بالفيديو: التحليق بدون طائرة فوق جبل فوجي!

يصل ارتفاع جبل فوجي إلى ثلاثة آلاف و سبعمئة وستة وسبعين متراً! وتحيط به خمس بحيرات تجعل إطلالته ساحرة  ومميزة من كل جانب. فكيف ستكون الإطلالة عند التحليق بدون طائرة فوق جبل فوجي؟!




الحلم المستحيل

لقد كان موضوع الطيران منذ القدم أمراً “مستحيلاً” بالسابق، وكان الإنسان في قديم الزمان يسخر من فكرة أن يحلق المرء على ارتفاعاتٍ شاهقة! فكيف إن رأى كتلة تزن مئات الأطنان مثل طائرة أيرباص A380 القادرة على رفع حمولة أكثر من 500 طن والتحليق بها لمسافة أكثر من 10 آلاف كيلومتر؟!

في عصرنا الحالي، أصبح من المثير من السخرية أن ينكر المرء ما تراه عيناه حينما تحلق طائرة تزن مئات الأطنان بالجو. تماماً، كما كان موضوع التحليق في السماء أمراً مثيراً للسخرية في العصور القديمة!

وقد شهدت صناعة الطيران الكثير من التطورات، حتى أصبح الإنسان قادراً على التحليق لارتفاعاتٍ شاهقة وبدون طائرات! حيث تمكن الطيار السويسري “إيف روسي” من تحقيق حلمه في التحليق بدون طائرة فوق جبل فوجي:

“حينما يتحول الحجر إلى طائر”، بهذه العبارة بدأ المقطع الذي تم نشره في أواخر عام 2013، والذي تحدث فيه الطيار “إيف روسي” عن دهشته من مشهد جبل فوجي البركاني المهيب، وهو يبدو نائماً بينما يختزن في جوفه طاقة كبيرة.

مشاعر قوية تتغير بلحظة واحدة

واعتمد الطيار “روسي” في التحليق على المحركات النفاثة المثبتة بجناح كبير مركب على ظهره. ويستطيع التحليق من وتعديل مساره أثناء الطيران من خلال حركات جسده. وقد تحدث الطيار “روسي” عن لحظة البدء بالتحليق عند إلقاء نفسه من المروحية، في تلك اللحظة وقبيل أن يلقي بنفسه من الطائرة، كان يشعر بأنه صلباً كالحجر مع الشعور بالتوتر. ليتلاشى كل هذا الشعور عند إلقاء نفسه من المروحية والبدء بالتحليق. وقد حصل هذا المشهد على أكثر من 200 ألف مشاهدة منذ نشره عام 2013.

واشتهر الطيار “إيف روسي” بتحليقه في عدة أماكن حول العالم، ومن أبرزها دبي، حيث قام بالتحليق فوق برج خليفة. وإن كنت من المهتمين بمعرفة تكاليف بدلة الطيران (الجناح مع المحركات وبقية الأجزاء والقطع الإلكترونية مع الوقود)، فإن التكلفة تصل لنحو 150 ألف دولار. لكنها لن تكون متاحة للعامة في المدى المنظور وذلك نظراً لمخاطرها الكبيرة. كما أن القوانين التي تسمح بامتلاك معدات كهذه تختلف من دولة إلى أخرى.

مقال ذو صلة: مكانة جبل فوجي في اليابان

لكن في النهاية من الجميل جدا أن نرى أنه لا حدود للأحلام طالما أن هناك إرادة، من المثير حقاً أن يرى الكثير من الناس بأعينهم ما كانوا يعتقدون بأنه مستحيل. هل أنت ممن يحلمون بامتلاك هذه المعدات للتحليق والطيران بها؟

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

16 ردّ على “بالفيديو: التحليق بدون طائرة فوق جبل فوجي!”

  1. Wow مذهل حلم حياتي ان اري جبل فوجي في الحقيقه اما التحليق فوقه شئ يكاد لا يصدق

  2. أتمنى تجربة ذلك يوما …..الطيران هكذا رائع حقا

  3. نعم أنا ممن يحلمون بإمتلاك مثل هذه المعدات للتحليق و الطيران بها، ولكن أن يكون المعدات للتحليق مصنوعة للرجلين أحب إلي وذلك حلمي منذ عشرات السنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *