إمبراطور اليابان يشكر الطواقم الطبية لمكافحتهم جائحة كورونا

إمبراطور اليابان يشكر الطواقم الطبية لمكافحتهم جائحة كورونا
إمبراطور اليابان يشكر الطواقم الطبية لمكافحتهم جائحة كورونا

أعرب إمبراطور اليابان ناروهيتو عن شكره للطواقم الطبية التي تكافح جائحة كورونا على الخطوط الأمامية في رسالة العام الجديد المصورة.




رسالة إمبراطور اليابان للطواقم الطبية

أعربَ إمبراطور اليابان ناروهيتو عن شكره للطواقم الطبية التي تُشارك في مكافحة جائحة كورونا على الخطوط الأمامية في مراكز الرعاية والمستشفيات، خلال رسالة مصورة بمناسبة العام الجديد أذعيت يوم الجمعة 1 يناير/كانون الثاني. وتعد هذه أول رسالة مصورة له برفقة الإمبراطورة ماساكو منذ اعتلائه العرش في 2019.

ولفت الإمبراطور انتباه العالم (عبر رسالته) للعبء الكبير الذي يتحمله العاملون في مجال الرعاية الصحية في اليابان والعالم مع ارتفاع الإصابات مؤخراً. وقال الإمبراطور ناروهيتو (60 عاماً) بأنه والإمبراطورة ماساكو (زوجته – 57 عاماً) يتطلعان لملاقاة أفراد الشعب مرةً أخرى والتحدث إليهم بعد تحسن الوضع العام.

وأعرب إمبراطور اليابان عن امتنانه لأولئك الذين يعملون “ليلاً ونهاراً” من أجل “إنقاذ أرواح أكبر عدد من المرضى”. كما أعرب عن تعازيه لأولئك الذين فقدوا أفراد عوائلهم أو أصدقائهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا في اليابان وحول العالم. وقال أيضاً: “تأثرت حياتنا اليومية بشكل كبير بهذا المرض المُعدي”. وأكمل قائلاً: “نشعر بالقلق على وجه الخصوص بشأن أولئك الذين يكافحون في المواقف الصعبة التي وجدوا أنفسهم فيها، بسبب فقدان وظائفهم أو منازلهم، أو أولئك الذين يشعرون بالوحدة”.

ومن الجدير بالذكر أن رسالة إمبراطور اليابان تأتي في ظل مرور البلاد بموجة إصابات ثالثة أكثر شِدةً من الموجات السابقة. وسجلت السلطات الصحية أكثر من 3,000 إصابة لأيام متتالية مع ارتفاع حالات كورونا الحرجة وانخفاض عدد الأسرة الشاغرة لعلاج المرضى. وتدرس الحكومة اليابانية في الحاضر فرص إعلان حالة طوارئ جديدة.

رسالة الإمبراطور والإمبراطورة (باليابانية)

تنحي الإمبراطور الأب

اعتلى الإمبراطور ناروهيتو العرش الأقحواني الياباني في الأول من مايو/أيار 2019. بعد أن تنحى والده الإمبراطور الأب أكيهيتو (87 عاماً) عن العرش لأسباب صحية في الـ30 من أبريل/نيسان 2019. وأصبح الإمبراطور الأب المتنحي أول إمبراطور ياباني يتنحى عن العرش طوعاً منذ أكثر من 200 عام.

ومنذ أن اعتلى إمبراطور اليابان ناروهيتو العرش دخلت البلاد في حقبة جديدة أطلق عليها اسم “ريوا” والتي تعني “التناغم الجميل”. ومن الجدير بالذكر أن قانون البلاط الإمبراطوري الياباني لا يسمح للإمبراطور أن يتنحى عن عرشه حتى مماته. لذلك احتاجت الحكومة اليابانية أن تسن قانوناً صالحاً لمرة واحدة فقط – بعد مناقشات طويلة – يسمح للإمبراطور الأب أن يتنحى عن عرشه بعد أن طلب ذلك بنفسه خِشيةً من عدم قدرته على أداء واجباته الرسمية بسبب كِبر سنه.

يُذكر بأنه بعد اعتلاء الإمبراطور نارهيتو للعرش، جرت سلسلة من المراسم الإمبراطورية التقليدية (لنحو عام كامل) لإعلان تنحي الإمبراطور الأب وتنصيب الإمبراطور الجديد وكذلك تنصيب ولي العهد الجديد.

شجرة العائلة الإمبراطورية
شجرة العائلة الإمبراطورية

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصص مرتبطة:
في يوم ميلاده الـ87، إليكم نظرة على حياة الإمبراطور السابق أكيهيتو 
بالصور | مراسم تنصيب الأمير فوميهيتو ولي عهد عرش اليابان 

في يوم ميلاده الـ87، إليكم نظرة على حياة الإمبراطور السابق أكيهيتو
في يوم ميلاده الـ87، إليكم نظرة على حياة الإمبراطور السابق أكيهيتو

المصادر: وكالة البلاط الإمبراطوري الياباني – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: إمبراطور اليابان ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو | صورة تعبيرية | عبر كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

حفظ الله اليابان والعالم من هذا الوباء

Intissar
Intissar
3 سنوات

الشكر و التقدير للجيش الأبيض الذي خاطر بحياته من أجل الغير ⚘في كل العالم

ヤコブ 先輩
ヤコブ 先輩
8 شهور

الامبراطور يثني على اداء الطواقم الطبية في اليابان اثناء جائحة كورونا

نصرالدين الليبي

نشكر الجمبع على المجهودات الجبارة فالاطقم الطبية هم خط الدفاع الاول

Yashiro
Yashiro
7 شهور

فعلا اكثر من بذل جهده في هذه الجائحة هم الاطباء في انقاذ الارواح كل الاحترام لهم

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x