تعرف على مواعيد تفتح أزهار الساكورا في اليابان خلال 2022

تعرف على مواعيد تفتح أزهار الساكورا في اليابان خلال 2022
تعرف على مواعيد تفتح أزهار الساكورا في اليابان خلال 2022

يتطلع الملايين لموسم الربيع في اليابان الذي يشتهر بتفتح أزهار الساكورا (الكرز) الخلابة، في هذا المقال سنتناول مواعيد التفتح خلال ربيع 2022.

أزهار الساكورا ستتفتح أبكر من المعتاد

مرت اليابان بشتاء مختلف هذا العام، حيث هطلت الثلوج على العاصمة طوكيو بغزارة لأول مرة منذ سنوات، وشهدت الكثير من المحافظات المطلة على المحيط وبحر اليابان في الغرب، هطول كميات قياسية من الثلوج مع بداية يناير 2022.

ومع اقتراب فصل الشتاء من نهايته، يتطلع الملايين في البلاد وحول العالم لموسم أزهار الكرز، والذي قد يكون أقرب مما كان متوقعاً بنحو 5 إلى 10 أيام مقارنةً بالمعتاد. حيث تتوقع وكالات ومحطات الطقس في اليابان أن يبدأ موسم الساكورا في طوكيو و هيروشيما خلال 15 مارس/آذار القادم.

وعادةً ما يبدأ موسم الساكورا مبكراً في محافظات اليابان الجنوبية بسبب الطقس الدافئ، إذ رصدت السلطات المحلية تفتح أول زهرة ساكورا في محافظة أوكيناوا أقصى جنوب البلاد خلال 11 يناير 2022.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفق تحليلات الخبراء، من المقرر أن تتفتح الأزهار في وقت أبكر. وبعيد تفتح الأزهار في كلٍ من طوكيو وهيروشيما، من المحتمل أن تظهر أزهار الكرز في فوكوؤكا (الواقعة في جزيرة كيوشو الجنوبية) خلال 16 مارس/آذار. وستُزهر الساكورا في سينداي الشمالية خلال 31 مارس، بينما ستتفتح في سابورو أقصى الشمال خلال 23 أبريل على أقرب تقدير.

يُذكر أيضاً بأن فترة تفتح الأزهار تعتمد بصورة أساسية على درجات الحرارة، وبسبب الشتاء البارد الذي مرت به البلاد، ستُزهر الأزهار أبكر من المعتاد ـــ وفق موقع “Weathernews” الياباني ـــ بالأخص نوع “سوميئي يوشينو – 染井吉野” وهو النوع الأكثر شيوعاً في البلاد.

خريطة من موقع ويذر نيوز الياباني توضح مواعيد تفتح أزهار الكرز خلال عام 2022
خريطة من موقع ويذر نيوز الياباني توضح مواعيد التفتح خلال عام 2022

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) موقع ويذر نيوز
(3) وكالات طقس يابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر موقع أنسبلاش

اكتب تعليقًا