الشرطة تعتقل يابانياً اتصل بشركة اتصالات 24 ألف مرة

الشرطة تعتقل يابانياً اتصل بشركة اتصالات 24 ألف مرة
الشرطة تعتقل يابانياً اتصل بشركة اتصالات 24 ألف مرة

ألقت شرطة العاصمة طوكيو القبض على رجل لاتصاله بشركة اتصالات محلية آلاف المرات، في حادثة هي الأغرب في تاريخ اليابان الحديث.




خرق للعقد

قالت وسائل إعلام محلية يابانية بأن شرطة العاصمة طوكيو ألقت القبض على رجل ياباني يبلغ من العمر 71 عاماً بعد أن اتصل بشركة اتصالات محلية نحو 24 ألف مرة للشكوى من أن الشركة قامت بخرق عقد للاشتراك كان مبرماً بينهما.

وقالت الشرطة أن الفاعل يدعى “آكيتوشي أوكاموتو” وهو متقاعد من العمل يقطن محافظة سايتاما بالقرب من طوكيو، وقد تم إلقاء القبض عليه خلال الأسبوع الماضي بعد أن اتصل بشركة KDDI المحلية للاتصالات 411 مرة على مدار 8 أيام بشكلٍ مجاني عبر خدمة توفرها الشركة للشكاوى. وتعد شركة KDDI من أكبر شركات الاتصالات في اليابان.


مقالات ذات صلة: الشرطة تعتقل مجرماً تعقب ضحيته عبر صورة لعينيها!
اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!


كابوس الشكاوى

كشفت شرطة العاصمة طوكيو لاحقاً أن مئات الاتصالات المجانية التي أجراها “آكيتوشي” لم تكن الاتصالات الوحيدة، بل قام بالاتصال بالشركة المذكورة آلاف المرات على مدار سنتين من هواتف عمومية في شوارع العاصمة، وذلك ليعبر عن استيائه، غضبه وإنزعاجه حيال خرق الشركة للعقد المبرم معها.

شعار شركة KDDI اليابانية للاتصالات | عبر بلومبرغ
شعار شركة KDDI اليابانية للاتصالات | عبر بلومبرغ

وقام “آكيتوشي” أيضاً بإهانة خدمة العملاء عدة مرات. وكان يطالب بأن يأتي كادر شركة KDDI للاتصالات ويعتذروا إليه لخرقهم العقد كما قال ناطق رسمي في شرطة العاصمة اليابانية. وذكرت وسائل محلية أخرى، أن الفاعل تمكن من الاتصال بالشركة بهذا القدر الكبير، لأنه كان يتصل ثم يغلق الهاتف فور رد خدمة العملاء!


مقالات ذات صلة: ما سبب تراجع عدد السكان في اليابان؟
اليابانيون يعيشون أطول من معظم البشر وفق الحكومة اليابانية


شيخوخة المجتمع

لم توضح شرطة العاصمة طوكيو تفاصيل القضية بعمق، ولكن قالت أن الشركة لم تكن تود أن تبلغ الشرطة عن الفاعل في البداية معتقدةً بأنه سيتوقف في وقتٍ ما. ولكن بعد مدة سحبت الشركة سجلات اتصالاته وتبين بأنه اتصل نحو 24 ألف مرة على مدار سنتين، قائلاً بأنه ضحية لشركة الاتصالات وهو مستاءٌ من ممارسات الشركة غير العادلة. حيث قامت الشرطة بإلقاء القبض على الرجل السبعيني بتهمة “العرقلة الاحتيالية للأعمال” لأنه أعاق الشركة من الرد على باقي الزبائن عبر اتصالاته المتكررة. حيث يمنع القانون الياباني أن يقوم الأشخاص بإعاقة أعمال الآخرين بشكلٍ قد يضر بمصالحهم.

وتقول وسائل إعلام محلية أن الرجل ربما كان يعاني من مرضٍ ما بسبب كبر سنه، مما جعلهُ يقوم بهذا الأمر. وتسلط هذه القضية الضوء على موجة الشيخوخة المتزايدة التي يمر بها المجتمع الياباني. حيث تقدر وزارة الشؤون الداخلية والإتصالات اليابانية أن نحو 30% من سكان اليابان يبلغون الـ65 عاماً أو أكبر. ويتسبب كبار السن في الكثير من الأحيان بمشاكل قانونية أو حوادث سير قاتلة، تزداد وتيرتها مع انتشار الشيخوخة بين الناس.

خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا

المصادر: شرطة العاصمة طوكيو – صحيفة “Japan Times” اليابانية – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: الصورة تعبيرية | جيتي إمجز


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
مريمة
4 سنوات

في الواقع كان يجب على المسؤولين أن يتريثوا قبل القبض على هذا الرجل المسن وتقديمه إلى العدالة لربما يعاني من اضطرابات نفسية أو عنده اسبابا أخرى دفعته إلى فعل هذا التصرف

zee
zee
4 سنوات

تحية طيبة….
انا متاكد بان اليابانيين سيجدون حلا لانهم دائما يسعون للافضل تحياتي

Maytham Saeed
Maytham Saeed
4 سنوات

لكن المقال لم يذكر ما هو نوع التذمر الحاصل عند الرجال مما سبب كثرت الاتصالات هذه

سليمان
سليمان
4 سنوات

في دول العالم الشيوخ يستولون على الحكم و يطمعون في الازدهاز و التقدم

سليمان
سليمان
4 سنوات

في دول العالم الثالث الشيوخ يستولون على الحكم و يطمعون في الازدهاز و التقدم

أحمد طعمة عودة
أحمد طعمة عودة
4 سنوات

اعتقد بأن السبب الرئيسي لقيام الرجل الكهل بهذا الأمر هو وجود فراغ كبير في حياته الإجتماعية و التي تؤثر سلبا على الأشخاص كبار السن مما يجعلهم يقومون بأشياء غير مرغوبة لغرض لفت الإنتباه إليهم من قبل ذويهم و الأشخاص المقربين منهم بالإضافة إلى الأصدقاء في حال توفرهم على قيد الحياة .

ヤコブ 先輩
3 شهور

يبدو انه حاول ايجاد طريقة يسد بها وقته الفارغ عن طريق ازعاج الاخرين

نصرالدين الليبي

من المعروف ان شركات الاتصالات من اكثر الشركات التي لا تلتزم بالقوانين وتتحايل عليها اتفهم غضب هذا الشخص

Yashiro
Yashiro
3 شهور

يبدو انه يبحث عن التسلية، لم اتمكن من منع نفسي من الضحك