الشرطة اليابانية تنقذ رهينة بعد مواجهة دامت أكثر من 30 ساعة

الشرطة اليابانية تنقذ رهينة بعد مواجهة دامت أكثر من 30 ساعة
الشرطة اليابانية تنقذ رهينة بعد مواجهة دامت أكثر من 30 ساعة

أنقذت شرطة محافظة سايتاما بالقرب من العاصمة طوكيو، رهينة اختطفت بواسطة رجل يبلغ من العمر 40 عاماً، ودامت المواجهة مع الجاني أكثر من 30 ساعة.

إنقاذ رهينة بعد مواجهة طويلة

قالت الشرطة اليابانية يوم الجمعة 18 يونيو/حزيران، إنها ألقت القبض على زبون يبلغ من العمر 40 عاماً في مقهى إنترنت في محافظة سايتاما بالقرب من طوكيو، بعدما احتجز عاملة في المقهى كرهينة في غرفة صغيرة لأكثر من 30 ساعة متواصلة.

وقالت مصادر مطلعة، إن الجاني أطلق سراح الرهينة العشرينية في نهاية المطاف، ولكن لا يُعرف حتى الآن كيف استطاعت الشرطة إقناعه. وقالت شرطة سايتاما، إنها اقتحمت الغرفة الصغيرة وألقت القبض على الجاني بعد تأكدها من أنه قد نام بسبب الإرهاق.

القصة الكاملة وراء الحادثة

أفادت مصادر استقصائية إن الرجل يُدعى “كازوتاكا هاياشي”، وكان قد دخل إلى مقهى الإنترنت في سايتاما نحو الساعة العاشرة صباح يوم الخميس 17 يونيو/حزيران. وخلال الساعة الثانية و 20 دقيقة بعد الظهر، طلب الزبون “هاياشي” خدمة من العاملة، ولكنها لم تعد من الغرفة مطلقاً.

وأبلغ المقهى الشرطة الساعة الرابعة و 10 دقائق بعد التأكد من عدم عودة العاملة. وعندما حضرت الشرطة لمعرفة ما يجري، قام الجاني “هاياشي” بتحصين غرفة صغيرة تبلغ مساحتها 3 أمتار مربعة، ولم يطالب بالمال مقابل إطلاق سراح المرأة.

ودامت المفاوضات مع “هاياشي” لأكثر من 30 ساعة، حتى وافق على إطلاق سراح الرهينة دون شروط، واقتحمت الشرطة بعدها الغرفة لتلقي القبض عليه دون إصابات أو ضحايا.

يُذكر إن اليابان تشتهر بمقاهيها للإنترنت التي تعد وجهةً رائجة بين الناس، حيث تحتوي المقاهي ـــ التي تكون مكونة عادةً من طابق كامل ـــ على العديد من الغرف ذات المساحة الصغيرة التي يستخدمها الزبائن لتصفح الإنترنت و أحياناً البقاء والنوم فيها لفترات مطولة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصدر: شرطة محافظة سايتاما – وكالة كيودو – وسائل إعلام محلية
صورة المقال الأصلية: قوات الشرطة تنتظر خارج البناية التي احتجزت فيها الرهينة | عبر كيودو

5 تعليقات

  1. اذ لم يطلب اي شئ لماذا احتجزها اذن لم افهم يبب تصرفه

  2. وفكن لم أفهم كيف قام إخضاع الفتاة العشرينية وما نوع الخدمة التي كان يريدها

  3. انا من الحادث آراء أن الشخص له علاقة مع الرهينة والله اعلم

  4. ليس هناك أي مبرر لاحتجاز رهائن. ولكن على مستوى المجرمين في اليابان هناك ثقافة اقل تشددا من باقي الدول من ناحية الجرائم.

اكتب تعليقًا