الشرطة تقبض على 4 من أمريكا وبريطانيا بتهمة تعاطي الكوكايين

الشرطة تقبض على 4 من أمريكا وبريطانيا بتهمة تعاطي الكوكايين
الشرطة تقبض على 4 من أمريكا وبريطانيا بتهمة تعاطي الكوكايين

قالت الشرطة اليابانية يوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز، إنها ألقت القبض على 4 جاءوا إلى اليابان من الولايات المتحدة وبريطانيا بتهمة تعاطي الكوكايين (المخدرات).

القبض على 4 بتهمة تعاطي الكوكايين

ذكرت شرطة العاصمة طوكيو يوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز، إنها ألقت القبض على 4 كهربائيين من الولايات المتحدة وبريطانيا جاءوا إلى اليابان للعمل في أولمبياد طوكيو، للاشتباه في استخدامهم الكوكايين.

و أوضحت الشرطة، إنها ألقت القبض على الـ4 (2 من الولايات المتحدة و 2 من بريطانيا)، بين الـ3 و الـ5 من يوليو، ولكنهم أنكروا التهم الموجهة إليهم. و وفق التحقيقات، دخل الـ4 إلى اليابان بين شهري فبراير/شباط و مايو/أيار بعد مدة الحجر، للمشاركة في مراقبة وصيانة مولدات الكهرباء المرتبطة بالأحداث الأولمبية.

وذهب الـ4 في الـ2 من يوليو، إلى حانة في منطقة روبونغي المرموقة في طوكيو، واصطحبتهم الشرطة للتحقيق بعد تلقي بلاغ بتعدي أحدهم على شقة بالقرب من الحانة. وكشفت تحليلات طبية أجرتها الشرطة لاحقاً، بأن الرجال الـ4 تعاطوا الكوكايين.

اعتذار وتعاون مع الشرطة

قالت شرطة العاصمة طوكيو، إن الرجال الـ4 يعملون مع شركة تدعى “Aggreko Events Services Japan” تابعة لشركة أجنبية مختصة في صيانة مولدات الكهرباء. وبعد الحادثة، أطلقت الشركة بياناً رسمياً، اعتذرت فيه وأعلنت بأنها تتعاون بالكامل مع الشرطة والتحقيقات، مع تعليق أعمال المتهمين.

و ورد في بيان الشركة: “نعتذر بشدة عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الحادث لشعب اليابان، ولجنة طوكيو المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية، والرياضيين، والكثير من الأشخاص الذين يعملون لضمان سلامة أولمبياد طوكيو”.

وكانت اللجنة اليابانية المنظمة للألعاب، قد أصدرت تحذيراً للشركة وحثتها على عدم السماح بتكرار هذه الحادثة. وقالت وزيرة الأولمبياد اليابانية “تامايو ماروكاوا”: “إذا ثبت أن (جريمتهم) صحيحة، فهذا حادث يمكن أن يضر بصورة الألعاب. إنه أمر مؤسف حقاً. لن يتم التسامح مع الخروج لأهداف غير الضرورية في الليل، حتى بعد انتهاء فترة الحجر الصحي”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شرطة العاصمة طوكيو
(2) وكالة كيودو
(3)بيان لشركة Aggreko
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو

تعليقان

  1. تصرف غير لائق من افراد ينتمون لدول عظمى في دولة اعظم منهما

اكتب تعليقًا