التصنيفات أنِمي

أفضل 7 أعمال أنمي ربيعية ينبغي مشاهدتها

تتفتح أزهار الكرز التي تعرف باسم (ساكورا) في موسم الربيع في أنحاء متفرقة من اليابان، لتجذب بشذاها وألوانها الكثير من السائحين والزوار من مختلف دول العالم، وتتساقط بتلات الساكورا لترسم بذلك جو رومانسي شاعري لطيف يعيش لحظاتها كل من يحظى بزيارة المناطق التي تشهد تفتح أزهار الكرز في موسم الربيع ابتداءً من أواخر شهر مارس/آذار وتستمر عادةً حتى شهر مايو/أيار من كل عام. لكن الظروف التي قد تحول دون الاستمتاع بهذه الأجواء الساحرة كثيرة للغاية، لتلعب العديد من أعمال الأنمي المذهلة دوراً هاماً للاستمتاع بهذه اللحظات. نستعرض في مقالنا خمسة من أبرز أعمال الأنمي المدهشة التي لابد من مشاهدتها من أجل الاستمتاع بأجواء الربيع.

تتيح أعمال الأنمي هذه تجربة – وإن كانت خيالية – إلا أنها تشجع الكثير من المشاهدين لهذه الأعمال على السفر إلى اليابان في موسم الربيع من جهة، و تساهم أيضاً في حصد مشاهدات مرتفعة لما يمكن أن تتمتع به هذه الأعمال من حس فني إبداعي باستعراض الطبيعة الساحرة لما قد تبدو عليه اليابان بموسم الربيع عند زيارتها. وبالتالي يصبح هذا الأنمي بالنسبة للمشاهد للوهلة الأولى، البوابة إلى عالم الأنمي لمشاهدة المزيد و المزيد من الأعمال الناجحة والتي نالت شهرةً محليةً و عالميةً واسعة. نبدأ بأول الأعمال الأنمي الربيعية – بما فيها الأعمال التي تم نشرها في مواسم الربيع السابقة – والتي ننصح بمشاهدتها:

1-   5Centimeters per Second :

يعتبر هذا الأنمي من أفضل الأعمال الدرامية في تاريخ الأنمي، تم إنتاجه في عام 2007 وهو من إخراج الفنان والرسام الياباني ماكاتو شينكاي و هو نفسه مخرج أنمي Your Name، ويمتاز الأنمي بدقة تفاصيل كبيرة للغاية تظهر المخرج مدى عنايته في أدق التفاصيل، الأمر الذي لعب دوراً كبيراً في نجاح الأنمي حتى على حساب القصة وطريقة سردها وفقاً للعديد من النقاد والمراقبين، مدة الفيلم: ساعة و 3 دقائق، وهذا هو العرض الترويجي له:

2- Your Name:

بما أننا تطرقنا إلى أنمي “ما اسمك” أو كما يعرف باللغة اليابانية Kimi no Na wa، وهو من إنتاج عام 2016 وأخرجه الرسام الياباني ماكاتو شينكاي كما ذُكر آنفاً، مدة الفيلم: ساعة و 52 دقيقة.

3- Cross Road :

مسلسل شبيه – من حيث القصة –  بفيلم الأنمي Your Name فهو من إخراج نفس الرسام شينكاي، إلا أنه يروي قصة طالبين يخوضان غمار الحياة خلال سعيهما اجتياز امتحاناتهما الجامعية.

4- The Garden of Words:

لقاء غير مخطط له، جمعت الصدفة بين شاب مراهق غاب حصصه المدرسية، مع فتاة غامضة تكبره سناً وتشاطره الشعور بالعزلة، من إخراج نفس الرسام شينكاي، مدة الفيلم: 46 دقيقة.

5- Violet Evergarden :

قصة مسلسل أنمي “فيوليت إيفرغاردين” من تأليف “كانا أكاتسوكي” و إنتاج كيوتو أنيميشن، وقد تم عرض حلقاته الـ13 في مطلع عام 2018 :

6- Your Lie in April :

المسلسل الرومانسي الدرامي “كذبتك في أبريل” من تأليف “ناؤوشي آراكاوا” وإنتاج دار النشر والتوزيع اليابانية “كودانشا”، مكون من 22 حلقة وتم إنتاجه ونشره في عام 2014.

7- A Silent Voice :

نختتم قائمتنا بهذا الفيلم الدرامي المدرسي الذي تم عرضه في عام 2016 من إخراج “ناؤكو يامادا”، ويمتاز الفيلم بحبكة درامية بين طالب مشاغب و فتاة صماء انتقلت إلى صفه مؤخراً، مدة الفيلم ساعتين و 10 دقائق.

أحدث المقالات

إنتل و NEC تطوران نظام ذكي جديد للتعرف على الوجوه!

ستشهد ألعاب طوكيو الأولمبية الصيفية 2020 الكثير من الإنجازات التكنولوجية المبهرة، أحدها سيكون بين إنتل وNEC لتطوير نظام متطور جديد…

ساعتين ago

اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

أعلنت شرطة العاصمة طوكيو عن اعتقال رجل ياباني ثلاثيني بسبب ارتكابه الاحتيال عبر سرقته لأكثر من 1300 بطاقة ائتمان بعد…

يوم واحد ago

فريق ياباني يحصل على جائزة إيغ نوبل للحماقة العلمية!

فاز فريق ياباني من العلماء بجائزة إيغ نوبل الشهيرة للحماقة العلمية وذلك لحسابهم كمية اللعاب التي ينتجها الاطفال في سن…

يومين ago

محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

ما زالت محافظة تشيبا تعاني من انقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي بعد إعصار فاكساي، والذي اجتاح إقليم كانتو خلال الـ9…

3 أيام ago

مقاتلات الغاندام ستحلق في الفضاء بحلول عام 2020!

تعتزم اليابان إطلاق مجسمات مصغرة من مقاتلات الغاندام إلى الفضاء الخارجي على متن قمر صناعي بحلول عام 2020، للترويج لأولمبياد…

4 أيام ago

باحثون يتعرفون على وجوه قردة بالذكاء الاصطناعي!

تمكن باحثون يابانيون من جامعة كيوتو بالتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية من التعرف على ملامح وجوه قردة الشمبانزي باستخدام تقنية…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح