استوديو ماد هاوس | أشهر 10 أفلام عليك مشاهدتها

تأسس استوديو Madhouse في عام 1972 على يد “ماساو ماروياما” و “أوسامو ديزاكي” وغيرهم من الرسامين ذو البصمات الواضحة في عالم إنتاج المانغا والأنمي الياباني، وتربع الاستوديو على عرش استوديوهات إنتاج الأنمي في اليابان بعد عدة سنوات من إطلاقه، لينافس أكبر الاستوديوهات ذات الخبرة الواسعة في هذا المجال كمثل استوديو غيبلي وغيره. ويختلف طابع الاستوديو عن باقي الاستوديوهات التقليدية في الأعمال التي ينتجها، والتي تتميز أغلبها بطابع جدي يبتعد عن جو الأنمي التقليدي والتي تكون مليئة بدروس حياتية عميقة، دراما للبالغين ودموية كبيرة في بعض الأحيان! سنتعرف في هذا المقال على أشهر أفلام هذا الاستوديو:

1- فيلم Paprika لعام 2006:

تدور أحداث هذا الفيلم عن امرأة تدعى “بابريكا” وهي قادرة على دخول أحلام الآخرين عبر جهاز متقدم يدعى “Dc Mini”. وهو فيلم يحمل معانٍ كثيرة وألغاز كبيرة، ولا يتبع النمط الخطي في رواية أحداثه، ويُقال بأن المخرج الأمريكي الشهير “كريستفور نولان” اقتبس فيلمه “Inception” من قصة مانغا “Paprika”. يحمل هذا الفيلم تقييم 7.7 على موقع iMDB الرسمي.وتقييمه العمري هو +16.

2- فيلم The Girl Who Leapt Through Time لعام 2006:

يتمحور الفيلم حول فتاة يابانية تدعى “كازوكو يوشياما” لديها قدرة على القفز خلال الزمن، وتستخدم قدرتها للتلاعب بشخصيات القصة من حولها، وهو فيلم ينتمني لفئة الشوجو الموجهة للفتيات بشكلٍ خاص، ومستوحى من كتاب يحمل نفس العنوان. تقييمه على iMDB هو 7.8 من 10 وتقييمه العمري هو +16.

3- فيلم Tokyo Godfathers لعام 2003:

ثلاثة أشخاص من فئات مجتمعية مختلفة، تتقاطع طرقهم في الحياة ويجدون أنفسهم يبحثون عن أم لطفل ضائع، عثروا عليه بالصدفه، وهو فيلم درامي من الطراز الأول من استوديو ماد هاوس. تقييمه على موقع iMDB هو 7.9 من 10 وتقييمه العمري هو +15.

4- فيلم Redline لعام 2009:

تدور أحداث الفيلم حول سائق سباقات يدعى “Sweet JP” يشارك في سباقين أحدمها يدعى الخط الأصفر والأخر الخط الأحمر. ولكن سباق الخط الأحمر يحدث على كوكب ثاني بشكلٍ غير قانوني، ويجب على المتسابقين القتال حتى خط النهاية. حقبة من الأكشن والإدرينالين. تقييمه على موقع iMDB هو 7.5 من 10 وتقييمه العمري هو +16.

5- فيلم Perfect Blue لعام 1997:

تدور أحداث الفيلم حول مغنية بوب مشهورة تدعى “Mimi Kirigoe” بينما تحاول ترك مسيرتها الغنائية الطفولية لتدخل عالم التمثيل. حيث تبدأ الأحداث بالتفاقم بسبب القاعدة الجماهيرية الغريبة والمخلصة التي جمعتها خلال مسيرتها الغنائية. وهو فيلم للبالغين فقط ويناقش خفايا ثقافة الأيدول الشائعة في اليابان وعالمها المظلم. تقييمه هو 7.9 من 10 وتقييمه العمري هو +18 ولا ينصح بمشاهدته للفئات العمرية الأصغر.

6- فيلم Nasu: Summer in Andalusia لعام 2003:

راكب دراجات هوائية إسباني يدعى “Pepe” وقصته الملهمة والمحفزة حول التنافس في سباق للدراجات الهوائية في الأندلس! تقييمه هو 7 من 10 وتقييمه العمري +15.

