هوندا ستدخل صناعة الفضاء عبر تطوير صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام

هوندا ستدخل صناعة الفضاء عبر تطوير صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام
هوندا ستدخل صناعة الفضاء عبر تطوير صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام

اتخذت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات قراراً قد يُغير نظامها للأبد، حيث تعتزم دخول صناعة الفضاء عبر تطوير صواريخها الخاصة القابلة لإعادة الاستخدام والهبوط ذاتياً.

دخول صناعة الفضاء من أوسع أبوابها

أعلنت شركة هوندا، بأنها تعتزم دخول صناعة الفضاء عبر اختبار صاروخ صغير في السنوات القادمة. إذ تعمل الشركة على تطوير صواريخ قادرة على العودة إلى الأرض ذاتياً بالإضافة لكونها اقتصادية وقابلة لإعادة الاستخدام.

و أوضحت الشركة أيضاً، بأنها تخطط لتحميل صاروخها الأول ـــ في حال نجاحه ــ بقمر صناعي من تطويرها، سيتم إطلاقه واستخدامه لتغذية منتجاتها، مثل السيارات والروبوتات وغيرها من المنتجات، بإنترنت سريع.

ومن المتوقع أن تستخدم هوندا تكنولوجيا التوجيه والتحكم والقيادة الذاتية التي طورتها في قطاع صناعة السيارات، في توجيه صواريخها القادمة من أجل تحقيق الهدف النهائي وهو دخول صناعة الفضاء واكتساب موطئ قدم يمكنها من إطلاق أقمار صناعية خاصة بشركات أخرى.

وقال كيجيئي أوتسو (وهو رئيس وحدة البحث والتطوير التابعة للشركة) لوسائل إعلام يابانية: “نأمل ان نقدم ما يتماشى مع العصر الحالي”.

هوندا أخطبوط التكنولوجيا اليابانية

يعتقد الملايين بأن هوندا تنتج السيارات والدراجات فقط، ولكنها في الواقع وسعت أعمالها وكونت أذرعاً قوية، أحكمت من خلالها سيطرتها على عدة قطاعات تقنية مهمة حول العالم. وربما قد تُحكم سيطرتها على قطاع صناعة الفضاء في المستقبل القريب.

وتنتج الشركة في الحاضر روبوتات متطورة مستوحاة من طرازها الأول “آسيمو – ASIMO” والذي كان من أوائل الروبوتات التي تسير على قدمين في بداية الألفينات. وبالإضافة لذلك، بدأت هوندا بإنتاج طائرة “هوندا جيت” في عام 2015، وهي طائرة خاصة تستهدف سوق رجال الأعمال، تمكنت عبرها من بلوغ المركز الأول عالمياً من حيث المبيعات.

وكشفت الشركة الرائدة مؤخراً، عن خطط جديدة لتطوير سيارات كهربائية طائرة تدعى “مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية – eVTOL”. كما ستطور روبوتات يمكن التحكم بها عن بُعد وقادرة على أداء مهام حساسة، وحمل أغراض صغيرة بدقة عالية تحاكي الأطراف البشرية، وذلك ضمن رؤية جديدة لتطوير الشركة ستدوم حتى 2030.

إعلان ترويجي لسيارات هوندا الطائرة

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة هوندا
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس | صورة تعبيرية | عبر ويكيميديا
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
azzan1818
azzan1818
2 سنوات

تطور كبير من شركة هوندا

Akmal
Akmal
2 سنوات
Reply to  azzan1818

ستدخل هوندا عالم الفضاء بطريقة قوية عبر تطوير الصاروخ العائد ذاتيا الى الارض

Ahmed
Ahmed
2 سنوات

شركه هوندا دائما ما تسعد زبائنها ومعجبيها بالإختراعات الجديده والتكنولوجيا المتطوره. شكرا لكم شركة هوندا فإلي الإمام دائما . ❤

البكاي
البكاي
2 سنوات

والله شئ رائع لشركة هوندا

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
4 شهور

هذا التسابق على التطور يبهر الشخص حقًا
حاصة بفكرة مثل هذه منافسة لايلون ماسك

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

شركه هوندا تنافس شركه سبيس اكس

amaro hm
amaro hm
4 شهور

اظن ان نيسان تتفوق عليها

ヤコブ 先輩
4 شهور

هوندا تعتزم بناء صواريخ ترسل للفضاء ويمكن اعادة استخدامها مرة ثانية مثلما فعلت سبيس اكس من قبل

ヤコブ 先輩
4 شهور

كعادتها هوندا دائما تبهرنا باختراعاتها

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x