الأميرة ماكو ستتنازل عن 1.38 مليون دولار لتسهيل الزواج من زميلها

الأميرة ماكو ستتنازل عن 1.38 مليون دولار لتسهيل الزواج من زميلها
الأميرة ماكو ستتنازل عن 1.38 مليون دولار لتسهيل الزواج من زميلها

ستتنازل الأميرة ماكو عن مبلغ مالي ضخم من أجل تسهيل إجراءات الزواج من زميلها السابق كيي كومورو، بعد أن تم تأجيل الزفاف عدة مرات في السنوات الماضية.

الحكومة اليابانية ستوافق على التنازل

تخطط الأميرة ماكو لتسجيل زواجها من زميلها السابق كيي كومورو، خلال شهر أكتوبر 2021. وقالت مصادر مطلعة، بأن الأميرة البالغة 29 عاماً ستتنازل عن تقاليد رسمية ومبلغ مالي يقدر بــ152.5 مليون ين (نحو 1.38 مليون دولار)، لتسهيل إجراءات الزواج الذي تعرض للتأجيل عدة مرات بسبب مشاكل مالية واجهتها عائلة شريكها المستقبلي.

و وفق المصادر، ستوافق الحكومة اليابانية في الفترة القادمة على تنازل الأميرة. وفي حال اتخذ القرار، ستكون هذه أول مرة لا تدفع الحكومة
فيها مبلغاً إلى أميرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وعادةً ما تمنح الحكومة مبلغاً لمرة واحدة من أموال الضرائب إلى الأميرات قبيل مغادرتهن العائلة الإمبراطورية، من أجل “حفظ كرامتهن” ولمساعدتهن على بدء حياتهن. وفي حالة الأميرة ماكو، كان من المفترض أن تُمنح نحو 1.38 مليون دولار وفق قوانين البلاط الإمبراطوري.

ويرى خبراء أن الأميرة ماكو قامت بخطوة ذكية، كون تنازلها عن المبلغ لن يسهل إجراءات الزواج وحسب، بل سيجنبها الانتقادات المحتملة في ظل الجدل الدائر حول المشاكل المالية التي عانت منها عائلة كيي كومورو (29 عاماً).

شجرة العائلة الإمبراطورية
شجرة العائلة الإمبراطورية

القصة وراء تأخر زواج الأميرة ماكو

التقت الأميرة ماكو بكيي كيمورو عام 2012 خلال المرحلة الجامعية، وبعد استكمال دراسته طلب يدها رسمياً عام 2017 على أن يُعقد الزفاف بينهما في 2018. ولكن الزفاف تأجل حتى 2020، بسبب سلسلة من التقارير الإعلامية التي كشفت عن مشاكل مالية واجهتها والدة كومورو مع خطيبها السابق.

الأميرة ماكو وكيي كومورو | عبر كيودو
الأميرة ماكو وكيي كومورو | عبر كيودو

و وفق التقارير التي نُشرت حينها، طالب خطيب والدته السابق بمبلغ مالي يصل حتى 4 مليون ين (نحو 36,000 دولار)، كان قد أنفقه زعماً على العائلة كنوع من الدعم المادي، بالإضافة إلى إنفاق قسم منه على دعم كومورو في نيل شهادته.

حيث سافر كومورو في عام 2018 لدراسة القانون بجامعة أمريكية، ريثما يتم تسوية الخلاف العائلي. وبالرغم من حل الخلاف، تأجل الزفاف مرةً أخرى بسبب الجائحة وتفشي فيروس كورونا. ومن المتوقع أن يعود كومورو هذه المرة إلى اليابان لتسجيل زواجه رسمياً في أكتوبر 2021 بعد أن أنهى دراسته للقانون.

ويجدر بالذكر، أن الأميرة تخطط للسفر إلى الولايات المتحدة مع شريكها المستقبلي بعد أن تتنازل عن لقبها كما تحتم عليها قوانين البلاط الإمبراطوري الياباني.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة البلاط الإمبراطوري الياباني
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: الأميرة ماكو | عبر وكالة البلاط الإمبراطوري و كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ahmed
Ahmed
2 سنوات

ابارك لكم الزواج واتمنى لكم حياة زوجيه سعيده

Erika
Erika
2 سنوات

من الحب ما قتل

نصرالدين الليبي

الف مبروك وبالرفاه والبنين للأميره ماكو

amaro hm
amaro hm
7 شهور

انها الصداقة حقا

ヤコブ 先輩
ヤコブ 先輩
7 شهور

الاميرة ماكو تتنازل عن لقبها الملكي من اجل الزواج من رجل من عامة الناس

ヤコブ 先輩
ヤコブ 先輩
7 شهور

امر غريب ان تقوم الاميرة بكل هذه التنازلات اتمنى لهما السعادة

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x