التهرب من الضرائب | اتهامات جديدة توجه لاستوديو “Ufotable” و رئيسه

التهرب من الضرائب | اتهامات جديدة توجه لاستوديو "Ufotable" و رئيسه
التهرب من الضرائب | اتهامات جديدة توجه لاستوديو "Ufotable" و رئيسه

وجهت النيابة في طوكيو اتهامات رسمية جديدة لاستوديو “Ufotable” لإنتاج الأنمي ورئيسه “هيكارو كوندو” تتعلق بالتهرب من الضرائب بالإضافة لانتهاك قوانين الضرائب اليابانية.

اتهامات جديدة لاستوديو Ufotable ورئيسه

يواجه استوديو “يوفوتيبل – Ufotable” الشهير الذي أنتج أنمي “Kimetsu no Yaiba” ومؤسسه ورئيسه “هيكارو كوندو” (51 عاماً)، تهماً جديدة. حيث وجهت نيابة طوكيو العامة يوم الـ9 من يوليو/تموز، اتهامات للاستوديو و “كوندو” تتمحور حول التهرب من دفع ضرائب تصل قيمتها حتى 137 مليون ين (1.2 مليون دولار)، بالإضافة لمخالفة القوانين.

وتأتي هذه الاتهامات بعدما أرسل مكتب طوكيو الإقليمي للضرائب شكوى جنائية إلى النيابة خلال الـ2 من يونيو/حزيران 2020. و وفق الشكوى تهرب استوديو “Ufotable” من دفع ضرائب الاستهلاك وضرائب الشركات وخالف قوانين الضرائب الوطنية.

وتقول مصادر مطلعة، إن رئيس الاستوديو “هيكارو كوندو” تهرب من دفع ضريبة الشركة التي تصل قيمتها إلى 109 مليون ين، عبر التلاعب بالسجلات من أجل إخفاء الدخل الحقيقي للاستوديو في السنوات المالية 2015 و 2017 و 2018. وكشفت النيابة، أن “كوندو” قام أيضاً بالتهرب من دفع 28 مليون ين من ضرائب الاستهلاك بين 2014 و 2018، عبر عدم الإفصاح عن بعض المبيعات.

اعتذار الاستوديو وبيانه الرسمي

أصدر استوديو “Ufotable” بياناً رسمياً في الـ9 من يوليو/تموز عبر موقعه الرسمي وحسابه في تويتر، يقول فيه: “تم توجيه اتهامات لشركتنا وممثلنا (هيكارو كوندو) بعد الاشتباه بانتهاك قانون ضرائب الشركات. نعتذر بصدق عن أي إزعاج تسببنا به للمعجبين والأطراف الأخرى التي تدعم عملنا”.

و أوضح الاستوديو: “قدمنا ​​إقراراً ضريبياً معدلاً بتوجيه من السلطات الضريبية الوطنية ودفعنا المبلغ بالكامل. سنسعى جاهدين للامتثال للقوانين واللوائح وتحسين الإدارة من أجل خلق بيئة إنتاج أفضل”.

ويجدر الذكر هنا، إن الاستوديو لا يُنتج أعمال الأنمي وحسب، بل يُدير العديد من المطاعم والكافيهات في طوكيو، أوساكا، ومدن أخرى. وتعتقد السلطات أن “كوندو” تجنب الإفصاح عن جزء من مبيعات ودخل تلك المؤسسات الربحية وقام زعماً بإخفاء المال الذي جناه داخل خزنه في منزله ليستخدمه لاحقاً في تشغيل الاستوديو.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) بيان رسمي لاستوديو “Ufotable”
(2) وكالة كيودو
(3) مكتب النيابة العامة في طوكيو
(4) مكتب طوكيو الإقليمي للضرائب

صورة المقال الأصلية: صورة مُعدلة من سلسلة الأنمي | عبر الاستوديو المنتج

4 تعليقات

  1. اتعجب من شركة يابانية تقوم بمثل هذا العمل لأنه الشعب الياباني معروف عنه النزاهة و الالتزام بالقانون

  2. اتقوا الله يا ناس بتقولوا كلام ما بتعرفوا
    نحن نصدقكم دائماً

  3. ليس من السهل توجيه الاتهام من مجرد اعلان فلربما هناك اشياء اخرى لا نعلمها

  4. هم اعترفوا بالخطأ وحاولو تصحيحه، لم اكن اعلم انها تدير المطاعم والكفيهات إضافة الى انتاج الانيم

اكتب تعليقًا