شركة يابانية ناشئة تطور اختباراً يرصد فـيـروس كـورونا خلال دقائق

شركة يابانية ناشئة تطور اختباراً يرصد فـيـروس كـورونا خلال دقائق
شركة يابانية ناشئة تطور اختباراً يرصد فـيـروس كـورونا خلال دقائق

قالت شركة يابانية ناشئة تدعى “Mytech Inc” بأنها طورت اختباراً جديداً يرصد الإصابة بـفـيروس كـورونا خلال دقائق، بالتعاون مع جامعة محلية.




اختبار جديد من شركة ناشئة

أعلنت شركة يابانية ناشئة تدعى “Mytech Inc” يوم الاثنين 15 مارس/آذار، بأنها طورت اختباراً جديداً للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا خلال دقائق. وتعاونت الشركة التي تتخذ من مدينة كوبيه مقراً لها، مع جامعة “ريوكيوس” في محافظة أوكيناوا أقصى جنوب اليابان في هذا المشروع.

و تزعم الشركة بأن اختبارها الجديد الذي أطلقت عليه اسم “CV Test” هو الأسرع في العالم، و أوضحت إن الاختبار يستغرق دقائق قليلة (وفي أسرع الحالات دقيقتين فقط). ويُرصد فيروس كورونا – في هذا الاختبار – عبر استخدام مِجهر يحتوي على علامات مُشعة تجعل الفيروس يظهر بشكلٍ مرئي للناظر.

مؤتمر صحفي في جامعى "ريوكيوس" في أوكيناوا جنوب اليابان، يتحدث عن الاختبار الجديد | عبر كيودو
مؤتمر صحفي في جامعى “ريوكيوس” في أوكيناوا جنوب اليابان، يتحدث عن الاختبار الجديد | عبر كيودو

وخلال التجارب السريرية التي أجرتها شركة “Mytech Inc”؛ تبين بأن نتائج الاختبار الجديد تُطابق نتائج اختبارات تفاعل البلمرة المتسلسل “PCR” بنسبة تتراوح بين 72 و 94%. وتأمل الشركة – والتي أصبحت أول شركة ناشئة تطور هذا النوع من التكنولوجيا في اليابان – أن تحول الاختبار إلى منتج تجاري يمكن استخدامه خلال أولمبياد طوكيو القادمة في صيف 2021.

وقال “تاكيشي كينجو” (وهو أستاذ مساعد في جامعة ريوكيوس): “الطريقة سريعة وبسيطة. ستكون فعالةً للغاية في تشخيص العديد من الأشخاص في وقت واحد”.

فيديو مُدبلج للإنجليزية يتحدث عن الاختبار الجديد وطريقة عمله

الطرق التقليدية للكشف عن كورونا

تستخدم اليابان – وكذلك أغلب دول العالم – طريقةً تقليدية في الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا تدعى “تفاعل البلمرة المتسلسل” أو “PCR” كاختصار. وهي طريقة دقيقة وفعالة لكنها تأخذ وقتاً – يصل لساعات – لتعطي النتائج.

وتستخدم عدة طرق أخرى للكشف عن الإصابة بكوفيد – 19، أهمها طريقة “الأنتجين” أو “المضاد”، وهي طريقة شائعة أيضاً ولكنها أقل دِقةً من اختبار “PCR” والذي تعولُ الدول عليه بشدة بسبب دقته العالية في رصد الإصابة.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من الشركات حول العالم تسعى لاكتشاف طُرق أسهل لرصد الفيروس، و توصلت عدة شركات يابانية لوسائل تُقلل الوقت اللازم لرصد الفيروس ولكنها لم تلقى قبولاً واسعاً بعد.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
شركة يابانية تطلق عُدة تحليل ترصد كورونا على الأسطح الجامدة 

شركة يابانية تطلق عُدة تحليل ترصد كورونا على الأسطح الجامدة
شركة يابانية تطلق عُدة تحليل ترصد كورونا على الأسطح الجامدة

المصادر: وكالة كيودو – شركة “Mytech” الناشئة – جامعة ريوكيوس
صورة المقال الأصلية سارس – كوف – 2 (كورونا أو الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد – 19) تحت مجهر إلكتروني كاشف | صورة تعبيرية | عبر المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة

7 تعليقات

  1. هذا ماعهدنها من اليابان حيث تم تطوير القاح المناسب مع طريقه جديده في الفحص

  2. لعل هو خير وفي صالح المصابين بالمرض

  3. يالله يكون صدق وينقلع هذا المرض

  4. هل اختبارت البلمرهالنتسلسل ذات فايده

  5. اكتشاف جدا جميل اتمنى ان يطرح بالاسواق العالمية في اسرع وقت

اكتب تعليقًا