7- فيلم Ninja Scroll لعام 1993:

نينجا ياباني يدعى “Juebi” يعيش في العصور الإقطاعية القديمة لليابان، يُجبر على ارتكاب جريمة بحق عشيرته من المقاتلين، لينتهي به الأمور كقاتل مأجور محارباً منظمة شريرة من النينجا والتي تحاول السيطرة على حكم اليابان. تقييمه على iMDB هو 7.9 من 10 وتقييمه العمري هو +18 ولا ينصح بمشاهدته للفئات العمرية الأصغر!

Ninja Scroll

8- فيلم Summer Wars لعام 2009:

تدور أحداث الفيلم حول شاب عبقري في الحساب والرياضيات، يقوم بحل معادلة معقدة ويؤدي ذلك إلى إطلاق قدرة لذكاء اصطناعي من عالم افتراضي بدون قصده، يهدد بتدمير الكوكب. جرعة من الكوميديا، الأكشن. تقييمه هو 7.5 من 10 وتقييمه العمري هو +15.

9-  فيلم Wolf Children لعام 2012:

امرأة يابانية تدعى “Hana” تتزوج من مستذئب، وينتهي بها الأمر بتربية طفليهما أنصاف الذئاب لوحدها. ولوهلة قد يبدو الفيلم غريباً ولكن أحداثه رمزية عن حياة الأمهات وصعوبة تربية الأطفال وتحملهن لهذه المسؤولية الكبيرة. حائز هذا الفيلم على العديد من الجوائز الدولية، تقييمه هو 8.1 من 10 وتقييمه العمري هو +15.

10- فيلم Trigun: Badlands Rumble لعام 2010

صائد للجوائز مع مجموعة من صائدي الجوائز المتعطشين للمال، يطاردون لصاً اسطورياً من الصعب تقفي أثره، لينتهي بهم المطاف بالتنافس حول الجائزة التي وضعت على اللص وتقدر بـ 300 مليون دولار. فيلم لجرعة من الأكشن والمغامرة. تقييمه هو 7.5 من 10 وتقييمه العمري هو +15.

من الجدير بالذكر أن استوديو ماد هاوس قد انتج المئات من الأعمال من أفلام ومسلسلات أنمي على مدار سنواته الطويلة، والتي من الصعب حصرها في قائمة واحدة. ولكن مع ذلك هناك بعض الأفلام الشرفية التي تستحق الذكر:

ــ أنمي Hunter × Hunter نسخة 2011

ــ أنمي Death Note لعام 2006

ــ أنمي Black Lagoon لعام 2006

ــ أنمي Hajime no Ippo بكل أجزائه، وغيرها الكثير، شاركونا بأعمالكم المفضلة من هذا الاستوديو.

ــ فيلم Vampire Hunter D: Bloodlust لعام 2001ــ أنمي Hunter × Hunter نسخة 2011

ــ أنمي Death Note لعام 2006

ــ أنمي Black Lagoon لعام 2006

ــ أنمي Hajime no Ippo بكل أجزائه، وغيرها الكثير، شاركونا بأعمالكم المفضلة من هذا الاستوديو.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

صورة المقال الأصلية: فيلم Paprika

أحدث المقالات

رقم قياسي لعدد الطلاب الأجانب الذين وجدوا عملاً في اليابان

سجل عدد الطلاب الأجانب الذين وجدوا عملاً في اليابان بعد تخرجهم من الجامعات اليابانية أو المدارس المهنية رقماً قياسياً جديداً…

8 ساعات ago

ما هي تكاليف مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو؟

انتهت اليابان من مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو التقليدية بحضور آلاف الضيوف من حول العالم، وهو حدث تاريخي يمر مرةً واحدةً…

يوم واحد ago

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثالث من شهر أكتوبر 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

يومين ago

س و ج عن مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو القادمة

تترقب اليابان يوماً تاريخياً في الـ22 من أكتوبر/تشرين الأول 2019، حيث سيكون عطلة وطنية بمناسبة مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو القادمة.…

3 أيام ago

الصين تحتجز بروفيسوراً يابانياً بتهمة التجسس

صرحت مصادر يابانية مطلعة يوم الجمعة أن الصين قد احتجزت بروفيسوراً يابانياً خلال الشهر الماضي (سبتمبر/أيول) بينما كان في العاصمة…

4 أيام ago

حالات التنمر في المدارس اليابانية تصل لرقم قياسي جديد

كشفت وزارة التعليم، الثقافة، الرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية من خلال بيانات جديدة عن ارتفاع حالات التنمر في المدارس اليابانية بنسب…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح