هوندا تعلن عن تعاونها مع جنرال موتورز لإنتاج سيارات كهربائية

هوندا تعلن عن تعاونها مع جنرال موتورز لإنتاج سيارات كهربائية
هوندا تعلن عن تعاونها مع جنرال موتورز لإنتاج سيارات كهربائية

ستتعاون شركة هوندا اليابانية للسيارات مع شركة جنرال موتورز الأمريكية من أجل إنتاج سيارات كهربائية بتقنيات حديثة وبأسعار مقبولة.

تعاون بين هوندا وجنرال موتورز

أعلنت شركتا هوندا وجنرال موتورز يوم الثلاثاء 5 أبريل، بأنهما ستوسعان علاقتهما لتشمل التطوير المشترك لسلسلة من السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة، مع البدء ببيعها في السوق الأمريكي اعتباراً من عام 2027.

و وفق شركة هوندا، ستعمل المركبات الكهربائية الجديدة بواسطة بطاريات ليثيوم أيون من الجيل التالي، مع توقعات أن يكون سعر المركبة الواحدة أقل من 30 ألف دولار.

وتخطط هوندا وجنرال موتورز لإنتاج عدة ملايين من المركبات الكهربائية في مصانعهما بحلول هذا العقد. حيث قالت الشركتان في بيان صحفي مشترك إنهما تخططان لمناقشة العمل معاً على تطوير تكنولوجيا البطاريات لتصل إلى أعلى جودة ممكنة.

هوندا توسع جهودها في عالم السيارات الكهربائية

بالإضافة لتعاونها مع جنرال موتورز، أعلنت هوندا في وقتٍ سابق عن تعاون جديد مع شركة سوني اليابانية من أجل إنتاج سيارات كهربائية، وتوسيع نفوذها في سوق المركبات الكهربائية بصورة عامة.

إذ وضعت هوندا خطةً شاملة تُعنى بأن تكون جميع مركباتها المُنتجة حول العالم تعمل إما بالكهرباء أو بتقنية خلايا الوقود بحلول عام 2040.

ويجدر بالذكر أن الشركات اليابانية الرائدة لصناعة السيارات، تأخرت في دخول عالم صناعة المركبات الكهربائية (بالرغم من امتلاكها التكنولوجيا المناسبة لقيادة مثل هذا المجال). ومع ازدياد وتيرة استخدام السيارات الكهربائية كبديل عن السيارات التي تعمل بالوقود حول العالم، وضِعت الشركات اليابانية أمام تحدٍ صعب يحتم عليها إما التأقلم مع حاجة السوق أو الموت تدريجياً.

وطرحت العديد من الشركات اليابانية الرائدة في عالم صناعة السيارات، خططاً قريبة من خطة هوندا. حيث تعتزم تويوتا رفع مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى 5.5 مليون سيارة (نحو نصف مبيعاتها العالمية) بحلول عام 2050. وتعتزم نيسان رفع مبيعاتها من المركبات الكهربائية إلى 60% من المركبات المُنتجة داخل اليابان بحلول 2030.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) هوندا
(2) جنرال موتورز
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: شعار هوندا وشعار جنرال موتورز | صورة تعبيرية

اكتب تعليقًا