اليابان نشرت طائرات مقاتلة 725 مرة في عام 2020 لحماية مجالها الجوي

اليابان نشرت طائرات مقاتلة 725 مرة في عام 2020 لحماية مجالها الجوي
اليابان نشرت طائرات مقاتلة 725 مرة في عام 2020 لحماية مجالها الجوي

كشف تقرير جديد من وزارة الدفاع، بأن اليابان نشرت طائرات مقاتلة 725 مرة في العام المالي 2020 ضد طائرات أجنبية دفاعاً عن مجالها الجوي.




اليابان تنشر طائرات مقاتلة بوتيرة أدنى

قالت وزارة الدفاع اليابانية في تقرير لها نُشر يوم الجمعة 9 أبريل/نيسان، إن اليابان نشرت طائرات مقاتلة للتصدي لطائرات أجنبية اقتربت من مجالها الجوي بمقدار 725 مرة في العام المالي 2020. وانخفض العدد بمقدار 222 مرة عن عام 2019 المالي، حيث تسعى البلاد إلى تحويل سياستها الدفاعية من نشر الطائرات استجابةً للتهديدات المحتملة إلى الرد الاستباقي.

وقالت مصادر حكومية مطلعة، إن وزارة الدفاع اليابانية قللت عدد المرات التي تنشر فيها طائراتها المقاتلة ضد الطائرات العسكرية الصينية، وأصبحت تشمل حصراً تلك التي تهدد بانتهاك مجالها الجوي. ويعد هذا الأمر تحولاً كبيراً في السياسية الدفاعية بهدف تحرير المزيد من الموارد والتركيز على التدريبات عالية المستوى باستخدام مقاتلات F-35 الشبحية.

وحسب الدولة، جاءت الطائرات الصينية العسكرية على رأس القائمة في ظل ارتفاع وتيرة التوسع العسكري الصيني. إذ نشرت قوات الدفاع الذاتي اليابانية طائرات مقاتلة بمقدار 458 مرة (من أصل 725 مرة) ضد طائرات صينية كادت أن تنتهك المجال الجوي الياباني، وهو انخفاض بمقدار 217 مقارنةً بالعام المالي 2019.

جُزر سينكاكو و دياويو

إن الشريحة الأكبر من المقاتلات التي تنشرها قوات الدفاع الذاتي اليابانية، تكون بسبب انتهاكات سُفن وطائرات خفر السواحل الصيني، المياه والأجواء اليابانية الإقليمية بالقرب من مجموعة جُزر غير مأهولة متنازع عليها تقع في بحر الصين الشرقي.

حيث تسيطر اليابان على الجزر وتطلق عليها اسم “سينكاكو” بينما تطالب بها الصين وتطلق عليها اسم “دياويو”. وتستمر الصين بمحاولة بسط نفوذها في المنطقة وهو الأمر الذي يُشكل قلقاً متواصلاً للسلطات اليابانية، التي ترفض تحركات القوات الصينية وتصدها بطرق مختلفة.

ويجدر بالذكر أن قوات الدفاع نشرت طائرات مقاتلة للتصدي لطائرات روسية بمقدار 258 مرة في العام المالي 2020، وهو انخفاض بمقدار 10 مرات مقارنةً بعام 2019. وكانت قد نشرت اليابان مقاتلاتها 947 في العام المالي 2019 لحماية مجالها الجوي.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
ميتسوبيشي تبدأ العمل على تطوير أول مقاتلة يابانية شبحية 

ميتسوبيشي تبدأ العمل على تطوير أول مقاتلة يابانية شبحية
ميتسوبيشي تبدأ العمل على تطوير أول مقاتلة يابانية شبحية

المصادر: وزارة الدفاع اليابانية – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: مقاتلة F-15J تابعة لقوات الدفاع الذاتي | عبر المصور ماكدونيل دوغلاس لموقع إيرلاينز

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Fadil farog
Fadil farog
3 سنوات

التوتر العسكري بين اليابان والصين يأخذ منحنى متزايد .

ヤコブ 先輩
9 شهور

أعتقد الحل في هكذا وضعية هو اعمار الجزر اليابانية الفارغة وشغلها بقواعد ومنشئات عسكرية يابانية حتى يتوقف الطمع الصيني فيها نهائيا، ستكون ضربة معلم.

Khitam
Khitam
9 شهور

يبدو أن القتال محتد للسيطرة على سينكاكو من قبل الصين

Khitam
Khitam
9 شهور

بما أن الجزر ملك اليابان فإنه من الجيد أن تطور طائرة مقاتلة شبحية للدفاع عن جزرها

Khitam
Khitam
9 شهور

أتمنى لو كان المقال يحتوي على الأجزاء المؤلفة من المقاتلة الشبحية وسبب تسميتها بهذا الاسم

ヤコブ 先輩
7 شهور

اليابان تقف سدا منيعا في وجه الاطماع الصينية في الجزر المتنازع عليها وكذلك تراقب الطائرات الروسية التي تخترق اجوائها في كل مرة

نصرالدين الليبي

التوترات في منطقة اسيا تنذر بحدوث حرب وشيكة نسأل الله السلامة

amaro hm
amaro hm
7 شهور

حماية على مستوى عالى

صقر قريش
صقر قريش
7 شهور

يبدو ان التوترات والانتهاكات المحتملة لاختراق المجال الجوي الياباني دفع اليابان لنشر طائراته للدفاع عن مجالها الجوي وبالاخص التهديدات الصينية خاصة بالقرب من جزر سينكاكو

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x