اليابان ترسل قوات الدفاع لتساهم في مكافحة حرائق أستراليا

اليابان ترسل قوات الدفاع لتساهم في مكافحة حرائق أستراليا
اليابان ترسل قوات الدفاع لتساهم في مكافحة حرائق أستراليا

أرسلت اليابان 2 من الطائرات التابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية إلى سيدني، وذلك من أجل المساهمة في مكافحة حرائق أستراليا المميتة وغير المسبوقة.



استجابة لدعم أستراليا

وصلت طائرتان تابعتان لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية إلى قاعدة جوية على مشارف سيدني، أستراليا يوم الخميس المصادف 16 يناير/كانون الثاني للمساهمة في مكافحة حرائق الغابات غير المسبوقة والمميتة في جميع أنحاء البلاد.

وقال العقيد “ماساهي أوتا” في قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية – وهو قائد المهمة – بأنه سعيد لتوفير الدعم العسكري لمكافحة حرائق أستراليا، بالأخص بعد أن وفرت أستراليا دعماً عسكرياً لليابان في عام 2011 بعد وقوع زلزال وتسونامي توهوكو المدمر شمال شرق البلاد.

العقيد الياباني ماساهي أوتا يتحدث للصحافة | عبر كيودو
العقيد الياباني ماساهي أوتا يتحدث للصحافة | عبر كيودو

وقال للصحافة أيضاً: “نشرت القوات الجوية الأسترالية العديد من الطائرات العسكرية لدعم تعافي اليابان، وكان ذلك مساعدة كبيرة لنا”. وأكمل قائلاً: “لن ننسى ما قدمته أستراليا لليابان آنذاك”.


مقال ذو صلة: البرازيل ترفض مساعدة دول السبع لإخماد حرائق الأمازون!


طائرتان من طراز C-130

نشرت قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية طائرتان من طراز “C-130” المخصصة للنقل. وحملت 70 فرداً من قوات الدفاع الذاتي الجوية إلى قاعدة “ريتشموند” الجوية الملكية والتي تبعد نحو 60 كيلومتراً شمال غرب سيدني. وانضم الـ70 فرداً إلى 8 أفراد من قوات الدفاع الذاتي الجوية والذين كانوا يساهمون في إخماد الحرائق بالفعل.

ويقول العقيد “أوتا” بأنه وفريقه تصرف بسرعة كبيرة فور تلقيه أوامر لمساعدة أستراليا، وبأنه مستعدٌ لتقديم المساعدة مهما كانت صغيرة. ولم يتم الكشف عن ماهية المساهمة التي ستقدمها القوات اليابانية بالتحديد، ولكن من المتوقع أن يتم نشر قوات الدفاع الجوية اليابانية في ولايات “نيو ساوث ويلز” و “فيكتوريا” و “جنوب أستراليا”.

طائرات يابانية من طراز C-130 | عبر قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية
طائرات يابانية من طراز C-130 | عبر قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية

وقال القائد الجوي الأسترالي “كارل نيومان” بأنه “من النادر أن تتلقى أستراليا أي دعمٍ دولي كدعم اليابان، بالرغم من أنها تقدم دعماً للدول الأخرى عند وقوع الكوارث الطبيعية”. وقال: “تعد هذه الكارثة غير مسبوقة بالنسبة لأستراليا من حيث الحجم والمقياس”. وأكمل قائلاً: “ستكون طائرات C-130 الإضافية التي يقدمها اليابانيون حاسمة في مساعدتنا. إنه لانعكاس حقيقي لمعنى مساعدة الأصدقاء لبعضهم البعض في الأزمات”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


حرائق أستراليا المميتة

تقول التقارير الإعلامية من أستراليا، بأن 28 شخصاً على الأقل قد لقوا حتفهم حتى الآن في الحرائق التي اشتعلت في أنحاء غابات أستراليا منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي. وتشير التقديرات إلى أن ما يزيد عن 10 ملايين هكتاراً (نحو 100 ألف كيلومتراً مربعاً) من الأراضي قد دُمرت جراء الحرائق. وقتل عدد تقديري من الحيوانات يتراوح بين 480 إلى 900 مليوناً وفق تقرير منظمة “الصندوق العالمي للطبيعة” أو “WWF”.

