اليابان تؤكد أول إصابة بسلالة أوميكرون الجديدة المثيرة للقلق

اليابان تؤكد أول إصابة بسلالة أوميكرون الجديدة المثيرة للقلق
اليابان تؤكد أول إصابة بسلالة أوميكرون الجديدة المثيرة للقلق

قالت الحكومة اليابانية بأنها رصدت أول إصابة بسلالة كوفيد الجديدة التي تُعرف باسم أوميكرون. حيث رُصدت هذه السلالة لأول مرة في جنوب أفريقيا.

سلالة أوميكرون تصل إلى اليابان

أكدت الحكومة المركزية يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، رصد السلطات الصحية اليابانية أول إصابة بسلالة أوميكرون، وهي سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا.

وقال كبير متحدثي الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي، إن الأجهزة المعنية رصدت إصابة رجل في الثلاثينيات من عمره بسلالة أوميكرون. وكان الرجل قد وصل إلى مطار ناريتا الدولي في طوكيو يوم الأحد بعد أن سافر إلى ناميبيا.

و أوضح ماتسونو، إن الرجل حُجر فور وصوله، وثبتت إصابته بمتحور فيروس كورونا بعد أن فُحصت العينات في المعهد الوطني للأمراض المُعدية.

يُذكر بأن اليابان أعادت تشديد قيود الدخول إليها خشيةً من تفشي متحور أوميكرون داخل البلاد، على خلفية رصده في عدة دول حول العالم. وتمر البلاد حالياً بفترة تراجعت خلالها إصابات فيروس كورونا إلى أدنى مستوياتها مقارنةً بالأعداد اليومية الضخمة التي كانت تُسجل خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

سلالة كورونا الجديدة

رصدت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا يوم الخميس 24 نوفمبر، سلالةً جديدة من فيروس كورونا في إقليم غوتينغ حيث تقع العاصمة بريتوريا (إحدى العاصمات الثلاث)، وأكبر مدينة في البلاد جوهانسبرغ.

و وفق مصادر مطلعة، أكدت جنوب أفريقيا 100 حالة على الأقل أصيبت بسلالة كورونا الجديدة. ويُعتقد بأن السلالة تفشت خارج حدود إقليم غوتينغ، حيث سجلت سلطات هونغ كونغ الصحية عدة إصابات، بالإضافة لتفشي السلالة لدول أخرى.

يُذكر بأن منظمة الصحة العالمية صنفت أوميكرون على أنه متحور “مثير للقلق”، ريثما يحاول الخبراء معرفة مدى خطورته وما إذا كانت اللقاحات الحالية فعالةً في مواجهته.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) وزارة الصحة اليابانية
(3) مؤتمر صحفي لكبير متحدثي الحكومة
صورة المقال الأصلية: رجال يرتدون ملابس وقائية لحمايتهم من كوفيد | عبر وكالة كيودو

3 تعليقات

  1. مقلق جداً هذا المتحور ولكن آمل أن يكون أخف من المتحورات السابقه ، أتمنى أن تمر علينا وعلى جميع بلدان العالم بسلام وعافية وان يزول سريعاً

  2. في ظل وجود جنود الخفاء الذين يضحون بالنفس والنفيس مقابل شفاء المرضى لا خوف على الناس.
    لكن هذا لا يمنع اخذ الحيطة والحذر و اخذ المصل المضاد للكوفيد خاصة للمسنين.

  3. ياساتر. يادبها بدأت تفتح الحين بنرجع للإعلاق مرة ثانية لكن ان شاء الله هذه المرة بوعي ويتم السيطرة عليه بخبرة اكبر.

اكتب تعليقًا