اليابان تقترب من تحقيق هدفها المعني بمنح مليون جرعة مُعززة يومياً

اليابان تقترب من تحقيق هدفها المعني بمنح مليون جرعة مُعززة يومياً
اليابان تقترب من تحقيق هدفها المعني بمنح مليون جرعة مُعززة يومياً

من المتوقع أن تصل اليابان إلى هدفها المعني بمنح مليون جرعة مُعززة من اللقاحات المضادة لكوفيد – 19 كمعدل يومياً، في ظل مرور البلاد بموجة سادسة تفشى على إثرها متحور أوميكرون على نطاق واسع.

نحو مليون جرعة مُعززة يومياً

قالت مصادر مطلعة و وسائل إعلام محلية يوم الأحد 20 فبراير، بأن الحكومة المركزية والحكومات المحلية في اليابان قد اقتربت من تحقيق هدف يُعنى بمنح مليون جرعة مُعززة (ثالثة) من اللقاحات المضادة لكورونا كمعدل كل يوم.

وتعمل السلطات الصحية اليابانية على مضاعفة الجهود الرامية لمنح جُرع أكثر، بالرغم من تعثر برنامج توزيع الجُرع المُعززة التي تشرف عليه حكومة رئيس الوزراء فوميئو كيشيدا الجديدة.

و وفق وزارة الصحة، منحت السلطات الصحية نحو 16 مليون جرعة مُعززة من لقاحات موديرنا وفايزر حتى يوم الجمعة 18 فبراير، بمعدل يتراوح بين 700 ألف ومليون جرعة يومياً. ولكن العدد الإجمالي أقل من الخطة الحكومية المعنية بتحصين نحو 38 مليون شخص بحلول نهاية فبراير 2022.

ويجدر بالذكر أن برنامج التحصين في اليابان شهد تعثراً كبيراً في بدايته، إلا أن وزارة الصحة تمكنت من تلقيح نحو 80% من السكان (نحو 100 مليون شخص) قبل نهاية عام 2021. ولمكافحة تفشي متحور أوميكرون قررت الحكومة البدء ببرنامج توزيع الجرعات المُعززة.

تعثر الجهود والاعتماد على اللقاحات الأجنبية

شهدت جهود تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا في اليابان تعثراً كبيراً لعدة أسباب، أبرزها قلة الأشخاص الذين انخرطوا في تجارب سريرية وقلة الإصابات بشكلٍ عام مقارنةً بدول أخرى.

وبسبب تعثر هذه الجهود، وخِشيةً من إلغاء الألعاب الأولمبية بعد تأجيلها لعام 2021، عقدت الحكومة اليابانية عدة صفقات مع شركات أجنبية من أجل شراء وتأمين لقاحات فعالة على وجه السرعة، حيث وصلت نسبة تحصين السكان لنحو 80%.

وتعمل عدة شركات يابانية خاصة على تطوير لقاحات مختلفة ولكنها لم تصل بعد إلى المراحل النهائية من التجارب (تحدثنا عنها بشكلٍ مفصل في هذا المقال – اضغط هنا –) وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الصحة اليابانية
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: مركز للتحصين | صورة تعبيرية | عبر كيودو
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي

هل لقاح كورونا سيصبح كل سنه بشكل دائم

ヤコブ 先輩
ヤコブ 先輩
7 شهور

اقتراب اليابان من تحقيق هدفها في مليون جرعة تلقيح يوميا ضد كورونا رغم الصعوبات

ヤコブ 先輩
ヤコブ 先輩
7 شهور

الجرعات المعززة تعتمد بشكل كبير في اليابان لمواجهة متحور اوميكرون

Russol wahab
7 شهور

الحمدلله انتهت كورونا واظن بان كل الشعوب تلحقت بلقاح كورونا

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x