ناغاشي سومن .. مثال عملي للمثل القائل: الحاجة أم الاختراع

ناغاشي سومن .. مثال عملي للمثل القائل: الحاجة أم الاختراع
ناغاشي سومن .. مثال عملي للمثل القائل: الحاجة أم الاختراع

“ناغاشي سومن” أو “المعكرونة المنجرفة أو المنسابة مع الماء” هي أحد الأكلات الشعبية المحببة جداً في فصل الصيف لدى الأطفال في اليابان، وهي عبارة عن معكرونة رفيعة مصنوعة من دقيق القمح وتؤكل بعد تبريدها بالماء البارد أو الثلج. “ناغاشي سومن” هي من مميزات فصل الصيف والتفكير بها يبعث على الانتعاش بعيداً عن حرارة الصيف الملتهبة.




حيث تنساب المعكرونة مع الماء المتدفق فوق أنصاف مقطعة بطريقة طوليّة من الخيزران ويمسكها الجالسون حول الخيزران بأعواد الطعام ويتناولونها. أما بين الأطفال فيكون إمساكهم للمعكرونة بطريقة تنافسيّة مما يشعرهم بالسعادة والرضا.

وأصبح بالإمكان الاستمتاع بالناغاشي ســومن بخلاف الطريقة التقليدية في تقديمها عبر الخيزران، حيث تباع الآن أوعية بلاستيكية تشبه شكل الخيزران تسمح بتناول الناغاشي سومن حتى بالمنزل. وهي أوعية صغيرة سهلة التركيب ولكن الأشخاص الذين يريدون حقاً الاستمتاع بالناغاشي سومن فإنهم يستعملون الخيزران ليتناوله على أصوله.

“كيوشو” هي مسقط رأس الناغـاشي سـومن

ظهرت ناغاشي سومن للمرة الأولى في  بلدة تاكاشيهو في محافظة ميازاكي وكان ذلك في أواسط عصر “شوا” وكانت طريقة جديدة غير متوقع ظهورها في ذلك العصر. ويقال أن هذه الفكرة أتت للعاملين في حقول تاكاشيهو والذين كانوا يعتمدون على المعكرونة في غذائهم ولأن المعكرونة الحارة ستزيد من تعبهم بسبب حر الصيف فقد توصلوا إلى فكرة تبريديها باستعمال الماء المتدفق من الصخر والمنساب في الخيزران.

طرق جديدة للاستمتاع بالناغاشي سـومن

بما أن الحصول على الخيزران الذي يعد أساسياً لتناول الناغاشي سومـن ليس بالأمر السهل أبداً، ابتكرت العائلات التي ترغب في تناول الناغاشي سومن في المنزل طرقاً جديدة على سبيل المثال يستعملون علب الحليب الفارغة أو القوارير البلاستيكية التي يتم قصها بشكل طولي ويصنعون منها ممراً طويلاً تنساب فيه المعكرونة. ويصبح تحضير المعكرونة أمراً ممتعاً بين أفراد العائلة لاسيما بين الأطفال ليتعاونوا في صنعها. كما يمكن إضافة أنواعاً مختلفةً من النكهات والتوابل وكذلك أيضاً صوص الصويا مع قطع من البصل و  ورق النوري المناسبة أيضاً مع المعكرونة.

أبرز المطاعم التي تقدم ناغاشـي سومن:
 تشيهو نو إيّيه  (منزل تشيهو)


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

10 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
محمد بودوخة
محمد بودوخة
4 سنوات

أكلة لذيذة شهية طيبة.

Ali jalil badr
Ali jalil badr
4 سنوات

Nice

Nany saaleh
Nany saaleh
4 سنوات

Funny &it’s really good idea

سالم محسن أمين
سالم محسن أمين
2 سنوات

فكرة تبريد المعكرونا قبل أكلها و الحصول على تبريد داخلي شي جميل. ولكن عند انسياب المعكرونا في الماء هل تفقد طعمها و نكهتها

الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

ميزة تنافسية للاكلات الشعبية

Asouma
Asouma
2 سنوات

لم ادري عن هذه الاكلة الا بعد مشاهدة الانمي …تبدوا منعشة حقا و لذيذة

ヤコブ 先輩
7 شهور

من الناحية الصحية ألا تشكل هذه خطرا على صحة المستهلك لانها في الهواء الطلق واحتمال تعرضها للميكروبات امر وارد ؟

ヤコブ 先輩
7 شهور

المعكرونة المنسدلة في الماء تجربة خاصة باليابان وعلى طريقتهم الخاصة

Yashiro
Yashiro
6 شهور

أحببت طريقة استعمال العلب الفارغة بدل الخيزان لأنه جلبه صعب

نصرالدين الليبي

اخبار غريبة فعلا و مضحكة

10
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x