 الحرائق في أستراليا | عبر وكالة بلومبرغ (31 ديسمبر/كانون الأول 2019)
الحرائق في أستراليا | عبر وكالة بلومبرغ (31 ديسمبر / كانون الأول 2019)

ويقول خبراء أن أستراليا تمتلك ما يدعى بـ”موسم الحرائق” (كمثل مواسم الأعاصير والأمطار في اليابان). ويبدأ “موسم الحرائق” في شهر يوليو/تموز من كل عام. وبسبب الطقس الحار والجاف مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، تحدث حرائق عدة في الغابات كل موسم. ولكن حرائق أستراليا هذه المرة كانت ضخمةً جداً بسبب التغير المناخي (الاحتباس الحراري) وارتفاع درجة حرارة الكوكب.


مقال ذو صلة: الموسم الماطر في اليابان (تسويو) وما عليك معرفته


يذكر أن قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية انضمت إلى فرقة دولية كبيرة تساعد أستراليا في مكافحة الحرائق بما في ذلك قوات عسكرية من نيوزليندا، سنغافورة و بابوا غينيا الجديدة.


خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا

المصادر: وزارة الدفاع اليابانية – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية – وكالة كيودو اليابانية – وكالة بلومبرغ – الصندوق العالمي للطبيعة
صورة المقال الأصلية: طائرات C-130 التابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية ولقطة من حرائق أستراليا عبر جيتي إمجز

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

18 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Mohammed Faisal Omara
Mohammed Faisal Omara
4 سنوات

مقال جميل

إسماعيل
إسماعيل
4 سنوات

اليابان بلد الكرم

سليمان
سليمان
4 سنوات

على كل الدول التعاون بينها .

Alaa
Alaa
4 سنوات

عمل رائع

Hussein helmy
4 سنوات

اعتقد ان الحرائق سيتم التحكم فيها قريبا
بعد جهود وخبرات اليابان

Mounire
4 سنوات

اليبان دائما في مقدمة الدول للمساعدة في الحراءق
وعمل الخيري

Manal
Manal
4 سنوات

Thank you Japan ♡

Fatima Mohammed
Fatima Mohammed
4 سنوات

كل الشكر للفريق الياباني ونتمنى من اليابان إرسال مزيدا من الدعم لأستراليا للسيطرة علي الحرائق وإخمادها والحفاظ علي كوكبنا.

Rola Hossin
Rola Hossin
4 سنوات

كل اسئ لكم موت وضمار .وشكر لمساعده اليابانيه وكل تواجد انساني…

ناصر فريد ظيفير
ناصر فريد ظيفير
4 سنوات

عمل رائع محل تقدير كل العالم ودليل على رد الجميل واستشعارا للمسؤولية الاخلاقية التي يتحلى بها اليابانيين ولاشك انها ستكون خطوة محل تقدير كل شعوب العالم وليس فقط استراليا كون حرائق الغابات تعد كارثة بيئية عالمية .

أحمد
أحمد
4 سنوات

جرائق الغابات شان بيئي دولي يجب على كل الدول والشعوب والجمعيات المساهة فيه.لآن الغابة هي الرئة التي تتنفس بها كل كائنات الارض . فليس لأن استراليا ساعدت اليابان في تسونامي او في شيء أخر ,ونفس الشيء للطبيعةالبشرية يجب أن تتكاثف الجهود لمواجهة مثل هذه الكوارث الطبيعية بل يجب تعديها الى المجال وقف الحروب التي تقتل الكثير من البشر وتجعل الكثير يفرون من مناطقهم للجوء في ظروف غير أنسانية , وذالك بالضغط على الطرف المعتدي والطماع لتكون ظروف مواتية للسلام على الأرض , ويهنأ الجميع .

Amirouch
Amirouch
4 سنوات

سترك يا رب

Duaa
Duaa
4 سنوات

دولة اليابان الصديقة تمتلك إستراتيجيات وخطط إنسانية عالمية شكرا لكم

Alaa Shehata
Alaa Shehata
4 سنوات

اليابان شعب مساهم

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

مجهود يشكرون عليه ولسرعة استجابتهم

Khitam
Khitam
5 شهور

(انعكاس المعنى الحقيقي للأصدقاء لمساعدة بعضهم البعض في الازمات )
هذا ما تفعله اليابان بدورها كونها صديقة لأستراليا
كل الدعم لكل من يساند أو يدعم صديق

ヤコブ 先輩
4 شهور

خطوة انسانية تشكر عليها اليابان في تسخير قواتها لاخماد حرائق دول اخرى

نصرالدين الليبي

التعاون بين الدول اثناء الازمات و الكوارث الطبيعية امر مفرح و ضروري

18
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x