اليابان تحل في المرتبة 116 في المساواة بين الجنسين

اليابان تحل في المرتبة 116 في المساواة بين الجنسين
اليابان تحل في المرتبة 116 في المساواة بين الجنسين

نشرت منظمة «المنتدى الاقتصادي العالمي» تقريرها حول المساواة بين الجنسين، حيث حلت اليابان في مرتبة متأخرة جداً من بين أكثر من 140 دولة مختلفة.

اليابان متخلفة في المساواة بين الجنسين

حلت اليابان في تقرير سنوي عن المساواة بين الجنسين، نشرته منظمة «المنتدى الاقتصادي العالمي – World Economic Forum» السويسرية، في المرتبة 116 من بين 146 دولة وردت في التقرير السنوي.

وجاءت اليابان في أدنى مرتبة ضمن مجموعة دول شرق آسيا ودول المحيط الهادئ. كما حلت في المرتبة الأخيرة بين الدول السبع الصناعية الكبرى (G7)، التي تضم اليابان، والولايات المتحدة، وألمانيا، وكندا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة وفرنسا.

وأظهر تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي أن مشاركة المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية لا تزال منخفضة بشكل خاص في اليابان. ولكن البلاد حققت درجات عالية في معدلات وصول النساء إلى مجالي التعليم والصحة.

في حين أن اليابان حلت في المرتبة 120 من أصل 156 دولة خلال عام 2021، حيث قال كبير متحدثي الحكومة اليابانية «هيروكازو ماتسونو» للصحافة: “تظهر النتيجة أن الوضع في اليابان متأخر عن الدول الأخرى ويجب أن نتعامل معه بتواضع”. وأضاف بأنه رئيس الوزراء «فوميئو كيشيدا» يعمل على تحسين المساواة بين الجنسين في البلاد عبر قوانين جديدة.

الدول الـ10 الأولى وفق التقرير

1- آيسلندا
2- فنلندا
3- النرويج
4- نيوزيلندا
5- السويد
6- رواندا
7- نيكاراغوا
8- ناميبيا
9- أيرلندا
10- ألمانيا

آخر 10 دول وفق التقرير

137- قطر
138- بنين
139- عُمان
140- الجزائر
141- مالي
142- تشاد
143- إيران
144- جمهورية الكونغو الديمقراطية
145- باكستان
146- أفغانستان


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) منظمة المنتدى الاقتصادي العالمي
(2) وكالة كيودو اليابانية
(3) كبير متحدثي الحكومة اليابانية
(4) صحيفة أساهي شينبون اليابانية
(5) وسائل إعلام محلية
(6) وكالة رويترز
صورة المقال الأصلية: مجموعة من النساء العاملات في اليابان | صورة تعبيرية | عبر وكالة رويترز

اكتب تعليقًا