التصنيفات أهم الأخبار

أطول ناطحة سحاب في اليابان، مشروع طموح جديد!

أعلنت شركة موري بلدنج (Mori Building) اليابانية لتطوير العقارات عن خططها الجديدة لتطوير وإنشاء أطول ناطحة سحاب في اليابان، والتي ستبنى وسط العاصمة طوكيو.


وتقول الشركة أن طول ناطحة السحاب سيبلغ 330 متراً، وستكون مكونة من 64 طابقاً ستكون أغلبها مخصصة للمكاتب والشركات وأعلى 11 طابقاً في البناء سيكون مخصصاً للمساحات السكنية، وسينتهى العمل عليها في شهر مارس/آذار من عام 2023 لتكون بذلك أطول ناطحة سحاب (بناية سكنية) في اليابان متخطية أطول ناطحة سحاب “أبينو هاروكاس” في مدينة أوساكا اليابانية والتي يبلغ ارتفاعها 300 متر.

ويعد هذا المشروع من أضخم المشاريع التي طرحتها الشركة على الإطلاق، وستصل كلفته الكاملة إلى حوالي 600 مليار ين (حوالي 5.6 مليار دولار). ولكنه قد لا يكون البناء الأطول في اليابان لفترة طويلة كون شركة ميتسوبيشي العقارية الرائدة تطور بناءً بالفعل بالقرب من محطة طوكيو سيبلغ ارتفاعه 390 متراً وسينتهي العمل عليه في عام 2027!

صورة تخيلية للعاصمة طوكيو بعد اكتمال المشروع | عبر شركة موري

وسيشمل هذا المشروع أيضاً عدة بنايات ملحقة بناطحة السحاب ستغطي مساحة كبيرة، وتتضمن هذه البنايات، مشفى متعدد اللغات، مدرسة دولية وفندق فخم، سيبلغ ارتفاعه حوالي 270 متراً. ويقول رئيس الشركة “شينغو تسوجي” بأن التنافس بين المدن العالمية يرتفع بشكلٍ متواصل، لذلك يجب تحسين التنافسية الدولية لمدينة طوكيو عبر جذب الأعمال والعمال المهرة من الخارج.

يذكر أن اليابان تمتلك أعلى ثاني بناء (برج غير سكني) في العالم بالفعل، يدعى بطوكيو سكاي تري تم افتتاحه في عام 2012 ويبلغ ارتفاعه 634 متراً من قاعدته وحتى أعلى نقطه منه. ويلي برج خليفة في الإمارات العربية المتحدة من حيث الطول.

وبالرغم من أن الشركات اليابانية تمتلك باعاً طويلاً في تطوير البنى التحتية، تواجه الكثير من التحديات، كمثل الزلازل والكوارث الطبيعية التي تشكل خطراً على مثل هذه المشاريع وتطويرها.. وشهدت البلاد ركوداً اقتصادياً طويلاً أثر على التطوير العقاري بشدة في العقود الأخيرة. وبسبب سياسات الإنعاش الاقتصادي الحكومية باتت اليابان تحقق تعافياً اقتصادياً معتدلاً يبشر بمشاريع عديدة قد ترى النور في العقود القادمة.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: شركة موري بلدنج (Mori Building) اليابانية للتطوير العقاري – وكالة كيودو – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية

صورة المقال الأصلية: ناطحة سحاب تخيلية تصل إلى الغيوم (الصورة تعبيرية)

أحدث المقالات

اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

أعلنت شرطة العاصمة طوكيو عن اعتقال رجل ياباني ثلاثيني بسبب ارتكابه الاحتيال عبر سرقته لأكثر من 1300 بطاقة ائتمان بعد…

18 ساعة ago

فريق ياباني يحصل على جائزة إيغ نوبل للحماقة العلمية!

فاز فريق ياباني من العلماء بجائزة إيغ نوبل الشهيرة للحماقة العلمية وذلك لحسابهم كمية اللعاب التي ينتجها الاطفال في سن…

يومين ago

محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

ما زالت محافظة تشيبا تعاني من انقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي بعد إعصار فاكساي، والذي اجتاح إقليم كانتو خلال الـ9…

3 أيام ago

مقاتلات الغاندام ستحلق في الفضاء بحلول عام 2020!

تعتزم اليابان إطلاق مجسمات مصغرة من مقاتلات الغاندام إلى الفضاء الخارجي على متن قمر صناعي بحلول عام 2020، للترويج لأولمبياد…

4 أيام ago

باحثون يتعرفون على وجوه قردة بالذكاء الاصطناعي!

تمكن باحثون يابانيون من جامعة كيوتو بالتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية من التعرف على ملامح وجوه قردة الشمبانزي باستخدام تقنية…

5 أيام ago

الحكومة تغير طريقة كتابة الأسماء اليابانية بالإنجليزية!

قررت الحكومة اليابانية تغيير طريقة كتابة الأسماء اليابانية عند استخدام الأبجدية الإنجليزية في الوثائق الرسمية، وذلك عبر وضع اسم العائلة…

6 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح