أسماء الدول الآسيوية بألسنة شعوبها

هل تساءلتم يوماً عن أسماء الدول الآسيوية (اليابان ، كوريا ، الصين) بألسنة شعوبها؟



يطلق اليابانييون على اليابان (نيهون أو نيبون – Nippon or Nihon) وتعني حرفياً ” مطلع الشمس أو أصل الشمس”. ويطلق اليابانييون على الصين: (شاينا – Shina) وهو لفظ أخر لكلمة “China” وكان يطلق على الصين قبل نصف قرن مضى ولكن تم تحديثه حالياً إلى (تشوغوكو- chūgoku) ومعناه الصين أيضاً باللغة اليابانية. كما يطلق اليابانييون على كوريا الجنوبية (كانكوكو – Kankoku) ويطلق على كوريا الجنوبية أحياناً (هانجوك – Hanguk) وتعني كوريا الجنوبية كما يطلع عليها الكوريون الجنوبيون، ويطلقون على كوريا الشمالية (كيتا تشوسين – Kita-Chōsen) وتعني كوريا الشمالية .

يطلق الصينييون على الصين: (زونغوو – Zhōngguó) وتعني حرفياً “المملكة الوسط” ويطلقون على اليابان (سابقاً): جزيرة اليابان اسم (وا- wa) وتعني التناغم ولكن تحول الاسم مع مرور الزمن إلى Nippon والتي تعني مطلع الشمس ايضاً. ويطلقون على اليابان أيضاً لفظ (ريبين – Rìběn) وهي الطريقة التي يلفظ بها كانجي Nippon. أما بالنسبة لكوريا فيطلق الصينيون عليها: (تشاوشيه – Cháoxiǎn) إشارةً لكوريا الشمالية و (هانغو – Hánguó) إشارةً لكوريا الجنوبية، وهو نفس اسم هانجوك ولكن بالصينية.

يطلق الكوريون على كوريا وقبل الحرب اليابانية الكورية (سابقاً): (أرض الصباح الهادئ – The Land of The Morning Calm). وحالياً يطلق عليها الشماليون (تشوسون – Choson) إشارةً لشبه جزيرة كوريا بالكامل، ويطلق عليها الجنوبيون (هانجوك – Hanguk) إشارةً لشبه جزيرة كوريا بالكامل. ويطلق الكوريون على اليابان: (إيلبون – ilbon) مع تخفيف اللام في النطق. وتعني بشكل مقارب نيبون أو مطلع الشمس. كما يطلق الكوريون على الصين: (تشونغ غو – jung-gug) وتعني الصين ولكن نطقها بالكورية مختلف.




نرحب بمتابعتكم لحسابنا عبر تويتر للمزيد من الأخبار عن اليابان 

توجد الكثير من الصراعات والحروب القاسية التي مرت بها هذه البقعة من العالم، وبسبب تلك الصراعات تغيرت الأسماء عدة مرات عبر العصور والحروب. فاليابانيون يدعون الدول الآسيوية بأسماء مختلفة عديدة سابقاً وحالياً، ويفضل الكوريون أسماءاً مغايرةً لتلك التي يطلقها البقية عليهم، والصينيون يفضلون أسماء قديمة كانت تشير إلى إمبراطوريتهم وجمال أرضهم. هناك حالياً صراعاً أزلياً بين كوريا الشمالية والجنوبية بعدما كانت بلداً واحد! ، وصراع سياسي بين تايوان الديمقراطية التي كانت تحكم بر الصين الرئيسي فيما مضى و الصين الشيوعية التي نعرفها اليوم والتي تزعم بشرعية حكمها للصين! وصراع سياسي آخر بين تلك الدول الآسيوية الثلاثة فيما بينها حول أحقية أحدها بالجزر التي تحد بعضها البعض!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *