اليابان ستطلق أول قطار هجين في عام 2022

اليابان ستطلق أول قطار هجين في عام 2022
اليابان ستطلق أول قطار هجين في عام 2022

تخطط شركة سكك حديد وسط اليابان، لإطلاق قطار هجين يعمل بالديزل والبطاريات في العام المالي 2022، لخفض الانبعاثات الغازية الضارة بنحو الثلث ورفع الكفاءة والأمان.

أول قطار هجين في اليابان

تعتزم شركة سكك حديد وسط اليابان (أو كما تعرف باسم JR Central)، إدخال أول قطار هجين في البلاد إلى الخدمة بحلول العام المالي 2022. حيث يعمل قطارها الجديد بخليط من الطاقة المستمدة من الديزل والكهرباء من بطاريات قابلة لإعادة الشحن، ويسير بسرعة قصوى تبلغ 120 كيلومتراً في الساعة.

وأطلقت الشركة اليابانية الرائدة اسم “HC85” على قطارها الجديد، والذي نجح في اختباراته الأولية التي أجريت أمام وسائل الإعلام في أواخر أغسطس/آب 2021. ومن المتوقع أن يستبدل القطار الهجين، قطارات متقادمة تعمل بالديزل من سلسلة “85”.

و أوضحت الشركة، بأن القطار يعمل بخليط من الديزل والطاقة الكهربائية التي تأتي من بطاريات ضخمة قابلة لإعادة الشحن. وهو أكثر كفاءةً بنسبة 35% من الطرازات القديمة التي دخلت للخدمة عام 1989، وتعمل بمحركي ديزل.

فيديو للقطار (باللغة اليابانية)

ما فائدة هذا القطار؟

تسعى الشركات اليابانية لخفض الانبعاثات الغازية الضارة قدر المستطاع تماشياً مع سياسة الحكومة البيئية الجديدة، عبر ابتكار قطارات تعمل بطاقة نظيفة أو قطارات رصاصة بتكنولوجيا أكثر كفاءة. حيث تهدف الحكومة المركزية لخفض الانبعاثات بنسبة 46% بحلول عام 2030، وبلوغ الحياد الكربوني الكامل بحلول 2050.

ويمثل هذا القطار نقلةً مهمة إلى الأمام، تقرب شركات النقل اليابانية من تحقيق هدفها. إذ تقول الشركة أن قطارها الجديد سيخفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بنسبة 30% مقارنةً بالطرازات القديمة، بالإضافة لامتلاكه نظام مراقبة متطور يسمح بمعرفة مشاكله الداخلية، وتوليده لاهتزازات أقل، وهو ما رفع جودة الرحلات وقلل كمية الضوضاء.

ويجدر بالذكر أن شركة سكك حديد وسط اليابان تعتزم إدخال 64 عربة من هذا القطار إلى الخدمة في السنوات القادمة لتربط بين محافظتي غيفو و آيتشي، وسيكلف المشروع 31 مليار ين (نحو 282 مليون دولار).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة سكك حديد وسط اليابان
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: القطار الهجين | عبر كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

12 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Nathir Jabawi
Nathir Jabawi
2 سنوات

أشجع مثل هذه الفكرة لأنها ستحدث ثورة في العالم ، و دائما اليابان السباقة بالتطور التقني, و هذا سيساهم في حل مشكلة الاحتباس الحراري اذا تم نشر هذه الفكرة على مستوى العالم.

البكاي
البكاي
2 سنوات

شكرا لليابان على كل هذا الابداع

Asouma
Asouma
2 سنوات

أرغب في تجربته …من الجيد ان تنتشر فكرة هذا القطار العجين الصديق للبيئة

azzan1818
azzan1818
2 سنوات

اختراع يساعد على توفير البترول وصديق للبيئه وتسريع النقل

azzan1818
azzan1818
2 سنوات

يساعد هذا الاختراع الجديد في توفير الديزل ويجعل النقل أسرع وأكثر راحة

xGoogleZx
xGoogleZx
2 سنوات

يساعد هذا الاختراع الجديد في توفير الديزل ويجعل النقل أسرع وأكثر راحة

azzan1818
azzan1818
2 سنوات

اختراع القطار الهجين يوفر البنزين وهو صديق للبيئة وأسرع. اختراع عظيم

louj
louj
2 سنوات

ياااي أود تجربة هذا القطار وبشدة

amaro hm
amaro hm
3 شهور

انه تطور سريع

نصرالدين الليبي

خطوه ممتازة للوصول الى الحياد الكربوني 2050

ヤコブ 先輩
3 شهور

بخليط من الديزل والكهرباء تعتزم اليابان اطلاق قطار هجين تبلغ سرعته 120 كم في الساعة حتى تخفف من الانبعاثات الكربونية الضارة للكوكب

ヤコブ 先輩
3 شهور

خطوة رائعة من اليابان

12
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x