اليابان تعلن عن استثمار نحو 42 مليار دولار في الهند

اليابان تعلن عن استثمار نحو 42 مليار دولار في الهند
اليابان تعلن عن استثمار نحو 42 مليار دولار في الهند

أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميئو كيشيدا، بأن اليابان ستستثمر 5 تريليون ين أو نحو 42 مليار دولار في الهند على مدار 5 سنوات، وذلك بعيد لقائه برئيس الوزراء الهندي.

تعزيز العلاقات بين اليابان والهند

قال رئيس الوزراء الياباني فوميئو كيشيدا يوم الأحد 20 مارس خلال لقاء مع رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي”، بأن اليابان تعتزم استثمار 5 تريليون ين (نحو 42 مليار دولار) في الهند على مدار السنوات الخمس القادمة.

والتقى الزعيمان في عاصمة الهند، نيودلهي بعد زيارة لرئيس الوزراء الياباني. واتفقا على تعزيز الأمن في ظل الأزمة الأوكرانية، بالإضافة لتحسين العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

حيث كانت اليابان قد دعمت ــ خلال حقبة رئيس الوزراء الأسبق شينزو آبيه ــ تطوير البنى التحتية الحضرية في الهند، بالإضافة لاستثمار نحو 3.5 تريليون ين، ومساعدة الهند على إنشاء خطوط قطارات عالية السرعة، كالتي طورتها الشركات اليابانية.

اليابان تسعى لإصلاح مجلس الأمن

أكد الزعيمان خلال زيارة كيشيدا، بأنهما سيسعيان لدفع عجلة إصلاح نظام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث تسعى طوكيو للحصول على مقعد دائم في مجلس الأمن، مع مساعدة ألمانيا والهند والبرازيل في الحصول على مقاعد دائمة هي الأخرى.

وكان رئيس الوزراء الياباني قد دعا لإصلاح نظام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على خلفية استخدام روسيا لحق “الفيتو” ضد قرار من مجلس الأمن يُعنى بإدانة غزوها لأوكرانيا. واقترحت اليابان إصلاح النظام، عبر وضع حد أقصى لعدد المرات التي يمكن استخدام حق “الفيتو” فيها، بالإضافة لتوسيع المجلس والسماح لدول أخرى بالانضمام كأعضاء دائمين.

ويستخدم الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا، المملكة المتحدة) ما يدعى بحق “الفيتو” للاعتراض على أي قرار، وهو امتياز اكتسبته الدول المنتصرة بالحرب العالمية الثانية.

ويجدر بالذكر أن كيشيدا و مودي أكدا على أهمية حفظ النظام العالمي، مع تشديدهما على رفض أي تغيير أحادي يمكن أن يطرأ باستخدام القوة، في إشارة إلى التوسع العسكري الصيني في شرق آسيا.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الخارجية اليابانية
(2) وكالة كيودو
(3) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: رئيس الوزراء الهندي (يمينا) و رئيس الوزراء الياباني | عبر صفحة رئيس الوزراء الهندي

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
6 شهور

العلاقات الهندية اليابانية قوية و زادت في السنوات الأخيرة

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
6 شهور

تتعاون الهند واليابان في مجال الدفاع والتدريبات العسكرية المشتركة و التنسيق الامني و هذا جيد لتحقيق الامن الدولي

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
6 شهور

اتوقع أن تستمر العلاقات الهندية اليابانية في النمو في المستقبل

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
6 شهور

جميل جدا التعاون بين الدول

ヤコブ 先輩
6 شهور

خطوة جيدة في تعزيز العلاقات بين الهند واليابان

Russol wahab
5 شهور

الاولوية دائما للمصالح المشتركة التي تجلب المنغعة للبلد

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x