

اكتب تعليقًا