انسحاب نحو 10,000 متطوع من المشاركة في أولمبياد طوكيو

انسحاب نحو 10,000 متطوع من المشاركة في أولمبياد طوكيو
انسحاب نحو 10,000 متطوع من المشاركة في أولمبياد طوكيو

نحو 10,000 متطوع من أصل 80 ألفاً انسحبوا من المشاركة في ألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية المزمع عقدها في يوليو 2021، كما قالت مصادر مطلعة.

انسحاب نحو 10,000 متطوع

قالت اللجنة اليابانية المنظمة لألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية، إن نحو 10,000 متطوع (من أصل 80,000 متطوع) كان من المخطط أن يساعدوا في أولمبياد طوكيو هذا الصيف قد انسحبوا. وهو ما يعكس صعوبة تنظيم حدث رياضي بهذا الحجم وسط جائحة فيروس كورونا، بالإضافة للمعارضة الشديدة التي تواجهها الألعاب الأولمبية.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة “توشيرو موتو” للصحافة يوم الأربعاء 2 يونيو: “أعتقد أنه ليس هناك شك في أن أحد الأسباب (أسباب انسحاب المتطوعين) هو القلق بشأن عدوى فيروس كورونا”. وأكمل “موتو” قائلاً بأن الأمر لن يؤثر بشكل بالغ على الخطط الموجودة كون حجم الألعاب الأولمبية سيتم تقليصه مقارنةً بما كان مخطط قبل الجائحة.

و أوضحت اللجنة أيضاً، إن عدداً من المتطوعين قد انسحبوا لأسباب أخرى من ضمنها: عدم تناسب وقت الحدث الرياضي مع أوقات أعمالهم، أو بسبب تأجيل ألعاب طوكيو عام واحد، أو بسبب تعليقات كان قد قالها الرئيس السابق للجنة المنظمة لألعاب طوكيو “يوشيرو موري” عن النساء، والتي أثارت غضباً واسعاً.

ألعاب أولمبية دون جماهير

تلقت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية قبل عدة أعوام أكثر من 200,000 ألف طلب تطوع للمساعدة في إقامة الألعاب قبل الجائحة. واختارت اللجنة 80,000 فقط، حيث سيساعد هؤلاء في أعمال إرشاد السكان للأحداث الرياضية، ومساعدة الرياضيين الأولمبيين، والترجمة وغيرها من الجهود الهامة.

ويجدر بالذكر، إن الألعاب الأولمبية كانت قد أجلت لعام واحد فقط بسبب الجائحة، ومن المتوقع أن يُشارك في هذه الألعاب أكثر من 15,000 رياضي أولمبي من حول العالم. و أوضحت اللجنة المنظمة بأنها ستصنع ما يُدعى بنظام “الفقاعة” والذي يُعني بعزل الرياضيين عن بقية السكان للحد من الإصابات.

يُذكر أيضاً، إن اليابان حظرت حضور الجماهير الأجنبية للحد من الإصابات، ومن المتوقع أن تقرر اللجنة المنظمة للحدث ما إذا كانت ستحظر حضور الجماهير المحلية في ظل مرور البلاد بموجة رابعة من الإصابات.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: شعار أولمبياد طوكيو المؤجلة | شاترستوك

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Samaa Mahmoud
Samaa Mahmoud
2 سنوات

اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء

soufiane
soufiane
2 سنوات

أظن أنني كنت قد سمعت عن هته المسابقة في مانغا رياضية فرأتها سابقا

Abdelrahman
Abdelrahman
2 سنوات

الإنسحابلت تكثر في كل البطولا حتي بطولة التنس المفتوحة في باريس رولان غرو انسحبت منها ثلاثة من اللاعبين اما بداعي الاصابة او حتي بداعي مشكال مع الاعلام وغيره

Zaineb
Zaineb
2 سنوات

اتمنى ان احضر يوما ما هته الالعاب الشيقة

ヤコブ 先輩
3 شهور

انسحاب المتطوعين كان سببه الرئيسي الخوف من فيروس كورونا

نصرالدين الليبي

جائحة كورونا تهدد المجتمع و الاقتصاد

ヤコブ 先輩
3 شهور

بدأت الاخبار السيئة قبل الاولمبياد اتمنى ان لا يلغى

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x